ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألق

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

- كتب   -  
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

 

محمد الامين يكتب :

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..


لم تبدأ مأساة أبناء الشرشاري يوم إعلان العثور على رُفاتِهم أو اعتراف السفاحين بتصفيتهم، بل بدأت قبل ذلك بكثير.. بدأت بعملية خطف انتقامية على غرار ما يجري اليوم وكل يوم في ليبيا.. وحدثت الكثير من العمليات المماثلة بل الأشدّ منها بشاعة ودموية بحق نساء وأطفال ومسنّين.. ولم نسمع لصوت إدانة أو شجب ضدّ هذا الإجرام ماعدا بعض الأصوات المتقطعة التي كانت ترتفع على استحياء مستخدمة خطابا هُلاميّاً/مائعاً/مواربًا لأسباب مرجعها الخوف والتملّق في آنٍ..

..طوال فترة اختفاء أبناء الشرشاري وعلى مدى شهور البحث المضني عنهم، واجهت أسرتهم آلامها ومعاناتها، وظلت متمزقة بين اليأس والرجاء. ولم نسمع لأحد من النخبة التي نعرفها والتي نراها يوميا على الشاشات والمواقع والصفحات، فقد أصَمُّوا آذانهم وابتلعوا ألسنتهم..

هؤلاء خرجوا من جحورهم يوم أمس يذرفون الدموع ويصدرون البيانات للمتاجرة بالدم ككل مرّة،، خرجوا والموسم الانتخابي على الأبواب لتمثيل دور المسئول والمتضامن والمهموم بحال البلد.. لا تصدّقوا هؤلاء ولا تنصتوا إليهم أيها الليبيون.. فإنه لا يمُرُّ يوم واحدٌ دون اعتداء أو خطف أو سطوٌ أو تصفية.. أما الانتهاكات ضدّ من كُتِبَ عليهم الاحتجاز في زنازينهم ومرابيعهم ومعسكراتهم فهي خبزٌ يوميّ للمظلومين والمساكين..

قتل أبناء الشرشاري بكل وحشية وغلظة حيث لا شريعة غير شريعة الغاب، ولا قانون غير الصراع من أجل بقاء الاقدر عنفاً وسفكاً للدماء.. وارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها تشكوه قسوة البشر ..

لا تصدّقوا أيّا من هؤلاء لأن بسبب جهلهم وسقوطهم سُلّمَ الوطن للعصابات وطغى فيه اللصوص والمجرمون

التعليقات