ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكم

ضرس العقل تعبك؟.. 5 وصفات منزلية لتسكين الألم

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أمر مزعج للغاية، عندما تستيقظ من نومك منتصف الليل بسبب شعورك بألم في الأسنان، وعند محاولة النوم مرة أخرى يشتد الألم عليك، وحال التفكير في النزول لشراء مسكن أو دواء مؤقت لتخفيف الألم تكتشف أن باقي ساعات قليلة على طلوع النهار، نعم.. تشعر بألم وعجز عن التصرف، هذا ما حدث معي ومحتمل حدوثه معك أيضا، لذلك عليك أخذ بعض الاحتياطات والتى منها معرفة وصفات طبيعية يمكن صنعها في المنزل لتسكين الألم..

1- الخيار

قطعي شرائح خيار وضعيها على الضرس أو مكان الألم، وكرري هذا أكثر من مرة فالخيار يعمل على إزالة الألم والتهاب أيضا.

2- الماء المالح

قد تكون وصفة قديمة، لكن مفعولها رائع للغاية، عبارة عن وضع ملعقة من الملح فى كول ماء و تدليك الأسنان بها مرات كثيرة.


 

3- البطاطا المسلوقة

اسلقي قليلا من البطاطا، وقشريها ثم اتركيها حتى تبرد، وبعد ذلك ضعي قليلا منها على مكان الألم، ويفضل تركها في الثلاجة مدة قصيرة ثم وضعها حتى تزيل الالتهاب والشعور بالألم.

4- زيت الزيتون

إذا كان متوفرا لديك زيت زيتون، انصحك بتغميس قطنة فيه ووضعها على مكان الألم لمدة ساعة، نعم.. تزيل الألم.


 

5- الثوم

يعتبر الثوم مضادا حيويا فعالا ومسكنا الألم، وانصحك بوضع ملعقة من الثوم المفروم وملعقة من القرنفل وخلطها جيدا ثم وضعها على المكان المصاب لمدة نصف ساعة.

عزيزتي.. الوصفات السابقة مسكن مؤقت فقط وليس علاج، لذلك انصحك بوضعها إلى أن تذهبي للطبيب.

التعليقات