ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

جائزة أستراليا الكبرى: هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب الحرة

- كتب   -  
لويس هاميلتون

سيطر سائق مرسيدس البريطاني بطل العالم، لويس هاميلتون، اليوم الجمعة، على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميولا واحد 2018، التي سيقام سباقها الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم أربع مرات (2008 و2014 و2015 و2017)، من اللحظات الأولى استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

ففي جولة التجارب الأولى، سجل هاميلتون 1:24:026 دقيقة، متقدما على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بينما حل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل، في المركزين الرابع والخامس، بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23:931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانيا وبوتاس ثالثا، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر أن سيارة فيراري حققت التوقيت الأسرع في التجارب التي أجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

ويسعى "هاميلتون" هذا الموسم إلى معادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الألماني فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب.

وقد تقاسم "هاميلتون" و"فيتل" السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، حيث كان "فيتل" الأفضل في القسم الأول من الموسم، قبل أن تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

وفاز كل من السائقين مرتين بجائزة أستراليا الكبرى، علما أن "فيتل" هو الذي أحرز جائزتها العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات