ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
شغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديد

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل يخن اللحم

- كتب   -  
يخن اللحم

ما رأيك فى وجبة لذيذة اليوم؟، مصنوعة من شرائح اللحم المغمس فى صوص البصل والتوابل، نعم مذاقها رائع للغاية وأقل من نصف ساعة فقط يمكنك تحضير وجبة يخن اللحم المشهورة فى الأعياد والمناسبات العائلية، كل ما عليك فعله هو شراء اللحم من مكان معروف تثقين به، وشراء المكونات قبل تحضير يخن اللحم بيوم فقط، حتى تكون طازجة، إليك المكونات.. تذكير.. لا تنسى غسل اللحم بالخل جيدا، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة كالتهابات المعدة، وأيضا غسل الخضروات جيدا.

المكونات:

وتشمل: كيلو لحم مقسم شرائح رفيعة كوب طماطم (قلب الطماطم فقط) - كوب فلفل ألوان شرائح - كوب بصل مبشور - ملعقتين ثوم - ملعقتين فلفل حار مفروم - ملعقتين فلفل أسود - ملعقتين بهارات لحم - ملعقة ملح - ملعقتين زيت قلى.


طريقة التحضير:

 فى إناء متوسط الحجم، ضعى ملعقتين زيت وجففى اللحم جيدا ثم حمرية فيه على نار هادئة. بعد تقليب اللحم على الجانبين، ضعى الثوم المفروم وقلبيه مع اللحم حتى يحمر لونه.

 أضيفى إلى اللحم البصل مع استمرار التقليب على نار هادئة، هدئى النار على اللحم، واتركيه 20 دقيقة حتى ينضج من الداخل.. لا تنسى تغطية الإناء. 

بعد مرور الوقت، قلبى اللحم واضيفى الفلفل والطماطم، استمرى فى التقليب بهدوء، ويمكنك تزويد ملعقتين من الماء الدافئ عند الحاجة.

 أضيفى التوابل إلى اللحم وغطى الإناء واتركيه على نار هادئة حتى ينضج جيدا. التقديم يمكنك تحضير طبق من الأرز الأبيض بجوار يخن اللحم، ورش قليل من البقدونس عليه وقت التقديم.

 

التعليقات