ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

حافظي على صحة جنينك.. 7 مشروبات مفيدة للحامل

- كتب   -  
صورة أرشيفية

ما تأكلينه وتشربينه في أثناء الحمل له تأثير كبير على نمو طفلك، في بعض الأحيان، يكون الشرب أسهل من تناول الطعام، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، لكن يجب التركيز على المشروبات الصحية للحفاظ على صحتكِ وصحة جنينك، وعدم تعرضك للإجهاض، وهناك بعض المشروبات التي يمكن أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي للاستفادة من العناصر الغذائية المختلفة، وفي نفس الوقت طعمها لذيذ تفتح شهيتك ولا تنفرين منها، ويُقدم موقع "MomJunction" أبرز المشروبات الصحية لتستمتعي بها خلال فترة حملك.

1- الماء

لنبدأ بالخيار الأكثر وضوحًا، تحتاجين إلى شرب الماء للبقاء بصحة جيدة، هذا صحيح حتى عندما لا تكونين حاملاً، لكن أثناء الحمل، ترتفع الحاجة إلى الماء؛ لصحة خلايا الدم لديكِ، ولمنع الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة لدى بعض النساء.

(اقرأ أيضًا: فوائد الفلفل الأحمر تجعلك لا تستغنى عنه.. يمنع فقر الدم) 

2- ماء جوز الهند

هناك طريقة صحية أخرى لمنع الجفاف، وهي تناول ماء جوز الهند فهو مشروب طبيعي يجنبكِ التوتر، كما أنه مهم لتجديد الأملاح الطبيعية في الجسم؛ لذلك، في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالعطش، تناولي ماء جوز الهند الطبيعي.

فوائد-ماء-جوز-الهند-1

3- عصير الليمون

من لا يحب كوبًا باردًا من الليمون؟ طريقة رائعة للبقاء رطبة، كوب من عصير الليمون يوفر فيتامين C، وإذا كنتِ تعانين الغثيان صباحًا، فسيكون عصير الليمون خيارًا جيدًا بالنسبة لكِ.

4- اللبن

كوب من الحليب يوميًا يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة، فخلال تلك الفترة اجعلي الحليب بديلا لفنجان الشاي الخاص بك، فيمكنك تجربة المشروبات الأخرى التي تعتمد على الحليب مثل العصائر أو الميلك شيك التي تشمل جودة الفواكه والحليب، كل هذه المشروبات مليئة بالكالسيوم والبروتين وفيتامين B12، كلها حيوية في أثناء الحمل ومفيدة لنمو الجنين الذي لم يولد بعد.

فوائد_اللبن_الرائب_للحامل

5- عصائر الفاكهة الطبيعية

نحن نعلم جميعًا أن الفواكه جيدة لصحتنا، لكن هل عصائر الفواكه جيدة أيضًا؟ بالطبع الفواكه الكاملة هي خيار أفضل، لكن عصائر الفاكهة الطازجة جيدة لحمل صحي. لذلك، يمكنكِ تحضيرها في المنزل وابتعدي عن تناول المعبأ منها، كما يمكنك إضافة قطع فاكهة داخلها.

(اقرأ أيضًا: التوت الأبيض نجم في عالم الفاكهة.. يقاوم تصلب الشرايين)

6- عصائر الخضراوات

إذا كنتِ لا تفضلين تناول الخضراوات، على الرغم من أنها غذاء صحي ومتوازن في أثناء الحمل، لذا أفضل طريقة تجعلكِ تتناولينها هي تحضيرها كعصير، ويمكنكِ التجربة بوصفات مختلفة.

1395911602_vegetable-juice

7- الشاي المثلج

إذا كان ذلك في الصيف لا شيء يمكن أن يكون أفضل من كوب كبير من الشاي المثلج، حيث يُعد الشاي المثلج علاجًا رائعًا لعلاج دوار الصباح، كما هو أحد المشروبات الصحية في أثناء الحمل في القائمة التي تحتوي على مادة الكافيين. لذلك ضعي ذلك في الاعتبار ولكن حددي استهلاكه.

الحمل من الفترات المهمة في حياتك التي تحتاج منكِ إلى التركيز على ما تأكلينه وتشربينه حتى تحافظي على صحتك وصحة جنينك، لذا تجنبي ما يضرك وانتظمي على ما ينفعكِ.

التعليقات