ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
بوتين: أبلغت ترامب باستعداد روسيا لتمديد معاهدة "ستارت"بوتين: لم أصبح أقل ديمقراطية منذ انتخابي رئيسا للمرة الأولىسول: استعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بشكل كاملترامب: نتحمل 91% من تكلفة الحفاظ على أمن أوروباالكرملين: بوتين راض عن القمة مع ترامبمقتل 8 أشخاص في حادث تصادم بالبرازيلبوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغييررونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس

- كتب   -  
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس
اجتماع متابعة بين عبد الله عثمان ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري و غسان سلامه بالعاصمة طرابلس


ايوان ليبيا - خاص :

في إطار متابعة الحوار مع لجنة الأمم المتحدة للدعم بشأن سُبُل ضمان حسن سير استعدادات الأطراف السياسية الليبية للاستحقاق الانتخابي المُزمَع في نهاية العام الجاري، انعقد لقاء بين الدكتور عبد الله عثمان، ممثل مؤتمر أنصار النظام الجماهيري والقوى الوطنية الليبية.

والدكتور غسان سلامة رئيس اللجنة الأممية بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشَا مسألة المعتقلين والمهجّرين وخصوصا خلُوّ المنظومة من الأرقام الوطنية. وقد شدّد كل من الرّجلين على ضرورة تلافي هذا الإخلال ومعالجته في القريب العاجل.

هذا وقد تطرق الدكتور عبد الله عثمان مع الدكتور سلامه إلى قضية استمرار سريان بعض القوانين التمييزية كقانون العزل السياسي، وقانون الحراسة والبطاقات المنشورة لدى الانتربول في حق كثير من الليبيين من أنصار التيار الجماهيري، مطالباً بضرورة متابعة إلغائها وفق ترتيبات مدروسة ومنسّقة، مُبيّنا ما تسبّبه هذه القيود من إشكاليات وتعقيد لحركة المهجرين الليبيين وأسرِهِمْ وتضييق على حياتهم اليومية في مختلف بلدان العالم.

واستمرارا لمتابعة الشأن الاجتماعي والإنساني، تداول الدكتور عثمان والدكتور سلامه مطوّلاً بشأن المصالحة الوطنية الشاملة وأسُسِهاَ القائمة على جبر الضّرر المادي والمعنوي، وإعادة المهجّرين، وتمكينهم من ممتلكاتهم وبيوتهم ضمانا لإعادة الوئام بين مكونات المجتمع، وحفظا للسلم الاجتماعي، وحُسن سير الاستحقاقات المرتقبة في ليبيا.

التعليقات