ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
بالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائيتركيا: حل الأزمة الليبية يجب أن يجري بين الليبيينبيان أسرة القذافي ضمن ندوة بباريس حول تدمير الدولة

لأول مرة عالميا.. التداول بالألماس على تقنية "البلوك تشين" متوافق مع أحكام الشريعة

- كتب   -  
جانب من المؤتمر

فى الوقت الذى ازدادت فيه شعبية العملات الرقمية المشفرة المبنية على تقنية البلوك تشين على نحو كبير بين الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات، غير أن الكثير منهم ينظرون إليها كأداة من أدوات المضاربة وأنها لا تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبأنها معرضة لتقلبات عالية وغير مدعمة بأي منتج ذي قيمة وبالتالي فإن هناك فرصًا للخسارة بشكل جزئي أو كلي.


هذا أدى لبروز الحاجة لإيجاد بديل أكثر أمانًا ويتوافق مع أحكام الشريعة  حيث أعلنت مجموعة "الكاسر"، عن طرح 3 أصول مشفرة معا لتداول الألماس على تقنية البلوك تشين وذلك في دولة الإمارات.

وقامت المجموعة بإطلاق منصة إلكترونية تعتبر الأولى من نوعها عالميا لتداول الأصول المشفّرة المدعمة بالألماس المعتمد عبر تقنية البلوك تشين، حيث تتميز الأصول المشفرة في المقابل بأنها غير متقلبة كما أنها مدعمة بالألماس والأحجار الكريمة الأخرى ولا يمكن استخدامها إلا لشراء المنتج الذي تم تحديده لها، وبناء على ذلك يعتبر الاستثمار في الأصول المشفرة آمناً، لأنه بإمكانك الحصول على السلعة التي تساوي قيمة استثماراتك في اليوم الأول.

وقال الدكتور أميت لاخنبال مدير المجموعة في مؤتمر صحفي في دبي، إن هذه المعاملة ليست كالعملات الرقمية التى راهن على خسارتها وقد تحقق الأمر بالفعل، وأنه يمكن استخدام تلك الأصول الرقمية المشفرة الثلاثة والفريدة من نوعها والمدعمة بألماس معتمد لشراء منتجات وسلع محدّدة.

حيث يمكن استعمال "الماس كوين" لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما تستخدم "الفلاح كوين" لشراء العود والبخور والعطور الفاخرة. فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة المعتمدة بواسطة "العقيق كوين".

وقد تم تأسيس الأصول المشفرة الثلاثة وفقاً لتقنية البلوك تشين الواعدة، والتي تساعد في خلق بيئة شفافة وواضحة ذات مصداقية عالية لجميع المستخدمين وتتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وتعتبر هذا المشروع للمرة الأولى على الإطلاق، يتم فيه طرح ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالألماس الحقيقي المعتمد، حيث يعتبر الألماس من الأصول المثالية لكونها نادرة ومخزن تاريخي للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها مما يجعل من السهل تخزينها ونقلها، وقد تم تصميم الأصول المشفرة الثلاث بشكل سلس لمعالجة مسألة الأمن.

وهذه هي المرة الأولى أيضاً التي ستتوفر فيها أصول مشفرة للشراء في مختلف أنحاء الإمارات، وسيتم تعميمها بجميع أنحاء العالم موزعة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر.


.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات