ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

اليابان تحيي ذكرى الهجوم بغاز السارين بمحطة مترو أنفاق طوكيو عام 1995

- كتب   -  

أحيت اليابان، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية للهجوم بغاز السارين والذي وقع في مترو أنفاق طوكيو عام 1995، ونفذته جماعة "أوم شينريكيو" الدينية، ما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين.


وأقام موظفو مترو الانفاق في الصباح صلاة صامتة بمحطة كاسوميجاسيكي، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الذي وقع قبل 23 عاما. ويشار إلى أن الضحايا كان بينهم اثنان من العاملين في محطة المترو.

وقد تم الحكم على مؤسس الجماعة، شوكو اساهارا، واسمه الحقيقي شيزو ماتسوموتو، و12 آخرين من أتباعه، بالاعدام بسبب دورهم في الهجوم وفي جرائم أخرى.

ومن الممكن أن يتم في أي وقت إعدام اساهارا والـ12 الآخرين من الاعضاء السابقين في الجماعة، وذلك إثر انتهاء محاكمات ذات الصلة بالجماعة، بشأن تورطهم في سلسلة من الجرائم التي أسفرت عن مقتل 29 شخصا، في يناير الماضي.

وكانت وزارة العدل قالت يوم الخميس الماضي إنها نقلت سبعة من بين الـ 12 متهما من معتقل طوكيو إلى منشآت أخرى في أنحاء اليابان.

وينتمي 1650 شخصًا إلى المجموعات الثلاث المتبقية من الجماعة والمنشقة عنها، بحسب وكالة الاستخبارات العامة اليابانية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات