ايوان ليبيا

الأحد , 9 ديسمبر 2018
الجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألق

برشلونة ينسى أحزانه الأوروبية بثنائية في فالنسيا

- كتب   -  
برشلونة وفالنسيا

كتب- محمود السيد

تغلب فريق برشلونة على ضيفه فالنسيا بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الـ 32 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم في ملعب "كامب نو"

بهذا الفوز، حقق برشلونة رقما قياسيا غير مسبوق، إذ لم يخسر في 39 مباراة على التوالي ببطولة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة 65 في المركز الثالث في ترتيب الليجا.

ويحاول برشلونة -بهذا الفوز- نسيان أحزانه الأوروبية، بعد الخروج من ربع نهائي الشامبيونزليج على يد روما الإيطالي، يوم الثلاثاء الماضي بالخسارة بثلاثية نظيفة.

لعب فريق برشلونة بأسلوبه المعتاد بالسيطرة على الكرة أمام الضيوف فالنسيا الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة لسرعات سانتياجو مينا وردريجو مورينو.

وفشل لويس سواريز في استغلال عرضية جوردي ألبا في الدقيقة 7 بعد مجهود رائع من ظهير أيسر الفريق الكتالوني، قبل أن يرد سانتياجو مينا بتسديدة قوية تصدى لها مارك تيرشتيجن بصورة رائعة.

وقص لويس سواريز شريط الأهداف في الدقيقة 15 بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو الذي ضرب بلمسة ساحرة الدفاع المنظم من الخفافيش.

وتألق الألماني مرة أخرى في تسديدة قوية من البرتغالي جونزاليس جيديس في الدقيقة 18 بعدما حاول لاعب فالنسيا تعديل النتيجة لمصلحة فريقه في أقل دقائق من هدف لويس سواريز.

وكاد جيديس أن يسجل هدف التعادل بعد تسديدة أرضية قوية غيرت مسارها عندما اصطدمت بسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 20.

وتصدى مارك تيرشتيجن لانفراد المهاجم روديجو مورينو في الدقيقة 21 بعد خطأ من الحارس في التمرير لتصل الكرة لمهاجم فالنسيا الذي أطلق تسديدة قوية تعامل معها حارس برشلونة ببراعة.

وحاول فريق فالنسيا العودة في نتيجة اللقاء بخلق عدة فرص على مرمى برشلونة لكن الحارس مارك تير شتيجن تعامل بصورة رائعة في كل التسديدات التي وصلت له.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف سجله لويس سواريز لكن الفريق الكتالوني لم يقدم المستوى الرائع والمرضي لجماهيره بينما فالنسيا لم يستغل الفرص العديدة التي لاحت في الشوط.

وكاد روديجو مورينو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني لكن جيرارد بيكيه أنقذ مرماه من الهدف بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى.

ونجح الفرنسي صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من رأسية قوية على يسار الحارس البرازيلي نيتو في الدقيقة 51 بعد ركلة ركنية من فيليب كوتينيو.

وتألق الحارس البرازيلي نيتو في تسديدة مقصية من إنييستا بعد عرضية رائعة من ميسي في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

واستبدل ارنستو فالفيردي البرازيلي فيليب كوتينيو بالفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 79 قبل أن يخرج إنييستا في الدقيقة 83 ويدفع بدينيس سواريز بدلا منه.

وصلت الدقيقة 80 وسط فشل كبير من الضيوف فالنسيا في استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه ضد الحارس الألماني مارك تيرشتيجن بينما برشلونة واصل السيطرة على الكرة مع خلق فرص قليلة على الحارس البرازيلي نيتو الذي تعامل مع كل الكرات التي وصلت له بصورة جيدة.

ونجح دانييل بارييخو في تقليص النتيجة لفالنسيا من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد البديل عثمان ديمبلي في الدقيقة 86 من زمن اللقاء بعد تدخل لاعب برشلونة القوي على خوسيه لويس جايا.

وحرم البرازيلي نيتو برشلونة من تسجيل الهدف الثالث بعد تصدي خيالي لانفراد البديل دينيس سواريز في الدقيقة 91 لينتهي اللقاء بفوز البارسا على الخفافيش بهدفين لهدف.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات