ايوان ليبيا

الأحد , 22 أبريل 2018
البحث الجنائي فى أجدابيا يضبط ثلاثة كيلو جرام ونصف من المخدراتمصرع مهندس صعقًا بالكهرباء خلال إصلاح أحد أعمدة التيار ببني وليدأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 ابريل 2018تعليق العمل بالقنصلية الليبية في الإسكندرية لهذا السببأربعة قتلى و15 جريحا في هجوم انتحاري على مركز لتسجيل الناخبين في كابولمقتل 6 على الأقل في انفجار بإقليم هرات بأفغانستانامرأتان تتنافسان على قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألمانيتشريح جثمان فادي البطش العالم بمجال الطاقة الفلسطيني بعد اغتياله في ماليزياخبير اقتصادى : بيان المركزي الأخير نصفه واقعي والباقي مزايدات ومناكفاتجماعة إرهابية تهاجم خط أنابيب لشركة الواحة للنفطترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسونوفاة أكبر معمرة بالعالم في اليابان عن 117 عاماقبل قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. إيران تحذر من اتفاقات ترامببرشلونة يسحق إشبيلية بخماسية ويتوج بكأس إسبانيا8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانياأردوغان: على أمريكا مراجعة تصرفاتها إذا كانت تريد الإفراج عن قس مسجون في تركياالرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلىمسئول سعودي: الملك سلمان لم يكن بالقصر وقت إسقاط الطائرة اللاسلكيةإتهامات خطيرة لوزير مالية الوفاق من عضو بمجلس النوابحوار كوميدي بين محمد صلاح وحجازي بعد عنف الأخير اليوم

اليابان تحيي ذكرى الهجوم بغاز السارين بمحطة مترو أنفاق طوكيو عام 1995

- كتب   -  

أحيت اليابان، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية للهجوم بغاز السارين والذي وقع في مترو أنفاق طوكيو عام 1995، ونفذته جماعة "أوم شينريكيو" الدينية، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.


وأقام موظفو مترو الانفاق في الصباح صلاة صامتة بمحطة كاسوميجاسيكي، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الذي وقع قبل 23 عاما. ويشار إلى أن الضحايا كان بينهم اثنان من العاملين في محطة المترو.

وقد تم الحكم على مؤسس الجماعة، شوكو اساهارا، واسمه الحقيقي شيزو ماتسوموتو، و12 آخرين من أتباعه، بالاعدام بسبب دورهم في الهجوم وفي جرائم أخرى.

ومن الممكن أن يتم في أي وقت إعدام اساهارا والـ12 الآخرين من الاعضاء السابقين في الجماعة، وذلك إثر انتهاء محاكمات ذات الصلة بالجماعة، بشأن تورطهم في سلسلة من الجرائم التي أسفرت عن مقتل 29 شخصا، في يناير الماضي.

وكانت وزارة العدل قالت يوم الخميس الماضي إنها نقلت سبعة من بين الـ 12 متهما من معتقل طوكيو إلى منشآت أخرى في أنحاء اليابان.

وينتمي 1650 شخصًا إلى المجموعات الثلاث المتبقية من الجماعة والمنشقة عنها، بحسب وكالة الاستخبارات العامة اليابانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات