ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

الرئيس الألماني يدعو الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده

- كتب   -  
فرانك-فالتر شتاينماير

دعا الرئيس الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، الهند إلى تعزيز التعاون مع بلاده.

وقال "شتاينماير"، اليوم الجمعة، بالعاصمة الهندية نيودلهي في أحد أكبر الجامعات الهندية، إن قرارات الهند صارت ذات أهمية في العالم الحالي، وسيكون لها ثقل أكبر في المستقبل.

وذكر أنه إذا نجحت الدولتان في الربط بين نقاط قوتهما، وإطلاق إمكاناتهما المشتركة "سيمكننا أن نتعلم من بعضنا البعض الكثير، وتحقيق الكثير من العطاء المتبادل".

وعلى خلفية التوجهات الحمائية في العالم، خاصة من قبل الولايات المتحدة، دعا الرئيس الألماني الهند إلى التمسك مع ألمانيا ودول أخرى بتجارة عالمية حرة.

وذكر "شتاينماير": من المقلق رؤية أن البحث عن القوة والرخاء صار يقود في كثير من الأحيان إلى الانعزال والمصادمة، مثل تطبيق الولايات المتحدة قيود جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الخطاب الوحيد الذي يلقيه "شتاينمار" خلال زيارته الهند، المستمرة حتى الإثنين المقبل.

وقد أكد الرئيس الألماني أن ألمانيا تريد التعويل على الأهمية والمسئولية المتزايدة للهند، بصفتها شريكا ذا تفكير متماثل فيما يتعلق بتعاون بناء ومتعدد الأطراف، ودولة رائدة في إرساء الاستقرار في منطقة الهند - الباسفيك، مضيفا أنه ينبغي على نحو مشترك أداء المهام، وإيجاد الحلول للتحديات الجديدة للعولمة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات