ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

اليابان تحيي ذكرى الهجوم بغاز السارين بمحطة مترو أنفاق طوكيو عام 1995

- كتب   -  

أحيت اليابان، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية للهجوم بغاز السارين والذي وقع في مترو أنفاق طوكيو عام 1995، ونفذته جماعة "أوم شينريكيو" الدينية، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.


وأقام موظفو مترو الانفاق في الصباح صلاة صامتة بمحطة كاسوميجاسيكي، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الذي وقع قبل 23 عاما. ويشار إلى أن الضحايا كان بينهم اثنان من العاملين في محطة المترو.

وقد تم الحكم على مؤسس الجماعة، شوكو اساهارا، واسمه الحقيقي شيزو ماتسوموتو، و12 آخرين من أتباعه، بالاعدام بسبب دورهم في الهجوم وفي جرائم أخرى.

ومن الممكن أن يتم في أي وقت إعدام اساهارا والـ12 الآخرين من الاعضاء السابقين في الجماعة، وذلك إثر انتهاء محاكمات ذات الصلة بالجماعة، بشأن تورطهم في سلسلة من الجرائم التي أسفرت عن مقتل 29 شخصا، في يناير الماضي.

وكانت وزارة العدل قالت يوم الخميس الماضي إنها نقلت سبعة من بين الـ 12 متهما من معتقل طوكيو إلى منشآت أخرى في أنحاء اليابان.

وينتمي 1650 شخصًا إلى المجموعات الثلاث المتبقية من الجماعة والمنشقة عنها، بحسب وكالة الاستخبارات العامة اليابانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات