ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
حالة الطقس اليوم الخميسكونتي يحذر ليبيا من خطر مقاتلي «داعش» العائدين من سورياوليامز تزور الزاويةفرض رسوم على عقد الزواج من غير الليبييناعراض ظهور ضرس العقلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 21 مارس 2019سرقة 8 كلم كوابل كهرباء غرب سرتمهلة لاستبدال ألوان مركبات الركوبة العامةحفتر يأمر بعودة آلاف العسكريين للخدمةنص إحاطة غسان سلامة إلى مجلس الأمنفتح تحقيق في مخالفات مركز بنغازي الطبيإردوغان يستقبل السراج في أنقرةالقبض على عصابة تقوم بخطف الليبيينسبب توقف معبر راس جديرإنقاذ 51 طالبا هدد سائق حافلتهم بإحراقهم في إيطاليانيوزيلندا تحظر حيازة البنادق نصف الآلية والهجومية بعد مذبحة المسجدينالأمم المتحدة ستطلق نداء لجمع التبرعات لمنكوبي الإعصار في إفريقياإيمري تشان عن إدانة رونالدو: يمكنه الاحتفال كما يحببوجبا عن ريال مدريد: هو حلم دائما لأي لاعب وأيضا زيدان يدرب الفريقبالفيديو – ألمانيا تتعادل مع صربيا وويلز تهزم ترينداد وديا

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل يخن اللحم

- كتب   -  
يخن اللحم

ما رأيك فى وجبة لذيذة اليوم؟، مصنوعة من شرائح اللحم المغمس فى صوص البصل والتوابل، نعم مذاقها رائع للغاية وأقل من نصف ساعة فقط يمكنك تحضير وجبة يخن اللحم المشهورة فى الأعياد والمناسبات العائلية، كل ما عليك فعله هو شراء اللحم من مكان معروف تثقين به، وشراء المكونات قبل تحضير يخن اللحم بيوم فقط، حتى تكون طازجة، إليك المكونات.. تذكير.. لا تنسى غسل اللحم بالخل جيدا، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة كالتهابات المعدة، وأيضا غسل الخضروات جيدا.

المكونات:

وتشمل: كيلو لحم مقسم شرائح رفيعة كوب طماطم (قلب الطماطم فقط) - كوب فلفل ألوان شرائح - كوب بصل مبشور - ملعقتين ثوم - ملعقتين فلفل حار مفروم - ملعقتين فلفل أسود - ملعقتين بهارات لحم - ملعقة ملح - ملعقتين زيت قلى.


طريقة التحضير:

 فى إناء متوسط الحجم، ضعى ملعقتين زيت وجففى اللحم جيدا ثم حمرية فيه على نار هادئة. بعد تقليب اللحم على الجانبين، ضعى الثوم المفروم وقلبيه مع اللحم حتى يحمر لونه.

 أضيفى إلى اللحم البصل مع استمرار التقليب على نار هادئة، هدئى النار على اللحم، واتركيه 20 دقيقة حتى ينضج من الداخل.. لا تنسى تغطية الإناء. 

بعد مرور الوقت، قلبى اللحم واضيفى الفلفل والطماطم، استمرى فى التقليب بهدوء، ويمكنك تزويد ملعقتين من الماء الدافئ عند الحاجة.

 أضيفى التوابل إلى اللحم وغطى الإناء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج جيدا. التقديم يمكنك تحضير طبق من الأرز الأبيض بجوار يخن اللحم، ورش قليل من البقدونس عليه وقت التقديم.

 

التعليقات