ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألق

ترامب يهنئ بوتين على انتخابه.. والزعيمان يتطلعان لعقد اجتماع

- كتب   -  
ترامب وبوتين خلال لقاء سابق

هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على انتخابه لولاية جديدة، وقال، إنه سيلتقي به قريبا على الأرجح، وذلك مع تزايد توتر العلاقات، بسبب مزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وانتقد أعضاء كبار في مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري، الذين وصفوا انتخابات يوم الأحد، بالصورية، مبادرة الرئيس الأمريكي تجاه بوتين.

وقال السناتور ميتش مكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية، في إشارة إلى الانتخابات الروسية، إن هناك "غيابا للمصداقية في حساب النتيجة".

وعندما سئلت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، عما إذا كانت الانتخابات الروسية نزيهة، قالت "لا نملي على الدول الأخرى كيف تعمل".

وحقق بوتين فوزا ساحقا، ليمدد حكمه لأكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ست سنوات أخرى، في وقت تمضي فيه العلاقات مع الغرب في مسار عدائي.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "هنأته على الفوز الانتخابي".

وأضاف "تطرقت المكالمة أيضا إلى حقيقة أننا سنلتقي على الأرجح في المستقبل القريب، حتى يتسنى لنا مناقشة سباق التسلح".

وقال البيت الأبيض لاحقا، إنه لا توجد خطط محددة لعقد اجتماع.

وفيما يتعلق بسباق التسلح، قال ترامب "لن نسمح أبدا لأحد بالاقتراب حتى مما وصلنا إليه".

ووبخ السناتور الجمهوري، جون مكين، ترامب، على تهنئته لبوتين.

وقال في بيان "لا يقود رئيس أمريكي العالم الحر بتهنئته حكاما مستبدين على الفوز بانتخابات صورية".

ووصفت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مكالمة ترامب مع بوتين، بأنها "بروتوكول".

وقال الكرملين، إن محادثة اليوم، كانت إيجابية للغاية، وركزت على تجاوز المشكلات في العلاقات.

وثمة خلافات بين البلدين أيضا، حول الأزمات في كل من أوكرانيا وسوريا، والتي قال ترامب، إنه سيبحثها في اجتماع، فضلا عن مسألة نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وقال الكرملين، إن بوتين وترامب، اتفقا على ضرورة تفادي نشوب سباق تسلح، وبحثا "إمكانية عقد اجتماع رفيع المستوى".

وتحدث بوتين بنبرة أهدأ تجاه الغرب منذ يوم الأحد، قائلا، إنه لا يرغب في إشعال سباق تسلح، وسيبذل كل ما بوسعه لتسوية الخلافات مع الدول الأخرى.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات