ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
بالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائيتركيا: حل الأزمة الليبية يجب أن يجري بين الليبيينبيان أسرة القذافي ضمن ندوة بباريس حول تدمير الدولة

اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس

- كتب   -  
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس


ايوان ليبيا - خاص :

في إطار متابعة الحوار مع لجنة الأمم المتحدة للدعم بشأن سُبُل ضمان حسن سير استعدادات الأطراف السياسية الليبية للاستحقاق الانتخابي المُزمَع في نهاية العام الجاري، انعقد لقاء بين الدكتور عبد الله عثمان، ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري والقوى الوطنية الليبية.

والدكتور غسان سلامة رئيس اللجنة الأممية بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشَا مسألة المعتقلين والمهجّرين وخصوصا خلُوّ المنظومة من الأرقام الوطنية. وقد شدّد كل من الرّجلين على ضرورة تلافي هذا الإخلال ومعالجته في القريب العاجل.

هذا وقد تطرق الدكتور عبد الله عثمان مع الدكتور سلامه إلى قضية استمرار سريان بعض القوانين التمييزية كقانون العزل السياسي، وقانون الحراسة والبطاقات المنشورة لدى الانتربول في حق كثير من الليبيين من أنصار التيار الجماهيري، مطالباً بضرورة متابعة إلغائها وفق ترتيبات مدروسة ومنسّقة، مُبيّنا ما تسبّبه هذه القيود من إشكاليات وتعقيد لحركة المهجرين الليبيين وأسرِهِمْ وتضييق على حياتهم اليومية في مختلف بلدان العالم.

واستمرارا لمتابعة الشأن الاجتماعي والإنساني، تداول الدكتور عثمان والدكتور سلامه مطوّلاً بشأن المصالحة الوطنية الشاملة وأسُسِهاَ القائمة على جبر الضّرر المادي والمعنوي، وإعادة المهجّرين، وتمكينهم من ممتلكاتهم وبيوتهم ضمانا لإعادة الوئام بين مكونات المجتمع، وحفظا للسلم الاجتماعي، وحُسن سير الاستحقاقات المرتقبة في ليبيا.

التعليقات