ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
مقتل 30 من مسلحي طالبان في غارة جوية شمالي أفغانستاننتنياهو: سأتفاوض مع الأردن لتمديد استئجار أرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام14 قتيلا بينهم مدنيون في أعمال عنف بكشميرالجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بحادث خاشقجي.. وسيتم محاسبة المسئولينتفاصيل اليوم الأخير للقذافيالبحرية في طرابلس تستلم زورق إيطاليلقاء سلامة مع وفد هيئة الدستورإعادة فتح سفارة مالطا في ليبيااجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيداتتعليمات السراج لـ«المالية» لتذليل الصعوبات المالية للمؤسسة العسكريةمحلل سكاي: بوجبا لا يركز ولا يقوم بعمله ويكلف فريقه بقلة انضباطهتقرير: بيريز دعا لوبيتيجي لاجتماع عاجل بعد سقوط ريال مدريد أمام ليفانتيتقرير: هل يخلف جوتي المدرب لوبيتيجي في ريال مدريد؟تقرير – كونتي يقترب من تدريب ريال مدريد.. "7 أيام مهلة أخيرة"مقتل 55 شخصا فى اشتباكات بشمال غرب نيجيرياموسكو تتهم واشنطن بالابتزاز فى معاهدة الصواريخالعاهل الأردني: تم إعلام إسرائيل اليوم بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام17 قتيلا على الأقل في حادث قطار بتايوانمنع وقوف السيارات في هذه الشوارعالكبير يبحث الصعوبات التي تواجه المصارف

6 أطعمة تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على الاسترخاء

- كتب   -  
صورة أرشيفية

التوتر والإجهاد عدوان للجهاز العصبي، وفي ظل ظروف المعيشة الصعبة والمشكلات التي نواجهها في حياتنا نجد أنفسنا عرضة للتوتر، وهو ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الأطعمة التي في إمكانها تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، والتي سنذكرها فيما يلي وذلك حسبما أوردها موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة.

شرش اللبن

يحتوي شرش اللبن على التربتوفان والذي يساعد في إنتاج السيروتونين الضروري لتهدئة الجهاز العصبي، كما يضم شرش اللبن أيضا الجلوتامين، والذي يعزز الهدوء لدى الجسم.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالثيانين وهو حمض أميني، يمكنه أن يقلل بشكل طبيعي من مستويات الإجهاد ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

الموز

الموز هو أفضل وجبة خفيفة يمكنك تناولها عندما ترغب في الشعور بالهدوء والاسترخاء فهو يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 أيضا، حيث إن الموز يساعد في إنتاج السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية.

البطاطا

البطاطا غنية بفيتامينات A، B وC، كما ثبت فعاليتها في تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر، وكذلك التقليل من ضغط الدم.

السبانخ

السبانخ تمنع تلف الأعصاب، كما أنها تساعد في وظيفة عمل الأعصاب، فهي غنية  بمضادات الأكسدة التي تؤخر من الإصابة بالشيخوخة التي تؤدي إلى تلف الأعصاب والمخ وأيضاً تنشط الوظائف العقلية.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والكثير من المعادن، كما أنها تحتوي على الماغنيسيوم والتريبتوفان، وهناك أيضا ناقل عصبي يعرف باسم أناناميد في الشوكولاتة الداكنة والذي يمتلك القدرة على تحويل مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو ما يعطيك الشعور بالسعادة.

التعليقات