ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
شغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديد

ضرس العقل تعبك؟.. 5 وصفات منزلية لتسكين الألم

- كتب   -  
صورة أرشيفية

أمر مزعج للغاية، عندما تستيقظ من نومك منتصف الليل بسبب شعورك بألم في الأسنان، وعند محاولة النوم مرة أخرى يشتد الألم عليك، وحال التفكير في النزول لشراء مسكن أو دواء مؤقت لتخفيف الألم تكتشف أن باقي ساعات قليلة على طلوع النهار، نعم.. تشعر بألم وعجز عن التصرف، هذا ما حدث معي ومحتمل حدوثه معك أيضا، لذلك عليك أخذ بعض الاحتياطات والتى منها معرفة وصفات طبيعية يمكن صنعها في المنزل لتسكين الألم..

1- الخيار

قطعي شرائح خيار وضعيها على الضرس أو مكان الألم، وكرري هذا أكثر من مرة فالخيار يعمل على إزالة الألم والتهاب أيضا.

2- الماء المالح

قد تكون وصفة قديمة، لكن مفعولها رائع للغاية، عبارة عن وضع ملعقة من الملح فى كول ماء و تدليك الأسنان بها مرات كثيرة.


 

3- البطاطا المسلوقة

اسلقي قليلا من البطاطا، وقشريها ثم اتركيها حتى تبرد، وبعد ذلك ضعي قليلا منها على مكان الألم، ويفضل تركها في الثلاجة مدة قصيرة ثم وضعها حتى تزيل الالتهاب والشعور بالألم.

4- زيت الزيتون

إذا كان متوفرا لديك زيت زيتون، انصحك بتغميس قطنة فيه ووضعها على مكان الألم لمدة ساعة، نعم.. تزيل الألم.


 

5- الثوم

يعتبر الثوم مضادا حيويا فعالا ومسكنا الألم، وانصحك بوضع ملعقة من الثوم المفروم وملعقة من القرنفل وخلطها جيدا ثم وضعها على المكان المصاب لمدة نصف ساعة.

عزيزتي.. الوصفات السابقة مسكن مؤقت فقط وليس علاج، لذلك انصحك بوضعها إلى أن تذهبي للطبيب.

التعليقات