ايوان ليبيا

الأحد , 5 يوليو 2020
بالأسماء.. الإمارات تعلن التشكيل الحكومي الجديدبوتين: اعتماد التعديلات على الدستور الروسي الحالي خطوة بالاتجاه الصحيح«التعاون الإسلامي» تدعو للحد من العنف وبذل الجهود لإحلال السلام في أفغانستانرئيس حزب الكتائب اللبنانية: الحكومة الحالية واجهة لسيطرة حزب الله على لبنانلاعبو بايرن: كنا نتمنى الاحتفال بالثنائية مع الجماهيرمباشر في إسبانيا – أتليتك بلباو (0) ريال مدريد (0) مودريتش يسددقاطعا الطريق على برشلونة.. شابي يمدد عقده مع السد رسمياسولشاير يتغنى بأداء الخماسي الأمامي ليونايتدطائرات“رافال” فرنسية تستهدف قاعدة الوطيةوصول أطنان من الغاز الى ميناء طرابلسضبط قارب صيد تونسي اخترق المياه الإقليميةانقطاع الاتصالات في أوباري وغات بسبب أعمال تخريبيةسرت بدون جهاز لتحليل عينات فيروس كورونا حتى الآنتواصل المظاهرات ضد انقطاع التيار الكهربائي للاسبوع الثانيالهند تسجل أكثر من 24 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونامقتل 4 عمال في انهيار مركز تسوق تحت الإنشاء في روسياإسرائيل: لا نقف بالضرورة وراء كل حوادث المواقع النووية الإيرانيةمن متحف "الإنسان" بباريس إلى "مقبرة العالية".. جماجم أبطال الثورة الجزائرية تدفن في تراب الوطن| صورحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاحد 5 يوليو 2020أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 5 يوليو 2020

تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية

- كتب   -  
تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية
تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

احتضنت الدولة التركية الاحتفال الذي نظمته جماعة الإخوان المصنفة في العديد من الدول العربية كتنظيم إرهابي، الأحد، بالذكرى التسعين على تأسيسها تحت عنوان «تسعون عاما من العطاء» بمركز أمير أفندي الثقافي بالطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول.

وتعتبر أنقرة حاضنة للجماعة التي تواجه اتهامات عديدة بالتورط في أحداث إرهابية في مصر ودول أخرى، كما توفر لها الدولة القطرية ملاذا آمنا للعديد من قياداتها الهاربين إليها.

وتأتي احتفالات الجماعة بالذكرى التسعين لتأسيسها على الأراضي التركية بينما ثارت ثائرة تركيا لمجرد تنظيم الأكراد تجمعات في دول أوروبية في الوقت الذي تشن فيه حملة عسكرية واسعة على أكراد سوريا خلفت سقوط مئات القتلى بين مدنيين ومسلحين بذريعة أنهم يشكلون خطرا على أمنها القومي.

وفاقمت أنقرة التوتر مع العديد من الدول التي تصنف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا كما حشرت أنفها في الشأن الداخلي المصري منذ عزل الجيش المصري الرئيس المنتمي تنظيميا للجماعة محمد مرسي على إثر مظاهرات حاشدة طالبت برحيل حكم الإخوان.

وغامرت تركيا التي يحكمها حزب العدالة والتنمية الإسلامي (الذي وصفته معلومات صادرة عن مراكز بحثية متخصصة في الإسلام السياسي بأنه أحد أفرع التنظيم العالمي للإخوان المسلمين) بعلاقاتها ومصالحها مع دول خليجية وعربية باحتضانها الجماعة المصنفة إرهابية في عدد من الدول.

وشارك في الاحتفال العشرات من قيادات الإخوان المسلمين في العالم، بينهم إبراهيم منير نائب المرشد العام للإخوان المسلمين ورئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل.

 

وقال خالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس عن الاخوان: “إن تركيا العظيمة تفتح قلبها الكبير للإخوان المسلمين وغير المسلمين، ومن خلال هذا الاحتضان الله سيحفظ تركيا”، مضيفا “نحن من ثمرات الإخوان المسلمين”.

وتعتبر حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين وواجهت اتهامات في السابق بالتورط في اعتداءات ارهابية بمصر.

وأشاد مشعل بالحملة العسكرية التركية في عفرين السورية التي قتلت فيها القوات التركية مئات المدنيين والمسلحين وهجرت مئات الآلاف من الأكراد السوريين بذريعة مكافحة الإرهاب.

وقال إن “النصر في عفرين كان نموذجا للإرادة التركية وإن شاء الله سنسجل ملاحم بطولية لنصرة أمتنا”.

وأضاف في كلمة في حفل إفطار جماعي الأحد ضمّ أكثر من ألف شخصية تركية بتنظيم من جمعية “جيهان نوما” (أهلية) أن “الله لم يتخل عن تركيا في ليلة الانقلاب الفاشل عام 2016.

وتابع “عاشت أمتنا بزعامة تركيا رافعة الرأس وأحببنا تركيا من الكتب والتاريخ ومن أفواه آبائنا وأجدادنا وقدر الله أن نزورها”.

 

 

التعليقات