ايوان ليبيا

السبت , 4 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية

- كتب   -  
تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية
تركيا تقيم احتفال كبير فى ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الارهابية

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

احتضنت الدولة التركية الاحتفال الذي نظمته جماعة الإخوان المصنفة في العديد من الدول العربية كتنظيم إرهابي، الأحد، بالذكرى التسعين على تأسيسها تحت عنوان «تسعون عاما من العطاء» بمركز أمير أفندي الثقافي بالطرف الأوروبي لمدينة إسطنبول.

وتعتبر أنقرة حاضنة للجماعة التي تواجه اتهامات عديدة بالتورط في أحداث إرهابية في مصر ودول أخرى، كما توفر لها الدولة القطرية ملاذا آمنا للعديد من قياداتها الهاربين إليها.

وتأتي احتفالات الجماعة بالذكرى التسعين لتأسيسها على الأراضي التركية بينما ثارت ثائرة تركيا لمجرد تنظيم الأكراد تجمعات في دول أوروبية في الوقت الذي تشن فيه حملة عسكرية واسعة على أكراد سوريا خلفت سقوط مئات القتلى بين مدنيين ومسلحين بذريعة أنهم يشكلون خطرا على أمنها القومي.

وفاقمت أنقرة التوتر مع العديد من الدول التي تصنف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا كما حشرت أنفها في الشأن الداخلي المصري منذ عزل الجيش المصري الرئيس المنتمي تنظيميا للجماعة محمد مرسي على إثر مظاهرات حاشدة طالبت برحيل حكم الإخوان.

وغامرت تركيا التي يحكمها حزب العدالة والتنمية الإسلامي (الذي وصفته معلومات صادرة عن مراكز بحثية متخصصة في الإسلام السياسي بأنه أحد أفرع التنظيم العالمي للإخوان المسلمين) بعلاقاتها ومصالحها مع دول خليجية وعربية باحتضانها الجماعة المصنفة إرهابية في عدد من الدول.

وشارك في الاحتفال العشرات من قيادات الإخوان المسلمين في العالم، بينهم إبراهيم منير نائب المرشد العام للإخوان المسلمين ورئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل.

 

وقال خالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس عن الاخوان: “إن تركيا العظيمة تفتح قلبها الكبير للإخوان المسلمين وغير المسلمين، ومن خلال هذا الاحتضان الله سيحفظ تركيا”، مضيفا “نحن من ثمرات الإخوان المسلمين”.

وتعتبر حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين وواجهت اتهامات في السابق بالتورط في اعتداءات ارهابية بمصر.

وأشاد مشعل بالحملة العسكرية التركية في عفرين السورية التي قتلت فيها القوات التركية مئات المدنيين والمسلحين وهجرت مئات الآلاف من الأكراد السوريين بذريعة مكافحة الإرهاب.

وقال إن “النصر في عفرين كان نموذجا للإرادة التركية وإن شاء الله سنسجل ملاحم بطولية لنصرة أمتنا”.

وأضاف في كلمة في حفل إفطار جماعي الأحد ضمّ أكثر من ألف شخصية تركية بتنظيم من جمعية “جيهان نوما” (أهلية) أن “الله لم يتخل عن تركيا في ليلة الانقلاب الفاشل عام 2016.

وتابع “عاشت أمتنا بزعامة تركيا رافعة الرأس وأحببنا تركيا من الكتب والتاريخ ومن أفواه آبائنا وأجدادنا وقدر الله أن نزورها”.

 

 

التعليقات