ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوربومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"ميسي يغيب أمام المغربيويفا يغرم نيمارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 مارس 2019خطة التخلص من الزعيم الراحل معمر القذافيحالة الطقس اليوم السبتالتحذير من هجوم إرهابي وشيك في العاصمة طرابلس

هاتريك رونالدو يزين أرقام الأسبوع

- كتب   -  
كريستيانو رونالدو

شهدت ملاعب كرة القدم العالمية الأسبوع الماضي تحقيق العديد من الأرقام المميزة، حيث كانت لغة الرباعيات هي الطاغية في الملاعب الأوروبية والصينية بقيادة كل من كريستيانو رونالدو وماورو إيكاردي ونجم المنتخب الوطني محمد صلاح، كما تمكن تيمو فيرنر من إنهاء شحه التهديفي ليمكن فريقه لايبزيج من إنهاء سلسلة من 18 مباراة متتالية لبايرن ميونيخ دون خسارة في جميع المسابقات، وبدوره استعرض موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبرز الأرقام التي شهدتها ملاعب كرة القدم الأسبوع الماضي في السطور التالية:

- بات المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكادري أصغر لاعب يسجل 100 هدف في الدوري الإيطالي في آخر 55 عامًا وسادس أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز بشكل عام وذلك بعمر 25 عامًا و27 يومًا، حيث يتفوق عليه كل من جوسيبي مياتزا، وجيامبيرو بونيبرتي، وفيليس بوريل وخوسيه ألتافيني.

- تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهاتريك رقم 500 في مسيرته يوم الأحد الماضي، وذلك بعدما سجل لاعب ريال مدريد البالغ من العمر 33 عامًا رباعية كاملة في شباك جيرونا في الدوري الإسباني ليسجل بالتالي 17 هدفًا في آخر 8 مباريات خاضها في جميع المسابقات.

- مر 31 عامًا منذ أن سجل بي إي سي زفوله ثلاثية في مباراة قبل خسارتها وذلك بعد الخسارة في الدوري الهولندي أمام فينورد بنتيجة 4-3 بفضل ثنائية روبن فان بيرسي الذي سجل 4 أهداف في أول 3 مباريات يخوضها مع فريقه القديم، وكانت آخر خسارة لزفوله في مباراة سجل فيها 3 أهداف في عام 1987 أمام أياكس بنتيجة 6-4 ووجد حينها في صفوف أياكس النجم الهولندي دينيس بيركامب وكان يشرف على القيادة الفنية للفريق المدرب جون فاسنت شيب.

- مر 18 عامًا على آخر مرة يتعرض فيها حامل لقب الدوري الأمريكي للخسارة في أول مباراتين يخوضهما في مستهل حملة دفاعه عن اللقب قبل أن يعادل نادي تورنتو نفس الرقم السلبي الأسبوع الماضي، وكان آخر مرة يحدث فيها هذا الأمر لفريق دي سي يونايتد الذي ضم كوكبة من النجوم مثل جيف أجوس وإيدي بوبي وماركو إيتشيفيري وجيمي مورينو، وأنهى عام 2000 بفارق 11 نقطة فقط عن متذيل جدول الترتيب.

- لم يتمكن فريق أمريكا من الحفاظ على مسيرة 15 مباراة متتالية دون خسارة في جميع المسابقات بالسقوط على ملعبه أمام تولوكا الذي حقق بدوره 8 انتصارات متتالية، الأمر الذي مكنه من الوصول إلى نصف نهائي كأس المكسيك واحتلال المركز الثاني في دوري "الكلاوسورا".

- أنهى تيمو فيرنر 9 ساعات و3 دقائق من عدم تسجيل أي أهداف ليسجل هدف الفوز لفريق ريد بول لايبزيج في شباك بايرن ميونيخ وينهي سلسلة من 18 مباراة متتالية للعملاق البافاري دون خسارة في جميع المسابقات، كما تمكن لايبزيج من الفوز بجميع المباريات العشر في الدوري الألماني التي سجل فيها متوسط ميدانه نابي كيتا والذي سجل بدوره الهدف الأول في شباك بايرن في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1.

- سجل وو لي 7 أهداف في 3 مباريات في الدوري الصيني هذا العام، وذلك بعد أن ساعدت رباعيته في فوز فريقه شانجهاي إس أي بي جي في الفوز على جوانجزو أر& أف بنتيجة 5-2 يوم الأحد الماضي ليتمكن رفقاء وو وأوسكار وهالك من تدشين بداية مثالية في الدوري بحصد 9 نقاط وامتلاك فارق تهديفي +13 بعد مرور 3 جولات فقط.

- بات بيسارت بيريشا أول لاعب في تاريخ الدوري الأسترالي يسجل 5 هاتريك محطمًا رقم شاني سميلتز السابق بـ4 هاتريك، حيث أسهم الهاتريك الذي سجله يوم الأحد الماضي في فوز فريقه ملبورن فيكتوري على سينترال كورت مارينيرز بنتيجة 5-2، ليسجل بالتالي 11 هدفًا في آخر 8 مباريات خاضها أمام مارينيرز.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات