ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

الملتقى الوطني الجامع..حتى نتجاوز معضلة التمثيل والتعيين ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
الملتقى الوطني الجامع..حتى نتجاوز معضلة التمثيل والتعيين ... بقلم / محمد الامين
الملتقى الوطني الجامع..حتى نتجاوز معضلة التمثيل والتعيين ... بقلم / محمد الامين

 

الملتقى الوطني الجامع..حتى نتجاوز معضلة التمثيل والتعيين ... بقلم / محمد الامين

انعقاد الملتقى الوطني على نطاق محلي في صورة اجتماعات تضم الفعاليات والنخب والأهالي أي كافة المكونات والشرائح الممثلة للمناطق يمكن أن يحسم معضلة التمثيل وتعيين المشاركين عن كل منطقة، خصوصا وأن الحساسية مرتفعة إزاء احتمالات تعيين غسان سلامه لعدد من المشاركين بمنطق التزكية.

لذلك فالأجدى هو أن تنعقد النسخة المحلية من الملتقى الوطني بكل منطقة من مناطق ليبيا على أن تنبثق عنها وثيقتان، الأولى بيان وتوصيات، والثانية قائمة ممثلين يجري اختيارهم عن المنطقة. هذا الخيار يضمن كذلك احتواء التوتر السياسي والاجتماعي حين تكون مظلة الاجتماع المدينة أو المنطقة، وتدور المناقشات والجلسات أمام المواطنين على نحو يجعل كل مكوّن يواجه مسئوليته أمامهم سواء سعى إلى التوافق وغلّب مصلحة الوطن، أو انحاز وغلّب المصلحة الفئوية.. شكل جديد من أشكال تأسيس المنظومة الرقابية على الساسة والمتحزّبين.

التعليقات