ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
مندوب روسيا: نؤيد بالكامل دعوة جويتريش للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيالشرطة الفرنسية تلاحق مرتكب حادث سوق عيد الميلاد في ستراسبورجرئيس الحكومة التونسية في السعودية غدا لـ"دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع"السجن ثلاثة أعوام لمحامي ترامب السابق مايكل كوهين.. ويعترف: "كان عملي التغطية على أفعاله القذرة"ستيرلنج لاعب شهر نوفمبر في الدوري الإنجليزيمباشر مونديال الأندية - العين (2) - (3) ولينجتون.. على مشارف العودةصانعو الأهداف.. شاهد مجموعة من أجمل "الأسيستات" في كرة القدمذاكرة الأبطال.. بايرن بطل أوروبا 2013.. وريال مدريد نادي القرن العشرينتعيين بوتشينو غريمالدي سفيرا لإيطاليا لدى ليبياداخلية الوفاق تنعي العميد السموعيغضب فزان: الاعتصام مستمر دون تعطيل للعملفتح سجل الناخبين للبلديات التي انتهت ولايتها العام 2018السراج و السفير الأوكراني يبحثان تأهيل المؤسسات الصحيةأردوغان: سنبدأ عملية عسكرية بشرق الفرات في غضون أيامالوزير اللبناني مروان حمادة يقدم اعتذارا في ذكرى استشهاد جبران تويني وفرنسوا الحاجإسبانيا تدين إغلاق حقل الشرارة النفطي الليبيالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تناقش سبل تعزيز صناعة الدواء في مصر وإفريقياكلوب يتغنى بأليسون بعد تصديه الرائع أمام نابوليأنشيلوتي: تقنية الفيديو جاءت بعد فوات الأوان.. ربما تعرض فان دايك للطردتوريرا: مكالمة إيمري قبل المونديال جعلتني سعيدا

الرئيس الألماني يدعو الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده

- كتب   -  
فرانك-فالتر شتاينماير

دعا الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده.

وقال "شتاينماير"، اليوم الجمعة، بالعاصمة الهندية نيودلهي في أحد أكبر الجامعات الهندية، إن قرارات الهند صارت ذات أهمية في العالم الحالي، وسيكون لها ثقل أكبر في المستقبل.

وذكر أنه إذا نجحت الدولتان في الربط بين نقاط قوتهما، وإطلاق إمكاناتهما المشتركة "سيمكننا أن نتعلم من بعضنا البعض الكثير، وتحقيق الكثير من العطاء المتبادل".

وعلى خلفية التوجهات الحمائية في العالم، خاصة من قبل الولايات المتحدة، دعا الرئيس الألماني الهند إلى التمسك مع ألمانيا ودول أخرى بتجارة عالمية حرة.

وذكر "شتاينماير": من المقلق رؤية أن البحث عن القوة والرخاء صار يقود في كثير من الأحيان إلى الانعزال والمصادمة، مثل تطبيق الولايات المتحدة قيود جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الخطاب الوحيد الذي يلقيه "شتاينمار" خلال زيارته الهند، المستمرة حتى الإثنين المقبل.

وقد أكد الرئيس الألماني أن ألمانيا تريد التعويل على الأهمية والمسئولية المتزايدة للهند، بصفتها شريكا ذا تفكير متماثل فيما يتعلق بتعاون بناء ومتعدد الأطراف، ودولة رائدة في إرساء الاستقرار في منطقة الهند - الباسفيك، مضيفا أنه ينبغي على نحو مشترك أداء المهام، وإيجاد الحلول للتحديات الجديدة للعولمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات