ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

جائزة أستراليا الكبرى: هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب الحرة

- كتب   -  
لويس هاميلتون

سيطر سائق مرسيدس البريطاني بطل العالم، لويس هاميلتون، اليوم الجمعة، على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم للفورميولا واحد 2018، التي سيقام سباقها الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وأكد هاميلتون، بطل العالم أربع مرات (2008 و2014 و2015 و2017)، من اللحظات الأولى استعداده الجيد للدفاع عن لقبه في الموسم الجديد.

ففي جولة التجارب الأولى، سجل هاميلتون 1:24:026 دقيقة، متقدما على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بينما حل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل، في المركزين الرابع والخامس، بفارق نحو ثانية.

وفي جولة التجارب الثانية، سجل هاميلتون 1:23:931 دقيقة، وحل فيرشتابن ثانيا وبوتاس ثالثا، وكان المركزان الرابع والخامس لسائقي فيراري بالترتيب نفسه للجولة الأولى.

يذكر أن سيارة فيراري حققت التوقيت الأسرع في التجارب التي أجرتها الفرق قبل انطلاق الموسم.

ويسعى "هاميلتون" هذا الموسم إلى معادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه الألماني فيتل، بطل العالم بين 2010 و2013، عندما كان مع فريق ريد بول.

ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب.

وقد تقاسم "هاميلتون" و"فيتل" السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، حيث كان "فيتل" الأفضل في القسم الأول من الموسم، قبل أن تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

وفاز كل من السائقين مرتين بجائزة أستراليا الكبرى، علما أن "فيتل" هو الذي أحرز جائزتها العام الماضي.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات