ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب

- كتب   -  
المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب
المجلس الأعلى لقبائل فزان يطالب أبناء فزان في مجالس النواب والرئاسي والدولة تعليق عضويتهم لهذه الاسباب

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 دعا المجلس الأعلى لقبائل فزان كافة الأطراف المسلحة في الجنوب إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل على فتح الطرقات الداخلية والخارجية .

 

المجلس أكد في بيان له على أن المرافق العامة والطرقات هي ملك للشعب الليبي ،معتبراً إستغلالها في الصراعات القائمة كأداة من أدوات الحرب أمراً محرماً  دولياً يرتقي في تصنيفه الوطني والأخلاقي إلى أعلى مراتب الحرابة.

وطالب المجلس بضرورة النأي بمرافق الدولة عن أي نوع من أنواع الصراعات كونها لا تنطوي تحت اللوائح والقوانين العاملة بالقوات المسلحة ، مشيراً إلى تشكيل لجان للتواصل مع المؤسسة العسكرية وكافة المسؤولين الدولة الليبية إضافة إلى العمل على حل جميع التشكيلات المسلحة وإعادة بناء الجيش على أساس مهني .

ووجه المجلس في بيانه دعوة لأبناء الجنوب للإلتحاق الفوري بمعسكراتهم وثكناتهم من القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية التابعة لها ، مؤكداً على أنه الممثل الشرعي لمكوناته الإجتماعية وعلى الحكومات والدول والمنظمات الدولية أخذ ذلك بعين الاعتبار .

المجلس طالب في ختام بيانه المنتخبين من أبناء فزان في مجلسي النواب والدولة والرئاسي بتعليق عضويتهم والعودة فوراً إلى فزان لحين إيجاد الحل الامثل .

 

التعليقات