ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
استئناف الرحلات بمطار بنينامذكرة استدعاء للمتهمين بإغلاق حقلي الشرارة والفيلوقفات احتجاجية ضد قرار «الوفاق» بشأن «الأمازيغية»حالة الطقس اليوم الأحد 16 ديسمبرلاعب وسط ليفربول: أتمنى تكرار سيناريو مباراة إيفرتون في لقاء يونايتدليفربول يقطع إعارة جناحه ويعيده للفريقرئيس الوزراء المطاح به في سريلانكا يعود إلى منصبه لإنهاء الأزمة السياسيةالرئيس العراقي يتخلى عن الجنسية البريطانية استنادا للدستور العراقيللمرة الأولى منذ سنوات.. دمشق تتزين لعيد الميلاد بعيدا عن دوى القذائفالجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف نفق رابع على الحدود مع لبنانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 16 ديسمبر 2018مقاربة حول الحراك بفزان ... بقلم / البانوسى بن عثمانقرب انفراج أزمة إغلاق حقل الشرارةصالح: الخبرات الروسية لتدريب الكوادر العسكريةتشكيل لجنة برلمانية روسية ليبية لتسوية الأزمة الليبيةدوريات استطلاعية جنوب الحقول النفطيةترامب يزور مقبرة آرلينغتون بعد تعرضه لانتقادات لعدم زيارته مقبرتينتوافق حول قواعد لتطبيق اتفاق باريس في ختام مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في بولندارئيس سابق لـ(إف.بي.آي): ألمانيا تحقق تقدما في مجال مكافحة الفساداكتشاف أكبر ماسة في أمريكا الشمالية |تفاصيل

محاولة إسقاط تمثال للرئيس الأمريكى في أثينا احتجاجا على الضربات الغربية في سوريا

- كتب   -  
محاولات إسقاط التمثال

حاولت مجموعة من الطلاب الشيوعيين اليونانيين الإثنين إسقاط تمثال للرئيس الأمريكي الراحل هاري ترومان خلال تظاهرة منددة بالولايات المتحدة في أثينا، بحسب الشرطة، وذلك احتجاجًا على الضربات الغربية في سوريا.


وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لمنع الطلاب من إسقاط التمثال البرونزي البالغ ارتفاعه ثلاثة أمتار بالمناشير الكهربائية والحبال.

وذكرت تقارير أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح.

وكان نحو 700 شخص يتظاهرون ضمن احتجاجات على الضربات الجوية في سوريا ليل الجمعة السبت، والتي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

ووضع التمثال عام 1963 تقديرا للرئيس الـ33 للولايات المتحدة الذي أقر خطة مارشال للمساعدة الاقتصادية عام 1948 والتي ساهمت في إعادة بناء اليونان بعد أن دمرتها الحرب.

وكثيرا ما تم استهداف تمثال ترومان في تظاهرات معادية للولايات المتحدة في اليونان.

فقد استهدف بقنبلة في 1986 وتم قصه من الساقين بعد عشر سنوات. وفي 1999 أعيد إلى منصته قبيل زيارة رسمية للرئيس الأمريكي آنذاك بيل كلينتون إلى أثينا.

وفي اليونان مشاعر معادية للولايات المتحدة بسبب دعم واشنطن للنظام العسكري الذي حكم البلاد بين 1967 و1974.

وترومان أيضا هدف للتنديد لأنه أصدر أوامر بشن الهجمات النووية على هيروشيما وناجازاكي والتي سرعت في استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات