ايوان ليبيا

الأحد , 9 ديسمبر 2018
ظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألقرفع درجة الاستعداد بالمنطقة الجنوبيةتفاصيل محاولة «حرس المنشآت» إغلاق حقل الشرارةالسراج يدعو حفتر لزيارة طرابلستصفية 6 من 10 من مختطفي الفقهاء على أيدي داعش

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل يخن اللحم

- كتب   -  
يخن اللحم

ما رأيك فى وجبة لذيذة اليوم؟، مصنوعة من شرائح اللحم المغمس فى صوص البصل والتوابل، نعم مذاقها رائع للغاية وأقل من نصف ساعة فقط يمكنك تحضير وجبة يخن اللحم المشهورة فى الأعياد والمناسبات العائلية، كل ما عليك فعله هو شراء اللحم من مكان معروف تثقين به، وشراء المكونات قبل تحضير يخن اللحم بيوم فقط، حتى تكون طازجة، إليك المكونات.. تذكير.. لا تنسى غسل اللحم بالخل جيدا، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة كالتهابات المعدة، وأيضا غسل الخضروات جيدا.

المكونات:

وتشمل: كيلو لحم مقسم شرائح رفيعة كوب طماطم (قلب الطماطم فقط) - كوب فلفل ألوان شرائح - كوب بصل مبشور - ملعقتين ثوم - ملعقتين فلفل حار مفروم - ملعقتين فلفل أسود - ملعقتين بهارات لحم - ملعقة ملح - ملعقتين زيت قلى.


طريقة التحضير:

 فى إناء متوسط الحجم، ضعى ملعقتين زيت وجففى اللحم جيدا ثم حمرية فيه على نار هادئة. بعد تقليب اللحم على الجانبين، ضعى الثوم المفروم وقلبيه مع اللحم حتى يحمر لونه.

 أضيفى إلى اللحم البصل مع استمرار التقليب على نار هادئة، هدئى النار على اللحم، واتركيه 20 دقيقة حتى ينضج من الداخل.. لا تنسى تغطية الإناء. 

بعد مرور الوقت، قلبى اللحم واضيفى الفلفل والطماطم، استمرى فى التقليب بهدوء، ويمكنك تزويد ملعقتين من الماء الدافئ عند الحاجة.

 أضيفى التوابل إلى اللحم وغطى الإناء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج جيدا. التقديم يمكنك تحضير طبق من الأرز الأبيض بجوار يخن اللحم، ورش قليل من البقدونس عليه وقت التقديم.

 

التعليقات