ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

8 أطعمة تسبب الأرق والكوابيس.. ابتعدي عن الشيكولاته والكرفس

- كتب   -  
الأطعمة التي تسبب الكوابيس

بعض الأطعمة عند تناولها في الساعات المتأخرة من المساء، تسبب لك الكثير من المشاكل والأرق والكوابيس، وعليكي الحرص على تناولها قبل النوم بساعات كافية، وتخصيص الأكلات الخفيفة في المساء.

من الحميات الغذائية السليمة، بعيدًا عن اتباع أنظمة الرجيم، الابتعاد عن المقليات والدهون والمشروبات الغازية في المساء، والاكتفاء بتناول الزبادي مع نوع واحد من الفاكهة، ونستعرض في هذا الموضوع الأطعمة التي يجب تجنب تناولها قبل النوم..

1- ابتعدي بقدر الإمكان، عن المشروبات التي تحتوي على كافيين ومنها القهوة والشاي، لإن هذه المشروبات تسبب الأرق لأنها تعمل على تحفيز المخ، ولذلك تتسبب في الكوابيس، اشربي ينسون أو كوب من الحليب، يساعدك على الاسترخاء.

أقرا أيضًا.. تخلصي من الكرش في أقل من شهر بـ10 خطوات 

2-الأطعمة الحارة والمتبلة سبب أساسي في الأرق، لذلك ابتعدي عن الشطة وكافة الأطعمة الحار قبل النوم، لأنها تتسبب في ارتفاع في درجة حرارة الجسم، كما أنها تؤثر على نشاط المخ خلال النوم.

أقرا أيضًا.. اللبان الدكر للتخسيس.. يسد الشهية ويشد الترهلات 

3- ابتعدي عن مشروبات الكحول في المساء، فهي حقا تساهم في الاسترخاء، ولكن بعد زوالها، تسبب النوم القلق والأحلام السيئة ونوبات الهلع.

أقرا أيضًا.. حل فعال للجيوب الأنفية.. 12 فائدة لخليط العسل والجنزبيل 

4- احذري تناول الآيس كريم أو الشيكولاته قبل النوم، لأن تناول السكريات مع الدهون يمد الجسم بالطاقة، وذلك لا يتناسب في المساء حيث يكون فيه الجسد خاملاً ومتهيئاً للدخول في النوم، وتعمل السكريات على تحفيز نشاط الدماغ.

5- احرصي على عدم تناول الجبن، قبل الذهاب للنوم لإنها تحتوي على الأحماض الأمينية المتبلرة، كما عليكي الابتعاد عن تناول البصل والثوم قبل النوم، لأنه يؤدي إلى تهيج الأمعاء والمعدة، ويسبب العطش في المساء.

6- تخلصي من العادة السيئة، التي تتبعها أغلب الفتيات، بتناول الشيبسي خلال مشاهدة التلفزيون في الساعات المتأخرة من المساء، فهي لذيذة وتجعل الفيلم أكثر متعة.. لكنها تسبب لكي الأرق، لأن الشيبسي غني بالدهون والمواد الحافظة، وتحتاج وقت للهضم.

7- معروف أن الخضروات مفيدة للجسم بشكل عام، ولكن الأمر مختلف في الكرفس، فهو مفيد للصحة، ولكن يفضل عدم تناوله ليلاً، لأن الكرفس مدر للبول ما يعني أنه سيسبب لك الأرق، والدخول الحمام أكثر من مرة.

8- ابتعدي عن تناول الكربوهيدات والنشويات، الكربوهيدات تتحول إلى جلوكوز في الجسم، لذلك احرصي على الابتعاد عن المكرونة والخبز في المساء، لإنها تسبب اضطرابا في النوم ورؤية الأحلام المزعجة.

ليست الأطعمة فقط هي السبب في الكوابيس بالتأكيد، فالقلق والتوتر والتفكير في الأمور التي تشغلك من العوامل التي قد تسبب لنا الأحلام المزعجة، فاحرصي على الاسترخاء قبل النوم وعدم التفكير في الأمور المزعجة.

التعليقات