ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

ترامب يهنئ بوتين على انتخابه.. والزعيمان يتطلعان لعقد اجتماع

- كتب   -  
ترامب وبوتين خلال لقاء سابق

هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على انتخابه لولاية جديدة، وقال، إنه سيلتقي به قريبا على الأرجح، وذلك مع تزايد توتر العلاقات، بسبب مزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وانتقد أعضاء كبار في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري، الذين وصفوا انتخابات يوم الأحد، بالصورية، مبادرة الرئيس الأمريكي تجاه بوتين.

وقال السناتور ميتش مكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية، في إشارة إلى الانتخابات الروسية، إن هناك "غيابا للمصداقية في حساب النتيجة".

وعندما سئلت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، عما إذا كانت الانتخابات الروسية نزيهة، قالت "لا نملي على الدول الأخرى كيف تعمل".

وحقق بوتين فوزا ساحقا، ليمدد حكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ست سنوات أخرى، في وقت تمضي فيه العلاقات مع الغرب في مسار عدائي.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "هنأته على الفوز الانتخابي".

وأضاف "تطرقت المكالمة أيضا إلى حقيقة أننا سنلتقي على الأرجح في المستقبل القريب، حتى يتسنى لنا مناقشة سباق التسلح".

وقال البيت الأبيض لاحقا، إنه لا توجد خطط محددة لعقد اجتماع.

وفيما يتعلق بسباق التسلح، قال ترامب "لن نسمح أبدا لأحد بالاقتراب حتى مما وصلنا إليه".

ووبخ السناتور الجمهوري، جون مكين، ترامب، على تهنئته لبوتين.

وقال في بيان "لا يقود رئيس أمريكي العالم الحر بتهنئته حكاما مستبدين على الفوز بانتخابات صورية".

ووصفت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مكالمة ترامب مع بوتين، بأنها "بروتوكول".

وقال الكرملين، إن محادثة اليوم، كانت إيجابية للغاية، وركزت على تجاوز المشكلات في العلاقات.

وثمة خلافات بين البلدين أيضا، حول الأزمات في كل من أوكرانيا وسوريا، والتي قال ترامب، إنه سيبحثها في اجتماع، فضلا عن مسألة نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وقال الكرملين، إن بوتين وترامب، اتفقا على ضرورة تفادي نشوب سباق تسلح، وبحثا "إمكانية عقد اجتماع رفيع المستوى".

وتحدث بوتين بنبرة أهدأ تجاه الغرب منذ يوم الأحد، قائلا، إنه لا يرغب في إشعال سباق تسلح، وسيبذل كل ما بوسعه لتسوية الخلافات مع الدول الأخرى.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات