ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
البحث الجنائي فى أجدابيا يضبط ثلاثة كيلو جرام ونصف من المخدراتمصرع مهندس صعقًا بالكهرباء خلال إصلاح أحد أعمدة التيار ببني وليدأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 ابريل 2018تعليق العمل بالقنصلية الليبية في الإسكندرية لهذا السببأربعة قتلى و15 جريحا في هجوم انتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابولمقتل 6 على الأقل في انفجار بإقليم هرات بأفغانستانامرأتان تتنافسان على قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانيتشريح جثمان فادي البطش العالم بمجال الطاقة الفلسطيني بعد اغتياله في ماليزياخبير اقتصادى : بيان المركزي الأخير نصفه واقعي والباقي مزايدات ومناكفاتجماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليوم

تعرف على العقوبات التى تنتظر ساركوزي فى قضية التمويل الليبى لحملته الانتخابية

- كتب   -  
تعرف على العقوبات التى تنتظر ساركوزي فى قضية التمويل الليبى لحملته الانتخابية
تعرف على العقوبات التى تنتظر ساركوزي فى قضية التمويل الليبى لحملته الانتخابية

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

بعد 25 ساعة من الإيقاف، تخللها قضاء ليلةِ راحة في بيته الباريسي، تم توجيه الإتهام الى نيكولا ساركوزي من قبل قاضي التعليمات Serge Tournaire في إطار قضية الإشتباه في تمويل ليبي لحملته الإنتخابية في عام 2007.

الرئيس الأسبق عليه أن يجيب على تهم “الإرتشاء” و”التمويل غير المشروع لحملته إنتخابية” و”إخفاء إختلاس أموال ليبية”.

موضوعا تحت الرقابة القضائية، لا يمكن لساركوزي لقاء شخصيات أخرى متّهمة في نفس الملف، ولازيارة بلدان معينة من بينها ليبيا.

 

وهذه المرة الثالثة التي يوضع فيها الرئيس الأسبق في دائرة الاتهام بعد قضية التنصّت غير المشروع في العام 2014 وقضية شركة Bygmalion في العام 2016. وهذا الملف الليبي يمكن أن يكلف نيكولا ساركوزي الكثير حيث تهدّده عقوبات ثقيلة لو أثبت المحققون تورّطه.

أوّل هذه الإتهامات “الإرتشاء” يواجه ساركوزي بسببها تهديدات بعشر سنوات من السجن وخطيّة مالية بـ150 ألف يورو ،حسب المادة 435-1 من قانون العقوبات.

ساكن الإيليزيه الأسبق يواجه نفس عقوبة السجن من أجل “إخفاء إختلاس أموال عمومية ليبية” والمادة 432-15 تقدّم هذه المرّة خطية ماليّة بمليون يورو.

وفي النهاية، يواجه الرئيس الأسبق 3 سنوات من السجن و45 ألف يورو كخطية في إطار إتهامه بـ”التمويل الغير الشرعي لحملته الإنتخابية” حسب المادة 131-1 من القانون الإنتخابي.

كما يعاب على ساركوزي تجاوزه للسقف القانوني للمصاريف الإنتخابية المحددة بالمادة L.52-11 وعدم إحترامه لإجراءات إنشاء حساب الحملة المنصوص عليها في المادة L. 52-12 من نفس القانون.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات