ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

لأول مرة عالميا.. التداول بالألماس على تقنية "البلوك تشين" متوافق مع أحكام الشريعة

- كتب   -  
جانب من المؤتمر

فى الوقت الذى ازدادت فيه شعبية العملات الرقمية المشفرة المبنية على تقنية البلوك تشين على نحو كبير بين الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات، غير أن الكثير منهم ينظرون إليها كأداة من أدوات المضاربة وأنها لا تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبأنها معرضة لتقلبات عالية وغير مدعمة بأي منتج ذي قيمة وبالتالي فإن هناك فرصًا للخسارة بشكل جزئي أو كلي.


هذا أدى لبروز الحاجة لإيجاد بديل أكثر أمانًا ويتوافق مع أحكام الشريعة  حيث أعلنت مجموعة "الكاسر"، عن طرح 3 أصول مشفرة معا لتداول الألماس على تقنية البلوك تشين وذلك في دولة الإمارات.

وقامت المجموعة بإطلاق منصة إلكترونية تعتبر الأولى من نوعها عالميا لتداول الأصول المشفّرة المدعمة بالألماس المعتمد عبر تقنية البلوك تشين، حيث تتميز الأصول المشفرة في المقابل بأنها غير متقلبة كما أنها مدعمة بالألماس والأحجار الكريمة الأخرى ولا يمكن استخدامها إلا لشراء المنتج الذي تم تحديده لها، وبناء على ذلك يعتبر الاستثمار في الأصول المشفرة آمناً، لأنه بإمكانك الحصول على السلعة التي تساوي قيمة استثماراتك في اليوم الأول.

وقال الدكتور أميت لاخنبال مدير المجموعة في مؤتمر صحفي في دبي، إن هذه المعاملة ليست كالعملات الرقمية التى راهن على خسارتها وقد تحقق الأمر بالفعل، وأنه يمكن استخدام تلك الأصول الرقمية المشفرة الثلاثة والفريدة من نوعها والمدعمة بألماس معتمد لشراء منتجات وسلع محدّدة.

حيث يمكن استعمال "الماس كوين" لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما تستخدم "الفلاح كوين" لشراء العود والبخور والعطور الفاخرة. فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة المعتمدة بواسطة "العقيق كوين".

وقد تم تأسيس الأصول المشفرة الثلاثة وفقاً لتقنية البلوك تشين الواعدة، والتي تساعد في خلق بيئة شفافة وواضحة ذات مصداقية عالية لجميع المستخدمين وتتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتعتبر هذا المشروع للمرة الأولى على الإطلاق، يتم فيه طرح ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالألماس الحقيقي المعتمد، حيث يعتبر الألماس من الأصول المثالية لكونها نادرة ومخزن تاريخي للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها مما يجعل من السهل تخزينها ونقلها، وقد تم تصميم الأصول المشفرة الثلاث بشكل سلس لمعالجة مسألة الأمن.

وهذه هي المرة الأولى أيضاً التي ستتوفر فيها أصول مشفرة للشراء في مختلف أنحاء الإمارات، وسيتم تعميمها بجميع أنحاء العالم موزعة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر.


.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات