ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل يخن اللحم

- كتب   -  
يخن اللحم

ما رأيك فى وجبة لذيذة اليوم؟، مصنوعة من شرائح اللحم المغمس فى صوص البصل والتوابل، نعم مذاقها رائع للغاية وأقل من نصف ساعة فقط يمكنك تحضير وجبة يخن اللحم المشهورة فى الأعياد والمناسبات العائلية، كل ما عليك فعله هو شراء اللحم من مكان معروف تثقين به، وشراء المكونات قبل تحضير يخن اللحم بيوم فقط، حتى تكون طازجة، إليك المكونات.. تذكير.. لا تنسى غسل اللحم بالخل جيدا، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة كالتهابات المعدة، وأيضا غسل الخضروات جيدا.

المكونات:

وتشمل: كيلو لحم مقسم شرائح رفيعة كوب طماطم (قلب الطماطم فقط) - كوب فلفل ألوان شرائح - كوب بصل مبشور - ملعقتين ثوم - ملعقتين فلفل حار مفروم - ملعقتين فلفل أسود - ملعقتين بهارات لحم - ملعقة ملح - ملعقتين زيت قلى.


طريقة التحضير:

 فى إناء متوسط الحجم، ضعى ملعقتين زيت وجففى اللحم جيدا ثم حمرية فيه على نار هادئة. بعد تقليب اللحم على الجانبين، ضعى الثوم المفروم وقلبيه مع اللحم حتى يحمر لونه.

 أضيفى إلى اللحم البصل مع استمرار التقليب على نار هادئة، هدئى النار على اللحم، واتركيه 20 دقيقة حتى ينضج من الداخل.. لا تنسى تغطية الإناء. 

بعد مرور الوقت، قلبى اللحم واضيفى الفلفل والطماطم، استمرى فى التقليب بهدوء، ويمكنك تزويد ملعقتين من الماء الدافئ عند الحاجة.

 أضيفى التوابل إلى اللحم وغطى الإناء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج جيدا. التقديم يمكنك تحضير طبق من الأرز الأبيض بجوار يخن اللحم، ورش قليل من البقدونس عليه وقت التقديم.

 

التعليقات