ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
حفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطيالاتفاق على عودة 70 عائلة من مهجري تاورغاء لمدينتهم غدا الجمعةالقوات المسلحة تشتبك مع ارهابيين في جبال الهاروج و تسترد عدد من الآليات المسروقة من مشروع النهررئيس المفوضية الوطنية للانتخابات : تزوير سجلات الناخبين قضية مفتعلة لتضليل الرأي العام و تأجيل الانتخاباتما بين المؤتمر الوطني الجامع والبديل الانتخابي ... بقلم / البانوسى بن عثمانالأونروا: مدارسنا ستفتح للاجئين الفلسطينيين في موعدهاسفير الهند بالكويت: لا قيود على استقدام العمالة المنزلية إلى الكويتداعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بكابولمصرع 79 شخصا بسبب الفيضان وانهيارات أرضية بكيرالا الهنديةمسلحون يقتحمون مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بطرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 16 اغسطس 2018الثني يبحث تنفيذ بعض المشاريع مع رؤساء هيئات المواصلات و الموارد المائيةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية.. لماذا الحل الاقتصادي قبل السياسي؟ وما الذي سيكسبه الليبيون من ذلك؟ معالم المهمة الحقيقية لنائبة غسان سلامة تتضح للعيان.."فيسبوك" تعترف بأنها كانت "بطيئة للغاية" في مكافحة خطاب الكراهية في ميانماروول ستريت جورنال: ترامب يقول الرسوم التي فرضها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكيةتركيا تزيد ضريبة الاستهلاك على الوقوددروسُ البيانات... بشأنِ السّفاراتالتجمع الوطني الليبي يختتم مؤتمره العام الثاني ويصدر بيانامجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورز

سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي بسباعية في شباك موناكو

- كتب   -  
كافاني

كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السابعة في تاريخه، بعد أن اكتسح نظيره فريق موناكو حامل اللقب، بسبعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من منافسات الدوري الفرنسي.

بدأ الفريق الباريس في البحث عن هدف التقدم منذ انطلاق صافرة بداية اللقاء، ونحج جيوفاني لو سيلسو في إحراز الهدف الأول لفريق العاصمة، وأضاف إيسون كافاني الهدف الثاني من رأسية، ليصبح كافاني الهداف التاريخي للفريق الباريسي في بطولة الدوري برصيد 113 هدفًا متساويا مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وبطريقة رائعة عزز أنخيل دي ماريا تقدم باريس بهدف ثالث في الدقيقة 20، بعد أن استلم تمريرة كافاني لينفرد من منتصف الملعب، ويضع الكرة من فوق حارس موناكو (لوب)، وفي الدقيقة 27 سجل جيوفاني لو سيسلو الهدف الرابع لأصحاب الأرض، بعد أن استقبل عرضية باستور ووضع الكرة في الشباك، وفي الدقيقة 38 أدرك روني لوبيز هدفا شرفي للضيوف.

وفي الدقيقة 58 سجل دي ماريا الهدف الخامس، لينهار فريق موناكو، وتكفل فالكاو دور المهاجم للفريق الباريسي، وسجل الهدف السادس بالخا في مرماه، وفي الدقيقة 86، اختتم دراكسلر سباعية باريس بعد أن سدد كرة قوية سكنت شباك موناكو.

وأصبح فريق باريس سان جيرمان أول فريق يسجل 100 هدف، في البطولات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم، ويحل ثانيا فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حقق لقب الدوري اليوم الأحد، بتسجيله 93 هدفًا.

بهذه النتيجة رفع فريق باريس رصيده إلى 87 في صدارة جدول الترتيب، ويتوج باللقب للمرة السابعة في تاريخه، بينما تجمد رصيد موناكو عند 80 نقطة في المركز الثاني.

التعليقات