ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوربومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"ميسي يغيب أمام المغربيويفا يغرم نيمارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 مارس 2019خطة التخلص من الزعيم الراحل معمر القذافيحالة الطقس اليوم السبتالتحذير من هجوم إرهابي وشيك في العاصمة طرابلسالمشري يحذر من حرب مدمرة بشمال أفريقيااكتشاف أثري بحي الأندلسوفد شركات مصرية يزور ليبياليبيا تطالب بمكافحة الأموال غير المشروعةالمشري: لا إقصاء لأنصار القذافي

تحذيرات من كارثة إنسانية في قرارة القطف

- كتب   -  
تحذيرات من كارثة إنسانية في قرارة القطف
تحذيرات من كارثة إنسانية في قرارة القطف

 

ايوان ليبيا - وكالات :

حذرت اللجنة الإعلامية لعودة أهالي تاورغاء من أن أوضاع النازحين في مخيم قرارة القطف “شرقي بني وليد” تنذر بكارثة إنسانية إذا لم يتم حل مشكلة النازحين بشكل سريع.

 

وقال رئيس اللجنة عماد رقيعة، في تصريحات إعلامية انه تم نقل عدد من الأشخاص بالمخيم إلى مستشفى بني وليد اثر تعرضهم لوعكة صحية بسبب العاصفة الرملية التي ضربت منطقة “قرارة القطف”.

وبين رقيعة أن الحكومة لم تقدم لنازحي المدينة أي شيء إلا الوعود، موضحا أن  الأهالي يتطلعون لدور أكبر قد تمارسه الأمم المتحدة، في الضغط على الحكومة والأطراف المعرقلة لعودة الناس، مؤكدا تواصل الاجتماعات في طرابلس بين المجلس المحلي للمدينة، وعدد من وزارات الوفاق والأمم المتحدة.

ومنع مسلحون تابعون للمجلس الرئاسي نازحو تاورغاء من العودة إلى مدينتهم الأمر الذي اضطرهم إلى إقامة مخيم في منطقة “قرارة القطف” شرقي بني وليد رغم أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج كان حدد الأول من شهر فبراير موعدا لعودتهم.

التعليقات