ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
عقد جلسة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي بمشاركة ليبياترامب يطلب 750 مليار دولار للبنتاجون في الموازنة الأمريكية الجديدةموقف المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من الإستفتاء على الدستورقرار الجيش الليبي بشأن أسر شهداء درنةحضور ليبيا الاجتماع التحضيري لقمة رؤساء الدول المغاربيةاحالة مقترح الأسعار الجديد للخطوط الليبية إلى وزارة الاقتصادانخفاض ضغط المياه إلى طرابلسميلان يفوت فرصة الهروب بالمركز الرابع بعد تعادل مخيب ضد تورينوليوناردو يحسمها: ميلان لن يضم إبراهيموفيتشقمم منتظرة.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكاملنيك ايرز ينسحب من السباق على منصب كبير موظفي البيت الأبيضتقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدمالجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحة

مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم قبل شهر رمضان المقبل

- كتب   -  
مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم  قبل شهر رمضان المقبل
مهجرى تاورغاء يعلنون إعتزامهم العودة لمدينتهم قبل شهر رمضان المقبل

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لعودة أهالي تاورغاء في مخيم قرارة القطف “أحمد شرتيل “ أن نازحي تاورغاء بمخيم قرارة القطف شرقي بني وليد يمهلون الجهات الليبية كافة القائمة بحلحلة ملف عودتهم إلى ديارهم إلى ماقبل شهر رمضان المقبل ، معلنين عن دعوات بدخول مدينتهم جبرا،متحملين كافة العواقب حتي الموت حال تعقد المشهد أكثر من ذلك .

 

و قال شرتيل، بأن محاولات الصلح بين مصراته وتاورغاء لازالت تشهد حالة من “المد و الجزر”،  خاصة و أن الاجتماعات لم تنظر حتى الان إلى صعوبة المرحلة و التعقيدات التي يواجهها ملف المصالحة و الذي جاء في مسودة اتفاق الصلح أو كما أسموه مصراته انحراف على الاتفاق بأن يكون الميثاق مجرد ميثاق تعايش سلمي.

وأضاف شرتيل بأن لجنة تاورغاء تسعى حثيتاً بأن يخرج ميثاق يرضي أهالي تاورغاء بعد إجحاف للحقوق في الاتفاق المصالحة  بين مصراته و تاورغاء.

وأوضح  شرتيل، أن الوضع الانساني بالمخيمات لم يعد مأساويا و إنما بات كارثيا ، مضيفا بأن تسيس الجانب الإنساني للنازحين يعد من أهداف القوى الخارجية التي لها أطماع أخري.

و أوضح شرتيل بأن الزيارات التي قامت بها الجهات اللليبية أو الدولية “لا تسمن و لا تغني من جوع”، على حد تعبيره، واصفا زيارة البعثة الأممية للمخيمات بالــ”ركيكة” ومضيفا بأن رئيس حكومة الوفاق “فائز السراج” بات غير قادر على تنفيذ قرارات  مجلسه بشأن أزمة الشارع التاورغي نظرا لتخبطه،بحسب قوله

 

التعليقات