ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
البحث الجنائي فى أجدابيا يضبط ثلاثة كيلو جرام ونصف من المخدراتمصرع مهندس صعقًا بالكهرباء خلال إصلاح أحد أعمدة التيار ببني وليدأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 ابريل 2018تعليق العمل بالقنصلية الليبية في الإسكندرية لهذا السببأربعة قتلى و15 جريحا في هجوم انتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابولمقتل 6 على الأقل في انفجار بإقليم هرات بأفغانستانامرأتان تتنافسان على قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانيتشريح جثمان فادي البطش العالم بمجال الطاقة الفلسطيني بعد اغتياله في ماليزياخبير اقتصادى : بيان المركزي الأخير نصفه واقعي والباقي مزايدات ومناكفاتجماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليوم

ترامب يهنئ بوتين على انتخابه.. والزعيمان يتطلعان لعقد اجتماع

- كتب   -  
ترامب وبوتين خلال لقاء سابق

هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على انتخابه لولاية جديدة، وقال، إنه سيلتقي به قريبا على الأرجح، وذلك مع تزايد توتر العلاقات، بسبب مزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وانتقد أعضاء كبار في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري، الذين وصفوا انتخابات يوم الأحد، بالصورية، مبادرة الرئيس الأمريكي تجاه بوتين.

وقال السناتور ميتش مكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية، في إشارة إلى الانتخابات الروسية، إن هناك "غيابا للمصداقية في حساب النتيجة".

وعندما سئلت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، عما إذا كانت الانتخابات الروسية نزيهة، قالت "لا نملي على الدول الأخرى كيف تعمل".

وحقق بوتين فوزا ساحقا، ليمدد حكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ست سنوات أخرى، في وقت تمضي فيه العلاقات مع الغرب في مسار عدائي.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "هنأته على الفوز الانتخابي".

وأضاف "تطرقت المكالمة أيضا إلى حقيقة أننا سنلتقي على الأرجح في المستقبل القريب، حتى يتسنى لنا مناقشة سباق التسلح".

وقال البيت الأبيض لاحقا، إنه لا توجد خطط محددة لعقد اجتماع.

وفيما يتعلق بسباق التسلح، قال ترامب "لن نسمح أبدا لأحد بالاقتراب حتى مما وصلنا إليه".

ووبخ السناتور الجمهوري، جون مكين، ترامب، على تهنئته لبوتين.

وقال في بيان "لا يقود رئيس أمريكي العالم الحر بتهنئته حكاما مستبدين على الفوز بانتخابات صورية".

ووصفت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مكالمة ترامب مع بوتين، بأنها "بروتوكول".

وقال الكرملين، إن محادثة اليوم، كانت إيجابية للغاية، وركزت على تجاوز المشكلات في العلاقات.

وثمة خلافات بين البلدين أيضا، حول الأزمات في كل من أوكرانيا وسوريا، والتي قال ترامب، إنه سيبحثها في اجتماع، فضلا عن مسألة نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وقال الكرملين، إن بوتين وترامب، اتفقا على ضرورة تفادي نشوب سباق تسلح، وبحثا "إمكانية عقد اجتماع رفيع المستوى".

وتحدث بوتين بنبرة أهدأ تجاه الغرب منذ يوم الأحد، قائلا، إنه لا يرغب في إشعال سباق تسلح، وسيبذل كل ما بوسعه لتسوية الخلافات مع الدول الأخرى.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات