ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..ترامب يأمر الجيش الأمريكي بتأسيس قيادة عسكرية للفضاءماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجيةترامب يوافق على إغلاق مؤسسته الخيريةتقارير: مهاجم ليفربول قد ينتقل إلى كريستال بالاستقرير: رابيو وافق على شروط الانتقال لبرشلونةتليجراف: سولسكاير المرشح الأول لتدريب يونايتدمدرب بلجيكا: كنت سأضم ناينجولان إذا سمح لي بإشراك 12 لاعبا في الملعبمؤسسة النفط ترسل شحنة وقود إلى الجنوبركاب طائرة الخطوط الليبية في العراء بمطار برج العربمن وراء تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر وليبياابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيااستقالة وزير المالية في حكومة الوفاقطرابلس عاصمة للسياحة العربية العام 2020الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى باكستان بعد توقف 10 أعواممنح جائزة "فولبرايت" الأمريكية للتفاهم الدولي لأنجيلا ميركلبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى

8 أطعمة تسبب الأرق والكوابيس.. ابتعدي عن الشيكولاته والكرفس

- كتب   -  
الأطعمة التي تسبب الكوابيس

بعض الأطعمة عند تناولها في الساعات المتأخرة من المساء، تسبب لك الكثير من المشاكل والأرق والكوابيس، وعليكي الحرص على تناولها قبل النوم بساعات كافية، وتخصيص الأكلات الخفيفة في المساء.

من الحميات الغذائية السليمة، بعيدًا عن اتباع أنظمة الرجيم، الابتعاد عن المقليات والدهون والمشروبات الغازية في المساء، والاكتفاء بتناول الزبادي مع نوع واحد من الفاكهة، ونستعرض في هذا الموضوع الأطعمة التي يجب تجنب تناولها قبل النوم..

1- ابتعدي بقدر الإمكان، عن المشروبات التي تحتوي على كافيين ومنها القهوة والشاي، لإن هذه المشروبات تسبب الأرق لأنها تعمل على تحفيز المخ، ولذلك تتسبب في الكوابيس، اشربي ينسون أو كوب من الحليب، يساعدك على الاسترخاء.

أقرا أيضًا.. تخلصي من الكرش في أقل من شهر بـ10 خطوات 

2-الأطعمة الحارة والمتبلة سبب أساسي في الأرق، لذلك ابتعدي عن الشطة وكافة الأطعمة الحار قبل النوم، لأنها تتسبب في ارتفاع في درجة حرارة الجسم، كما أنها تؤثر على نشاط المخ خلال النوم.

أقرا أيضًا.. اللبان الدكر للتخسيس.. يسد الشهية ويشد الترهلات 

3- ابتعدي عن مشروبات الكحول في المساء، فهي حقا تساهم في الاسترخاء، ولكن بعد زوالها، تسبب النوم القلق والأحلام السيئة ونوبات الهلع.

أقرا أيضًا.. حل فعال للجيوب الأنفية.. 12 فائدة لخليط العسل والجنزبيل 

4- احذري تناول الآيس كريم أو الشيكولاته قبل النوم، لأن تناول السكريات مع الدهون يمد الجسم بالطاقة، وذلك لا يتناسب في المساء حيث يكون فيه الجسد خاملاً ومتهيئاً للدخول في النوم، وتعمل السكريات على تحفيز نشاط الدماغ.

5- احرصي على عدم تناول الجبن، قبل الذهاب للنوم لإنها تحتوي على الأحماض الأمينية المتبلرة، كما عليكي الابتعاد عن تناول البصل والثوم قبل النوم، لأنه يؤدي إلى تهيج الأمعاء والمعدة، ويسبب العطش في المساء.

6- تخلصي من العادة السيئة، التي تتبعها أغلب الفتيات، بتناول الشيبسي خلال مشاهدة التلفزيون في الساعات المتأخرة من المساء، فهي لذيذة وتجعل الفيلم أكثر متعة.. لكنها تسبب لكي الأرق، لأن الشيبسي غني بالدهون والمواد الحافظة، وتحتاج وقت للهضم.

7- معروف أن الخضروات مفيدة للجسم بشكل عام، ولكن الأمر مختلف في الكرفس، فهو مفيد للصحة، ولكن يفضل عدم تناوله ليلاً، لأن الكرفس مدر للبول ما يعني أنه سيسبب لك الأرق، والدخول الحمام أكثر من مرة.

8- ابتعدي عن تناول الكربوهيدات والنشويات، الكربوهيدات تتحول إلى جلوكوز في الجسم، لذلك احرصي على الابتعاد عن المكرونة والخبز في المساء، لإنها تسبب اضطرابا في النوم ورؤية الأحلام المزعجة.

ليست الأطعمة فقط هي السبب في الكوابيس بالتأكيد، فالقلق والتوتر والتفكير في الأمور التي تشغلك من العوامل التي قد تسبب لنا الأحلام المزعجة، فاحرصي على الاسترخاء قبل النوم وعدم التفكير في الأمور المزعجة.

التعليقات