ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس

- كتب   -  
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس


ايوان ليبيا - خاص :

في إطار متابعة الحوار مع لجنة الأمم المتحدة للدعم بشأن سُبُل ضمان حسن سير استعدادات الأطراف السياسية الليبية للاستحقاق الانتخابي المُزمَع في نهاية العام الجاري، انعقد لقاء بين الدكتور عبد الله عثمان، ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري والقوى الوطنية الليبية.

والدكتور غسان سلامة رئيس اللجنة الأممية بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشَا مسألة المعتقلين والمهجّرين وخصوصا خلُوّ المنظومة من الأرقام الوطنية. وقد شدّد كل من الرّجلين على ضرورة تلافي هذا الإخلال ومعالجته في القريب العاجل.

هذا وقد تطرق الدكتور عبد الله عثمان مع الدكتور سلامه إلى قضية استمرار سريان بعض القوانين التمييزية كقانون العزل السياسي، وقانون الحراسة والبطاقات المنشورة لدى الانتربول في حق كثير من الليبيين من أنصار التيار الجماهيري، مطالباً بضرورة متابعة إلغائها وفق ترتيبات مدروسة ومنسّقة، مُبيّنا ما تسبّبه هذه القيود من إشكاليات وتعقيد لحركة المهجرين الليبيين وأسرِهِمْ وتضييق على حياتهم اليومية في مختلف بلدان العالم.

واستمرارا لمتابعة الشأن الاجتماعي والإنساني، تداول الدكتور عثمان والدكتور سلامه مطوّلاً بشأن المصالحة الوطنية الشاملة وأسُسِهاَ القائمة على جبر الضّرر المادي والمعنوي، وإعادة المهجّرين، وتمكينهم من ممتلكاتهم وبيوتهم ضمانا لإعادة الوئام بين مكونات المجتمع، وحفظا للسلم الاجتماعي، وحُسن سير الاستحقاقات المرتقبة في ليبيا.

التعليقات