ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

- كتب   -  
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..
موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..

 

محمد الامين يكتب :

موسم التوظيف السياسي للدماء البريئة.. أشباه الساسة ينتفضون فيسبُوكيا لدماء أبناء الشرشاري..


لم تبدأ مأساة أبناء الشرشاري يوم إعلان العثور على رُفاتِهم أو اعتراف السفاحين بتصفيتهم، بل بدأت قبل ذلك بكثير.. بدأت بعملية خطف انتقامية على غرار ما يجري اليوم وكل يوم في ليبيا.. وحدثت الكثير من العمليات المماثلة بل الأشدّ منها بشاعة ودموية بحق نساء وأطفال ومسنّين.. ولم نسمع لصوت إدانة أو شجب ضدّ هذا الإجرام ماعدا بعض الأصوات المتقطعة التي كانت ترتفع على استحياء مستخدمة خطابا هُلاميّاً/مائعاً/مواربًا لأسباب مرجعها الخوف والتملّق في آنٍ..

..طوال فترة اختفاء أبناء الشرشاري وعلى مدى شهور البحث المضني عنهم، واجهت أسرتهم آلامها ومعاناتها، وظلت متمزقة بين اليأس والرجاء. ولم نسمع لأحد من النخبة التي نعرفها والتي نراها يوميا على الشاشات والمواقع والصفحات، فقد أصَمُّوا آذانهم وابتلعوا ألسنتهم..

هؤلاء خرجوا من جحورهم يوم أمس يذرفون الدموع ويصدرون البيانات للمتاجرة بالدم ككل مرّة،، خرجوا والموسم الانتخابي على الأبواب لتمثيل دور المسئول والمتضامن والمهموم بحال البلد.. لا تصدّقوا هؤلاء ولا تنصتوا إليهم أيها الليبيون.. فإنه لا يمُرُّ يوم واحدٌ دون اعتداء أو خطف أو سطوٌ أو تصفية.. أما الانتهاكات ضدّ من كُتِبَ عليهم الاحتجاز في زنازينهم ومرابيعهم ومعسكراتهم فهي خبزٌ يوميّ للمظلومين والمساكين..

قتل أبناء الشرشاري بكل وحشية وغلظة حيث لا شريعة غير شريعة الغاب، ولا قانون غير الصراع من أجل بقاء الاقدر عنفاً وسفكاً للدماء.. وارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها تشكوه قسوة البشر ..

لا تصدّقوا أيّا من هؤلاء لأن بسبب جهلهم وسقوطهم سُلّمَ الوطن للعصابات وطغى فيه اللصوص والمجرمون

التعليقات