ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

- كتب   -  
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

 

محمد الامين يكتب :

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..


لم تبدأ مأساة أبناء الشرشاري يوم إعلان العثور على رُفاتِهم أو اعتراف السفاحين بتصفيتهم، بل بدأت قبل ذلك بكثير.. بدأت بعملية خطف انتقامية على غرار ما يجري اليوم وكل يوم في ليبيا.. وحدثت الكثير من العمليات المماثلة بل الأشدّ منها بشاعة ودموية بحق نساء وأطفال ومسنّين.. ولم نسمع لصوت إدانة أو شجب ضدّ هذا الإجرام ماعدا بعض الأصوات المتقطعة التي كانت ترتفع على استحياء مستخدمة خطابا هُلاميّاً/مائعاً/مواربًا لأسباب مرجعها الخوف والتملّق في آنٍ..

..طوال فترة اختفاء أبناء الشرشاري وعلى مدى شهور البحث المضني عنهم، واجهت أسرتهم آلامها ومعاناتها، وظلت متمزقة بين اليأس والرجاء. ولم نسمع لأحد من النخبة التي نعرفها والتي نراها يوميا على الشاشات والمواقع والصفحات، فقد أصَمُّوا آذانهم وابتلعوا ألسنتهم..

هؤلاء خرجوا من جحورهم يوم أمس يذرفون الدموع ويصدرون البيانات للمتاجرة بالدم ككل مرّة،، خرجوا والموسم الانتخابي على الأبواب لتمثيل دور المسئول والمتضامن والمهموم بحال البلد.. لا تصدّقوا هؤلاء ولا تنصتوا إليهم أيها الليبيون.. فإنه لا يمُرُّ يوم واحدٌ دون اعتداء أو خطف أو سطوٌ أو تصفية.. أما الانتهاكات ضدّ من كُتِبَ عليهم الاحتجاز في زنازينهم ومرابيعهم ومعسكراتهم فهي خبزٌ يوميّ للمظلومين والمساكين..

قتل أبناء الشرشاري بكل وحشية وغلظة حيث لا شريعة غير شريعة الغاب، ولا قانون غير الصراع من أجل بقاء الاقدر عنفاً وسفكاً للدماء.. وارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها تشكوه قسوة البشر ..

لا تصدّقوا أيّا من هؤلاء لأن بسبب جهلهم وسقوطهم سُلّمَ الوطن للعصابات وطغى فيه اللصوص والمجرمون

التعليقات