ايوان ليبيا

الأحد , 9 ديسمبر 2018
حراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألقرفع درجة الاستعداد بالمنطقة الجنوبيةتفاصيل محاولة «حرس المنشآت» إغلاق حقل الشرارةالسراج يدعو حفتر لزيارة طرابلستصفية 6 من 10 من مختطفي الفقهاء على أيدي داعشاعادة تمركز قوة جديدة من طرابلس إلى صرمانالملك سلمان فى القمة الخليجية: التدخلات الإيرانية فى المنطقة تتطلب وقفة حازمة من دول المجلسأمير الكويت فى القمة الخليجية: أطالب بوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات بين أعضاء مجلس التعاونأذربيجان تحيي الذكرى الـ15 لوفاة مؤسس نهضتها حيدر علييف

الجنائية الدولية: انسحاب الفلبين لن يؤثر على التحقيقات في عمليات القتل الجارية هناك

- كتب   -  
المحكمة الجنائية الدولية

قالت المحكمة الجنائية الدولية في بيان اليوم الثلاثاء، إن انسحاب الفلبين من المحكمة لن يؤثر على تحقيق يجريه الادعاء حول عمليات قتل مرتبطة بالحرب التي يشنها الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي على المخدرات.


وأضافت أنها أبلغت الأمم المتحدة بأن الفلبين بدأت رسميا في 17 مارس عملية الانسحاب من المحكمة. وسيستغرق الأمر عاما ليدخل الانسحاب حيز التنفيذ.

وقالت المحكمة في بيان "لن يؤثر الانسحاب على الإجراءات الجارية أو أي شيء تنظر فيه المحكمة قبل الموعد الذي يدخل فيه الانسحاب حيز التنفيذ".

وقال دوتيرتي الأسبوع الماضي إن الفلبين ستنسحب من نظام روما الأساسي، وهو المعاهدة المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، مضيفا أن ممثلي الادعاء يتعاملون معه بشكل جائر.

وليس هناك تحقيق ضد دوتيرتي غير أن الادعاء في المحكمة يجري "تحريات أولية" أو مراجعة لحرب الحكومة الفلبينية على المخدرات والتي قُتل فيها آلاف من تجار المخدرات المزعومين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات