ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
الاتفاق على عودة 70 عائلة من مهجري تاورغاء لمدينتهم غدا الجمعةالقوات المسلحة تشتبك مع ارهابيين في جبال الهاروج و تسترد عدد من الآليات المسروقة من مشروع النهررئيس المفوضية الوطنية للانتخابات : تزوير سجلات الناخبين قضية مفتعلة لتضليل الرأي العام و تأجيل الانتخاباتما بين المؤتمر الوطني الجامع والبديل الانتخابي ... بقلم / البانوسى بن عثمانالأونروا: مدارسنا ستفتح للاجئين الفلسطينيين في موعدهاسفير الهند بالكويت: لا قيود على استقدام العمالة المنزلية إلى الكويتداعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بكابولمصرع 79 شخصا بسبب الفيضان وانهيارات أرضية بكيرالا الهنديةمسلحون يقتحمون مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بطرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 16 اغسطس 2018الثني يبحث تنفيذ بعض المشاريع مع رؤساء هيئات المواصلات و الموارد المائيةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية.. لماذا الحل الاقتصادي قبل السياسي؟ وما الذي سيكسبه الليبيون من ذلك؟ معالم المهمة الحقيقية لنائبة غسان سلامة تتضح للعيان.."فيسبوك" تعترف بأنها كانت "بطيئة للغاية" في مكافحة خطاب الكراهية في ميانماروول ستريت جورنال: ترامب يقول الرسوم التي فرضها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكيةتركيا تزيد ضريبة الاستهلاك على الوقوددروسُ البيانات... بشأنِ السّفاراتالتجمع الوطني الليبي يختتم مؤتمره العام الثاني ويصدر بيانامجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو

6 أطعمة تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على الاسترخاء

- كتب   -  
صورة أرشيفية

التوتر والإجهاد عدوان للجهاز العصبي، وفي ظل ظروف المعيشة الصعبة والمشكلات التي نواجهها في حياتنا نجد أنفسنا عرضة للتوتر، وهو ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الأطعمة التي في إمكانها تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، والتي سنذكرها فيما يلي وذلك حسبما أوردها موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة.

شرش اللبن

يحتوي شرش اللبن على التربتوفان والذي يساعد في إنتاج السيروتونين الضروري لتهدئة الجهاز العصبي، كما يضم شرش اللبن أيضا الجلوتامين، والذي يعزز الهدوء لدى الجسم.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالثيانين وهو حمض أميني، يمكنه أن يقلل بشكل طبيعي من مستويات الإجهاد ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

الموز

الموز هو أفضل وجبة خفيفة يمكنك تناولها عندما ترغب في الشعور بالهدوء والاسترخاء فهو يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 أيضا، حيث إن الموز يساعد في إنتاج السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية.

البطاطا

البطاطا غنية بفيتامينات A، B وC، كما ثبت فعاليتها في تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر، وكذلك التقليل من ضغط الدم.

السبانخ

السبانخ تمنع تلف الأعصاب، كما أنها تساعد في وظيفة عمل الأعصاب، فهي غنية  بمضادات الأكسدة التي تؤخر من الإصابة بالشيخوخة التي تؤدي إلى تلف الأعصاب والمخ وأيضاً تنشط الوظائف العقلية.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والكثير من المعادن، كما أنها تحتوي على الماغنيسيوم والتريبتوفان، وهناك أيضا ناقل عصبي يعرف باسم أناناميد في الشوكولاتة الداكنة والذي يمتلك القدرة على تحويل مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو ما يعطيك الشعور بالسعادة.

التعليقات