ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

6 أطعمة تهدئ الجهاز العصبي وتساعد على الاسترخاء

- كتب   -  
صورة أرشيفية

التوتر والإجهاد عدوان للجهاز العصبي، وفي ظل ظروف المعيشة الصعبة والمشكلات التي نواجهها في حياتنا نجد أنفسنا عرضة للتوتر، وهو ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي.

ولحسن الحظ هناك مجموعة من الأطعمة التي في إمكانها تهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي، والتي سنذكرها فيما يلي وذلك حسبما أوردها موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة.

شرش اللبن

يحتوي شرش اللبن على التربتوفان والذي يساعد في إنتاج السيروتونين الضروري لتهدئة الجهاز العصبي، كما يضم شرش اللبن أيضا الجلوتامين، والذي يعزز الهدوء لدى الجسم.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالثيانين وهو حمض أميني، يمكنه أن يقلل بشكل طبيعي من مستويات الإجهاد ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

الموز

الموز هو أفضل وجبة خفيفة يمكنك تناولها عندما ترغب في الشعور بالهدوء والاسترخاء فهو يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 أيضا، حيث إن الموز يساعد في إنتاج السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية.

البطاطا

البطاطا غنية بفيتامينات A، B وC، كما ثبت فعاليتها في تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر، وكذلك التقليل من ضغط الدم.

السبانخ

السبانخ تمنع تلف الأعصاب، كما أنها تساعد في وظيفة عمل الأعصاب، فهي غنية  بمضادات الأكسدة التي تؤخر من الإصابة بالشيخوخة التي تؤدي إلى تلف الأعصاب والمخ وأيضاً تنشط الوظائف العقلية.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والكثير من المعادن، كما أنها تحتوي على الماغنيسيوم والتريبتوفان، وهناك أيضا ناقل عصبي يعرف باسم أناناميد في الشوكولاتة الداكنة والذي يمتلك القدرة على تحويل مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو ما يعطيك الشعور بالسعادة.

التعليقات