ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 22 اكتوبر 2018الدولار فى أعلى مستوى خلال اسبوع أمام الدينار فى بداية السوق الموازي اليومالنهر الصناعي في مرمى نيران الحقد..واستهداف فزان في منابر التحريض..تقرير: مورينيو مرشح لتدريب ريال مدريد

اليابان تحيي ذكرى الهجوم بغاز السارين بمحطة مترو أنفاق طوكيو عام 1995

- كتب   -  

أحيت اليابان، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية للهجوم بغاز السارين والذي وقع في مترو أنفاق طوكيو عام 1995، ونفذته جماعة "أوم شينريكيو" الدينية، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.


وأقام موظفو مترو الانفاق في الصباح صلاة صامتة بمحطة كاسوميجاسيكي، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الذي وقع قبل 23 عاما. ويشار إلى أن الضحايا كان بينهم اثنان من العاملين في محطة المترو.

وقد تم الحكم على مؤسس الجماعة، شوكو اساهارا، واسمه الحقيقي شيزو ماتسوموتو، و12 آخرين من أتباعه، بالاعدام بسبب دورهم في الهجوم وفي جرائم أخرى.

ومن الممكن أن يتم في أي وقت إعدام اساهارا والـ12 الآخرين من الاعضاء السابقين في الجماعة، وذلك إثر انتهاء محاكمات ذات الصلة بالجماعة، بشأن تورطهم في سلسلة من الجرائم التي أسفرت عن مقتل 29 شخصا، في يناير الماضي.

وكانت وزارة العدل قالت يوم الخميس الماضي إنها نقلت سبعة من بين الـ 12 متهما من معتقل طوكيو إلى منشآت أخرى في أنحاء اليابان.

وينتمي 1650 شخصًا إلى المجموعات الثلاث المتبقية من الجماعة والمنشقة عنها، بحسب وكالة الاستخبارات العامة اليابانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات