ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي بسباعية في شباك موناكو

- كتب   -  
كافاني

كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السابعة في تاريخه، بعد أن اكتسح نظيره فريق موناكو حامل اللقب، بسبعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من منافسات الدوري الفرنسي.

بدأ الفريق الباريس في البحث عن هدف التقدم منذ انطلاق صافرة بداية اللقاء، ونحج جيوفاني لو سيلسو في إحراز الهدف الأول لفريق العاصمة، وأضاف إيسون كافاني الهدف الثاني من رأسية، ليصبح كافاني الهداف التاريخي للفريق الباريسي في بطولة الدوري برصيد 113 هدفًا متساويا مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وبطريقة رائعة عزز أنخيل دي ماريا تقدم باريس بهدف ثالث في الدقيقة 20، بعد أن استلم تمريرة كافاني لينفرد من منتصف الملعب، ويضع الكرة من فوق حارس موناكو (لوب)، وفي الدقيقة 27 سجل جيوفاني لو سيسلو الهدف الرابع لأصحاب الأرض، بعد أن استقبل عرضية باستور ووضع الكرة في الشباك، وفي الدقيقة 38 أدرك روني لوبيز هدفا شرفي للضيوف.

وفي الدقيقة 58 سجل دي ماريا الهدف الخامس، لينهار فريق موناكو، وتكفل فالكاو دور المهاجم للفريق الباريسي، وسجل الهدف السادس بالخا في مرماه، وفي الدقيقة 86، اختتم دراكسلر سباعية باريس بعد أن سدد كرة قوية سكنت شباك موناكو.

وأصبح فريق باريس سان جيرمان أول فريق يسجل 100 هدف، في البطولات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم، ويحل ثانيا فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حقق لقب الدوري اليوم الأحد، بتسجيله 93 هدفًا.

بهذه النتيجة رفع فريق باريس رصيده إلى 87 في صدارة جدول الترتيب، ويتوج باللقب للمرة السابعة في تاريخه، بينما تجمد رصيد موناكو عند 80 نقطة في المركز الثاني.

التعليقات