ايوان ليبيا

الأحد , 9 ديسمبر 2018
حراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألقرفع درجة الاستعداد بالمنطقة الجنوبيةتفاصيل محاولة «حرس المنشآت» إغلاق حقل الشرارةالسراج يدعو حفتر لزيارة طرابلستصفية 6 من 10 من مختطفي الفقهاء على أيدي داعشاعادة تمركز قوة جديدة من طرابلس إلى صرمانالملك سلمان فى القمة الخليجية: التدخلات الإيرانية فى المنطقة تتطلب وقفة حازمة من دول المجلسأمير الكويت فى القمة الخليجية: أطالب بوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات بين أعضاء مجلس التعاونأذربيجان تحيي الذكرى الـ15 لوفاة مؤسس نهضتها حيدر علييف

ضرس العقل تعبك؟.. 5 وصفات منزلية لتسكين الألم

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أمر مزعج للغاية، عندما تستيقظ من نومك منتصف الليل بسبب شعورك بألم في الأسنان، وعند محاولة النوم مرة أخرى يشتد الألم عليك، وحال التفكير في النزول لشراء مسكن أو دواء مؤقت لتخفيف الألم تكتشف أن باقي ساعات قليلة على طلوع النهار، نعم.. تشعر بألم وعجز عن التصرف، هذا ما حدث معي ومحتمل حدوثه معك أيضا، لذلك عليك أخذ بعض الاحتياطات والتى منها معرفة وصفات طبيعية يمكن صنعها في المنزل لتسكين الألم..

1- الخيار

قطعي شرائح خيار وضعيها على الضرس أو مكان الألم، وكرري هذا أكثر من مرة فالخيار يعمل على إزالة الألم والتهاب أيضا.

2- الماء المالح

قد تكون وصفة قديمة، لكن مفعولها رائع للغاية، عبارة عن وضع ملعقة من الملح فى كول ماء و تدليك الأسنان بها مرات كثيرة.


 

3- البطاطا المسلوقة

اسلقي قليلا من البطاطا، وقشريها ثم اتركيها حتى تبرد، وبعد ذلك ضعي قليلا منها على مكان الألم، ويفضل تركها في الثلاجة مدة قصيرة ثم وضعها حتى تزيل الالتهاب والشعور بالألم.

4- زيت الزيتون

إذا كان متوفرا لديك زيت زيتون، انصحك بتغميس قطنة فيه ووضعها على مكان الألم لمدة ساعة، نعم.. تزيل الألم.


 

5- الثوم

يعتبر الثوم مضادا حيويا فعالا ومسكنا الألم، وانصحك بوضع ملعقة من الثوم المفروم وملعقة من القرنفل وخلطها جيدا ثم وضعها على المكان المصاب لمدة نصف ساعة.

عزيزتي.. الوصفات السابقة مسكن مؤقت فقط وليس علاج، لذلك انصحك بوضعها إلى أن تذهبي للطبيب.

التعليقات