ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
حارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكم

الجنائية الدولية: انسحاب الفلبين لن يؤثر على التحقيقات في عمليات القتل الجارية هناك

- كتب   -  
المحكمة الجنائية الدولية

قالت المحكمة الجنائية الدولية في بيان اليوم الثلاثاء، إن انسحاب الفلبين من المحكمة لن يؤثر على تحقيق يجريه الادعاء حول عمليات قتل مرتبطة بالحرب التي يشنها الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي على المخدرات.


وأضافت أنها أبلغت الأمم المتحدة بأن الفلبين بدأت رسميا في 17 مارس عملية الانسحاب من المحكمة. وسيستغرق الأمر عاما ليدخل الانسحاب حيز التنفيذ.

وقالت المحكمة في بيان "لن يؤثر الانسحاب على الإجراءات الجارية أو أي شيء تنظر فيه المحكمة قبل الموعد الذي يدخل فيه الانسحاب حيز التنفيذ".

وقال دوتيرتي الأسبوع الماضي إن الفلبين ستنسحب من نظام روما الأساسي، وهو المعاهدة المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، مضيفا أن ممثلي الادعاء يتعاملون معه بشكل جائر.

وليس هناك تحقيق ضد دوتيرتي غير أن الادعاء في المحكمة يجري "تحريات أولية" أو مراجعة لحرب الحكومة الفلبينية على المخدرات والتي قُتل فيها آلاف من تجار المخدرات المزعومين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات