ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

الرئيس الألماني يدعو الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده

- كتب   -  
فرانك-فالتر شتاينماير

دعا الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده.

وقال "شتاينماير"، اليوم الجمعة، بالعاصمة الهندية نيودلهي في أحد أكبر الجامعات الهندية، إن قرارات الهند صارت ذات أهمية في العالم الحالي، وسيكون لها ثقل أكبر في المستقبل.

وذكر أنه إذا نجحت الدولتان في الربط بين نقاط قوتهما، وإطلاق إمكاناتهما المشتركة "سيمكننا أن نتعلم من بعضنا البعض الكثير، وتحقيق الكثير من العطاء المتبادل".

وعلى خلفية التوجهات الحمائية في العالم، خاصة من قبل الولايات المتحدة، دعا الرئيس الألماني الهند إلى التمسك مع ألمانيا ودول أخرى بتجارة عالمية حرة.

وذكر "شتاينماير": من المقلق رؤية أن البحث عن القوة والرخاء صار يقود في كثير من الأحيان إلى الانعزال والمصادمة، مثل تطبيق الولايات المتحدة قيود جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الخطاب الوحيد الذي يلقيه "شتاينمار" خلال زيارته الهند، المستمرة حتى الإثنين المقبل.

وقد أكد الرئيس الألماني أن ألمانيا تريد التعويل على الأهمية والمسئولية المتزايدة للهند، بصفتها شريكا ذا تفكير متماثل فيما يتعلق بتعاون بناء ومتعدد الأطراف، ودولة رائدة في إرساء الاستقرار في منطقة الهند - الباسفيك، مضيفا أنه ينبغي على نحو مشترك أداء المهام، وإيجاد الحلول للتحديات الجديدة للعولمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات