ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم قبل شهر رمضان المقبل

- كتب   -  
مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم  قبل شهر رمضان المقبل
مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم قبل شهر رمضان المقبل

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لعودة أهالي تاورغاء في مخيم قرارة القطف “أحمد شرتيل “ أن نازحي تاورغاء بمخيم قرارة القطف شرقي بني وليد يمهلون الجهات الليبية كافة القائمة بحلحلة ملف عودتهم إلى ديارهم إلى ماقبل شهر رمضان المقبل ، معلنين عن دعوات بدخول مدينتهم جبرا،متحملين كافة العواقب حتي الموت حال تعقد المشهد أكثر من ذلك .

 

و قال شرتيل، بأن محاولات الصلح بين مصراته وتاورغاء لازالت تشهد حالة من “المد و الجزر”،  خاصة و أن الاجتماعات لم تنظر حتى الان إلى صعوبة المرحلة و التعقيدات التي يواجهها ملف المصالحة و الذي جاء في مسودة اتفاق الصلح أو كما أسموه مصراته انحراف على الاتفاق بأن يكون الميثاق مجرد ميثاق تعايش سلمي.

وأضاف شرتيل بأن لجنة تاورغاء تسعى حثيتاً بأن يخرج ميثاق يرضي أهالي تاورغاء بعد إجحاف للحقوق في الاتفاق المصالحة  بين مصراته و تاورغاء.

وأوضح  شرتيل، أن الوضع الانساني بالمخيمات لم يعد مأساويا و إنما بات كارثيا ، مضيفا بأن تسيس الجانب الإنساني للنازحين يعد من أهداف القوى الخارجية التي لها أطماع أخري.

و أوضح شرتيل بأن الزيارات التي قامت بها الجهات اللليبية أو الدولية “لا تسمن و لا تغني من جوع”، على حد تعبيره، واصفا زيارة البعثة الأممية للمخيمات بالــ”ركيكة” ومضيفا بأن رئيس حكومة الوفاق “فائز السراج” بات غير قادر على تنفيذ قرارات  مجلسه بشأن أزمة الشارع التاورغي نظرا لتخبطه،بحسب قوله

 

التعليقات