ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الليبية للإستثمار تتوعد ” بعيّو ”تسجيل حالات اصابة إصابة بمرض «اللشمانيا» في ضواحي سرتعقد جلسة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي بمشاركة ليبياترامب يطلب 750 مليار دولار للبنتاجون في الموازنة الأمريكية الجديدةموقف المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من الإستفتاء على الدستورقرار الجيش الليبي بشأن أسر شهداء درنةحضور ليبيا الاجتماع التحضيري لقمة رؤساء الدول المغاربيةاحالة مقترح الأسعار الجديد للخطوط الليبية إلى وزارة الاقتصادانخفاض ضغط المياه إلى طرابلسميلان يفوت فرصة الهروب بالمركز الرابع بعد تعادل مخيب ضد تورينوليوناردو يحسمها: ميلان لن يضم إبراهيموفيتشقمم منتظرة.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكاملنيك ايرز ينسحب من السباق على منصب كبير موظفي البيت الأبيضتقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدمالجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكا

المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب

- كتب   -  
المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب
المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 دعا المجلس الأعلى لقبائل فزان كافة الأطراف المسلحة في الجنوب إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل على فتح الطرقات الداخلية والخارجية .

 

المجلس أكد في بيان له على أن المرافق العامة والطرقات هي ملك للشعب الليبي ،معتبراً إستغلالها في الصراعات القائمة كأداة من أدوات الحرب أمراً محرماً  دولياً يرتقي في تصنيفه الوطني والأخلاقي إلى أعلى مراتب الحرابة.

وطالب المجلس بضرورة النأي بمرافق الدولة عن أي نوع من أنواع الصراعات كونها لا تنطوي تحت اللوائح والقوانين العاملة بالقوات المسلحة ، مشيراً إلى تشكيل لجان للتواصل مع المؤسسة العسكرية وكافة المسؤولين الدولة الليبية إضافة إلى العمل على حل جميع التشكيلات المسلحة وإعادة بناء الجيش على أساس مهني .

ووجه المجلس في بيانه دعوة لأبناء الجنوب للإلتحاق الفوري بمعسكراتهم وثكناتهم من القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية التابعة لها ، مؤكداً على أنه الممثل الشرعي لمكوناته الإجتماعية وعلى الحكومات والدول والمنظمات الدولية أخذ ذلك بعين الاعتبار .

المجلس طالب في ختام بيانه المنتخبين من أبناء فزان في مجلسي النواب والدولة والرئاسي بتعليق عضويتهم والعودة فوراً إلى فزان لحين إيجاد الحل الامثل .

 

التعليقات