ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألق

فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

- كتب   -  
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

 

ايوان ليبيا - خاص :

استكمالا للاتصالات التي شرع فيها مؤتمر أنصار النظام الجماهيري مع الأطراف الليبية في إطار خطة المبعوث الأممي السيد غسان سلامه، تحوّل الدكتور عبد الله عثمان إلى العاصمة طرابلس، حيث اجتمع اليومين الماضيين برئيس المجلس الرئاسي السيد فايز السراج بمكتبه في لقاء مطوّل دام أكثر من ثلاث ساعات، تمت خلالها مناقشة محاور عديدة ذات صلة بقضايا سياسية وقانونية واجتماعية وإنسانية هامة.

ففيما يتعلق بالعملية السياسية في ليبيا، تمت مناقشة خطة الأمم المتحدة، وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب المواعيد الممكنة لحلّ مشكلة انقسام السلطة. كما تداول كل من عثمان والسراج مشكلة الملاحقات القانونية من قبل النائب العام، واتّفقاَ على تشكيل فريق يضمّ النائب العام بالإضافة إلى أسماء ورموز تقترحها الجاليات لوضع الحلول والمعالجات الممكنة للمشاكل التي أنتجتها الأزمة في ليبيا.

أما فيما يتعلق بمشكلة المهجّرين الليبيين فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تُعْنَى بمعالجة أوضاعهم في بلدان المهجر، وسبل ترتيب عودتهم وتأمينها واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن استعادتهم لممتلكاتهم، على أن تقوم الجاليات بتزكية ممثلين عنها في لجنة خاصة بهذا الملف.

هذا وقد ناقش الأخ عبد الله عثمان مع السيد السراج وضعية رموز ومسئولي النظام الجماهيري الأسرى والمسجونين، وأكّد على أهمية فتح حوار معهم لإيجاد حلّ للأزمة في البلد، مشدّدا على تمتُّعِهم بتفويض كامل من قبل كل المهجرين ومؤيدي النظام الجماهيري..

التعليقات