ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

لأول مرة عالميا.. التداول بالألماس على تقنية "البلوك تشين" متوافق مع أحكام الشريعة

- كتب   -  
جانب من المؤتمر

فى الوقت الذى ازدادت فيه شعبية العملات الرقمية المشفرة المبنية على تقنية البلوك تشين على نحو كبير بين الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات، غير أن الكثير منهم ينظرون إليها كأداة من أدوات المضاربة وأنها لا تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبأنها معرضة لتقلبات عالية وغير مدعمة بأي منتج ذي قيمة وبالتالي فإن هناك فرصًا للخسارة بشكل جزئي أو كلي.


هذا أدى لبروز الحاجة لإيجاد بديل أكثر أمانًا ويتوافق مع أحكام الشريعة  حيث أعلنت مجموعة "الكاسر"، عن طرح 3 أصول مشفرة معا لتداول الألماس على تقنية البلوك تشين وذلك في دولة الإمارات.

وقامت المجموعة بإطلاق منصة إلكترونية تعتبر الأولى من نوعها عالميا لتداول الأصول المشفّرة المدعمة بالألماس المعتمد عبر تقنية البلوك تشين، حيث تتميز الأصول المشفرة في المقابل بأنها غير متقلبة كما أنها مدعمة بالألماس والأحجار الكريمة الأخرى ولا يمكن استخدامها إلا لشراء المنتج الذي تم تحديده لها، وبناء على ذلك يعتبر الاستثمار في الأصول المشفرة آمناً، لأنه بإمكانك الحصول على السلعة التي تساوي قيمة استثماراتك في اليوم الأول.

وقال الدكتور أميت لاخنبال مدير المجموعة في مؤتمر صحفي في دبي، إن هذه المعاملة ليست كالعملات الرقمية التى راهن على خسارتها وقد تحقق الأمر بالفعل، وأنه يمكن استخدام تلك الأصول الرقمية المشفرة الثلاثة والفريدة من نوعها والمدعمة بألماس معتمد لشراء منتجات وسلع محدّدة.

حيث يمكن استعمال "الماس كوين" لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما تستخدم "الفلاح كوين" لشراء العود والبخور والعطور الفاخرة. فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة المعتمدة بواسطة "العقيق كوين".

وقد تم تأسيس الأصول المشفرة الثلاثة وفقاً لتقنية البلوك تشين الواعدة، والتي تساعد في خلق بيئة شفافة وواضحة ذات مصداقية عالية لجميع المستخدمين وتتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتعتبر هذا المشروع للمرة الأولى على الإطلاق، يتم فيه طرح ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالألماس الحقيقي المعتمد، حيث يعتبر الألماس من الأصول المثالية لكونها نادرة ومخزن تاريخي للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها مما يجعل من السهل تخزينها ونقلها، وقد تم تصميم الأصول المشفرة الثلاث بشكل سلس لمعالجة مسألة الأمن.

وهذه هي المرة الأولى أيضاً التي ستتوفر فيها أصول مشفرة للشراء في مختلف أنحاء الإمارات، وسيتم تعميمها بجميع أنحاء العالم موزعة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر.


.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات