ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

متلازمة داون.. 7 أبطال لم يمنعهم المرض من تحقيق أحلامهم

- كتب   -  
لورين بوتر

متحدو الإعاقات الذهنية، ومن بينهم المصابون بتملازمة داون، ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية، لكنهم يرون العالم من زاوية مختلفة تجعلهم مميزين بصورة تكاد تنافس الأشخاص الطبيعين، إذا أتيحت لهم الفرصة لذلك، والتجربة الفعلية لبعض المصابين بتملازمة داون، كما ذكر موقع Parnet24، أثبتت نبوغهم الفكري وتميزهم سواء في المجال الفني أو حتى قطاع الخدمات العامة والإدارة، واحتفالًا بيومهم العالمي الذي يوافق 21 مارس من كل عام، نستعرض أبرز المشاهير المصابين بمتلازمة داون..

1- إيزابيل سبرينجمول

في بدايات عام 2016، دخلت إيزابيل التاريخ كأول مصممة أزياء، ووصلت أزيائها لعرض أسبوع الموضة في لندن، لكن طريقها لم يكن بتلك البساطة، حيث تم رفضها من عدة جامعات لدراسة تصميم الأزياء ولكنها لم تستلم، وأصبحت إيزابيلا ذات ال19 عامًا مصممة عالمية في لندن وروما والمكسيك، بل وأصبح لها مجموعة الأزياء الخاصة بها والتي صممت خصيصا للنساء المصابات بمتلازمة داون.

2- جيمي برور

هي أيضا أول إمرأة مصابة بالمتلازمة دخلت عالم الموضة عام 2015، كعارضة أزياء في نيويورك، ولها دور لا ينسى في إقناع المشرعين القانونيين بولاية تكساس بإلغاء كلمة "متخلف" في قانون الولاية، وتقوم أيضا بالدفاع عن حقوق الأشخاص متحدي الإعاقة.

3- لورين بوتر

مشجعو العمل الدرامي Glee يعرفون لورين جيدا باسم بيكي جاكسون، ولكن بعيدا عن دورها التمثيلي المميز جدا إلا أنها أيضا سفيرة للنوايا الحسنة للألعاب الأولمبية العالمية الخاصة وناشطة أيضا، وهي ما زالت بعمر 26 عاما، وعلى الجانب السياسي فإنها تقدم المشورة في قضايا كثيرة بالبيت الأبيض وتحارب الألفاظ التي تقلل من متحدي الإعاقة.

4- بابلو بينيدا

حصل على الجائزة الفنية عن دوره في الفيلم الإسباني "أنا أيضا"، وحياته الشخصية مشابهة كثيرا لدوره في الفيلم حيث أنه خريج جامعي وهو أول أوروبي يحصل على درجة البكالوريوس في علم النفس التربوي بالرغم من إصابته بمتلازمة داون، كما أنه حصل على دبلوم التعليم ويقيم محاضرات عامة حول الإعاقة والتعليم.

5- أنجيلا باتشيلر

تعد عضو مجلس بلدية فالادوليد في إسبانيا منذ عام 2013، وهي أول شخص مصاب بمتلازمة داون يشغل منصب عام في إسبانيا، وتعمل من أجل توطيد وتأمين حقوق متحدي الإعاقات الذهنية، كما أنها تهدف لتغيير القوانين التي تسلب متحدي الإعاقة الذهنية حقوقهم في التصويت.

6- كريس بورك

الممثل الأمريكي "كريس بورك" واحدًا من المعاقين الأكثر شعبية في هوليوود، وحقق نجاحًا كبيرًا في كثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية، وحصد عددًا من الجوائز الفنية رغم أنه يعاني من متلازمة داون. 


7- كاتي ميد

امراة غيرت وجهة النظر المتعلقة بمقاييس الجمال المتبعة حول العالم، وأصبحت أول مصابة بمتلازمة داون تعمل كعارضة لمستحضرات التجميل في عام 2016، والتي غالبا ما يعمل بها نوع نمطي واحد من العارضات، وعملت كاتي ذات الـ34 عاما، كسفيرة عالمية بمنظمة Best Buddies، وهي منظمة تعمل على إعطاء الفرص والدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، بجانب عملها الحكومي الخاص بها. 

التعليقات