ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

جائزة أستراليا الكبرى: هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب الحرة

- كتب   -  
لويس هاميلتون

سيطر سائق مرسيدس البريطاني بطل العالم، لويس هاميلتون، اليوم الجمعة، على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميولا واحد 2018، التي سيقام سباقها الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم أربع مرات (2008 و2014 و2015 و2017)، من اللحظات الأولى استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

ففي جولة التجارب الأولى، سجل هاميلتون 1:24:026 دقيقة، متقدما على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بينما حل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل، في المركزين الرابع والخامس، بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23:931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانيا وبوتاس ثالثا، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر أن سيارة فيراري حققت التوقيت الأسرع في التجارب التي أجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

ويسعى "هاميلتون" هذا الموسم إلى معادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الألماني فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب.

وقد تقاسم "هاميلتون" و"فيتل" السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، حيث كان "فيتل" الأفضل في القسم الأول من الموسم، قبل أن تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

وفاز كل من السائقين مرتين بجائزة أستراليا الكبرى، علما أن "فيتل" هو الذي أحرز جائزتها العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات