ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
البحث الجنائي فى أجدابيا يضبط ثلاثة كيلو جرام ونصف من المخدراتمصرع مهندس صعقًا بالكهرباء خلال إصلاح أحد أعمدة التيار ببني وليدأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 ابريل 2018تعليق العمل بالقنصلية الليبية في الإسكندرية لهذا السببأربعة قتلى و15 جريحا في هجوم انتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابولمقتل 6 على الأقل في انفجار بإقليم هرات بأفغانستانامرأتان تتنافسان على قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانيتشريح جثمان فادي البطش العالم بمجال الطاقة الفلسطيني بعد اغتياله في ماليزياخبير اقتصادى : بيان المركزي الأخير نصفه واقعي والباقي مزايدات ومناكفاتجماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليوم

جائزة أستراليا الكبرى: هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب الحرة

- كتب   -  
لويس هاميلتون

سيطر سائق مرسيدس البريطاني بطل العالم، لويس هاميلتون، اليوم الجمعة، على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميولا واحد 2018، التي سيقام سباقها الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم أربع مرات (2008 و2014 و2015 و2017)، من اللحظات الأولى استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

ففي جولة التجارب الأولى، سجل هاميلتون 1:24:026 دقيقة، متقدما على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بينما حل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل، في المركزين الرابع والخامس، بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23:931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانيا وبوتاس ثالثا، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر أن سيارة فيراري حققت التوقيت الأسرع في التجارب التي أجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

ويسعى "هاميلتون" هذا الموسم إلى معادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الألماني فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب.

وقد تقاسم "هاميلتون" و"فيتل" السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، حيث كان "فيتل" الأفضل في القسم الأول من الموسم، قبل أن تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

وفاز كل من السائقين مرتين بجائزة أستراليا الكبرى، علما أن "فيتل" هو الذي أحرز جائزتها العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات