ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
برلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل برك التركية بالجبنةسلاح الجو الليبي يحرق قلعة السدادة مقر قيادة تنظيم سرايا بنغازي الارهابىأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 يونيو 2018

تحالف دعم الشرعية: إيران تزود الحوثيين بطائرات "مسيرة".. ويحذر: مطار صنعاء تحول إلى ثكنة عسكرية

- كتب   -  
العقيد ركن تركي المالكي

أكد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن النظام الإيراني يواصل انتهاك القانون الدولي بإمداد الميليشيات الحوثية بالطائرات بدون طيار (مسيرة).

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن قوات التحالف رصدت استخدام مطار صنعاء في عمليات تدريب وتخزين وإطلاق الطائرات بدون طيار، لتنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد السعودية.

وحذر من أن مطار صنعاء فقد الحماية الدولية بتحويله إلى ثكنة عسكرية لتخزين الطائرات المسيرة وإطلاقها، وإجراء عمليات التدريب عليها، كاشفا أن العمليات الجارية بالمطار تخضع للمراقبة الدقية من جانب قوات التحالف.

وأعلن المتحدث، أن الدفاع الجوي للتحالف أسقطت طائرات حوثية مسيرة استهدفت مطار أبها السعودي يوم 11 أبريل الحالي.

وعرض المتحدث صورا لحطام طائرة بعد إسقاطها في سماء جيزان، وقبيل الوصول إلى المطار المستهدف.

وأوضح أن الحوثيين، أعلنوا امتلاك طائرات مسيرة من طراز "قاصف"، وهي نسخة طبق الأصل من طائرة "أبابيل" التابعة للنظام الإيراني.

وأشار إلى أن تقرير فريق الخبراء لعام 2018، تناول تزويد إيران للحوثيين بالطائرات بدون طيار والأجهزة المشغلة لها.

وفي هذا السياق، كشف أن قوات التحالف قصفت ورشة حوثية لتركيب وتجميع الطائرات المسيرة قرب ميناء الحديدة.

وحول الوضع الميداني في اليمن، قال، إن الجيش اليمني بإسناد قوات التحالف سيطر على مدينة ميدي بالكامل، ويواصل تطهيرها.

وألمح إلى تقدم الجيش اليمني في المخا، واقترابه إلى مسافة 70 كيلومترا من ميناء الحديدة، وتحدث كذلك عن انتصارات للجيش اليمني في شبوة.

وعرض المتحدث مقاطع فيديوا، وصورا متنوعة، لاستهداف مستودع أسلحة للميليشيات الحوثية، ومخازن وصواريخ مدفونة، فضلا عن تدمير أنفاق في محافظة صعدة، ونسف عربة تحمل صاروخا من طراز أرض- أرض، وتفجير موقع إطلاق صواريخ وكذلك راجمة صواريخ، ومنصات إطلاق صواريخ باليستية في صعدة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات