ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
جددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018

برشلونة ينسى أحزانه الأوروبية بثنائية في فالنسيا

- كتب   -  
برشلونة وفالنسيا

كتب- محمود السيد

تغلب فريق برشلونة على ضيفه فالنسيا بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الـ 32 من منافسات الدوري الإسباني التي أقيمت اليوم في ملعب "كامب نو"

بهذا الفوز، حقق برشلونة رقما قياسيا غير مسبوق، إذ لم يخسر في 39 مباراة على التوالي ببطولة الدوري الإسباني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة 65 في المركز الثالث في ترتيب الليجا.

ويحاول برشلونة -بهذا الفوز- نسيان أحزانه الأوروبية، بعد الخروج من ربع نهائي الشامبيونزليج على يد روما الإيطالي، يوم الثلاثاء الماضي بالخسارة بثلاثية نظيفة.

لعب فريق برشلونة بأسلوبه المعتاد بالسيطرة على الكرة أمام الضيوف فالنسيا الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة لسرعات سانتياجو مينا وردريجو مورينو.

وفشل لويس سواريز في استغلال عرضية جوردي ألبا في الدقيقة 7 بعد مجهود رائع من ظهير أيسر الفريق الكتالوني، قبل أن يرد سانتياجو مينا بتسديدة قوية تصدى لها مارك تيرشتيجن بصورة رائعة.

وقص لويس سواريز شريط الأهداف في الدقيقة 15 بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو الذي ضرب بلمسة ساحرة الدفاع المنظم من الخفافيش.

وتألق الألماني مرة أخرى في تسديدة قوية من البرتغالي جونزاليس جيديس في الدقيقة 18 بعدما حاول لاعب فالنسيا تعديل النتيجة لمصلحة فريقه في أقل دقائق من هدف لويس سواريز.

وكاد جيديس أن يسجل هدف التعادل بعد تسديدة أرضية قوية غيرت مسارها عندما اصطدمت بسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 20.

وتصدى مارك تيرشتيجن لانفراد المهاجم روديجو مورينو في الدقيقة 21 بعد خطأ من الحارس في التمرير لتصل الكرة لمهاجم فالنسيا الذي أطلق تسديدة قوية تعامل معها حارس برشلونة ببراعة.

وحاول فريق فالنسيا العودة في نتيجة اللقاء بخلق عدة فرص على مرمى برشلونة لكن الحارس مارك تير شتيجن تعامل بصورة رائعة في كل التسديدات التي وصلت له.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف سجله لويس سواريز لكن الفريق الكتالوني لم يقدم المستوى الرائع والمرضي لجماهيره بينما فالنسيا لم يستغل الفرص العديدة التي لاحت في الشوط.

وكاد روديجو مورينو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 49 من بداية الشوط الثاني لكن جيرارد بيكيه أنقذ مرماه من الهدف بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى.

ونجح الفرنسي صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من رأسية قوية على يسار الحارس البرازيلي نيتو في الدقيقة 51 بعد ركلة ركنية من فيليب كوتينيو.

وتألق الحارس البرازيلي نيتو في تسديدة مقصية من إنييستا بعد عرضية رائعة من ميسي في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

واستبدل ارنستو فالفيردي البرازيلي فيليب كوتينيو بالفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 79 قبل أن يخرج إنييستا في الدقيقة 83 ويدفع بدينيس سواريز بدلا منه.

وصلت الدقيقة 80 وسط فشل كبير من الضيوف فالنسيا في استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه ضد الحارس الألماني مارك تيرشتيجن بينما برشلونة واصل السيطرة على الكرة مع خلق فرص قليلة على الحارس البرازيلي نيتو الذي تعامل مع كل الكرات التي وصلت له بصورة جيدة.

ونجح دانييل بارييخو في تقليص النتيجة لفالنسيا من ركلة جزاء احتسبها الحكم ضد البديل عثمان ديمبلي في الدقيقة 86 من زمن اللقاء بعد تدخل لاعب برشلونة القوي على خوسيه لويس جايا.

وحرم البرازيلي نيتو برشلونة من تسجيل الهدف الثالث بعد تصدي خيالي لانفراد البديل دينيس سواريز في الدقيقة 91 لينتهي اللقاء بفوز البارسا على الخفافيش بهدفين لهدف.

التعليقات