ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

بوفون يبرز الفارق بين رونالدو وميسي الأكثر تكاملا

- كتب   -  
جيانلويجي بوفون

أشار حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعد لاعبًا متكاملًا أكثر من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في الصراع الدائم بين الثنائي الذي توج كل منهما بخمس كرات ذهبية طوال مسيرتهما وينظر إليها باعتبارهما من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة القدم، كما يتصدر الثنائي قائمة الهدافين التاريخيين لكل من ريال مدريد وبرشلونة ومنتخبي الأرجنتين والبرتغال وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو" قبل صدام إيطاليا والأرجنتين وديًا اليوم على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

وقال بوفون إن الثنائي يختلفان بعضهما عن بعض تمامًا، حيث ميسي أكثر تكاملًا كونه يبدأ اللعب من الخلف بصورة أكبر ويمتلك جودة كبيرة ورؤية مختلفة إلى الملعب، أما رونالدو فيعد لاعبًا قاتلًا في منطقة الجزاء بشكل أكبر من ذي قبل، كما يمتلك النجم البرتغالي القدرة على الاحتفاظ بمجهوده وبالتالي لا يميل إلى المهارات بل إلى إنهاء الهجمات في الشباك.

وعلى جانب آخر رد بوفون على الانتقادات التي وجهت إليه بسبب استدعائه للمنتخب الإيطالي من جديد، مشيرًا إلى أن الجميع حلل الموقف بالفعل ويعلم الدور الذي لعبه من قبل في صفوف الأزوري، حيث قاتل من أجل قميص بلاده ونحى جميع الأرقام الشخصية من أجل مصلحة الفريق.

وأضاف بوفون أنه عندما تيقن من أهمية وجوده في صفوف المنتخب رحب على الفور بالانضمام إلى إيطاليا، وعلى الرغم من بلوغه من العمر 40 عامًا فإنه لا يزال الحارس الأول ليوفنتوس، مشيرًا إلى أنه لا يعلم حتى الآن ما إذا كان سيخوض آخر مباراة في مسيرته بقميص اليوفي أم إيطاليا، ولكن يبقى الأكيد بالنسبة له أن مباراة النهاية ستكون هادئة وخاصة للغاية، حيث دخل عالم كرة القدم على "فيسبا" وسيغادره بحافلة النادي أو المنتخب فقط.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات