ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
سقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكممقتل 4 وفقد العشرات في انهيار أرضي بالفلبينإيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل ومراقبة برنامجها النوويميليشيا صلاح بادي تعلن سيطرتها على معسكر جديد جنوب طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018عاجل :استهداف عين زارة بقذائف الجراد

فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

- كتب   -  
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

 

ايوان ليبيا - خاص :

استكمالا للاتصالات التي شرع فيها مؤتمر أنصار النظام الجماهيري مع الأطراف الليبية في إطار خطة المبعوث الأممي السيد غسان سلامه، تحوّل الدكتور عبد الله عثمان إلى العاصمة طرابلس، حيث اجتمع اليومين الماضيين برئيس المجلس الرئاسي السيد فايز السراج بمكتبه في لقاء مطوّل دام أكثر من ثلاث ساعات، تمت خلالها مناقشة محاور عديدة ذات صلة بقضايا سياسية وقانونية واجتماعية وإنسانية هامة.

ففيما يتعلق بالعملية السياسية في ليبيا، تمت مناقشة خطة الأمم المتحدة، وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب المواعيد الممكنة لحلّ مشكلة انقسام السلطة. كما تداول كل من عثمان والسراج مشكلة الملاحقات القانونية من قبل النائب العام، واتّفقاَ على تشكيل فريق يضمّ النائب العام بالإضافة إلى أسماء ورموز تقترحها الجاليات لوضع الحلول والمعالجات الممكنة للمشاكل التي أنتجتها الأزمة في ليبيا.

أما فيما يتعلق بمشكلة المهجّرين الليبيين فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تُعْنَى بمعالجة أوضاعهم في بلدان المهجر، وسبل ترتيب عودتهم وتأمينها واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن استعادتهم لممتلكاتهم، على أن تقوم الجاليات بتزكية ممثلين عنها في لجنة خاصة بهذا الملف.

هذا وقد ناقش الأخ عبد الله عثمان مع السيد السراج وضعية رموز ومسئولي النظام الجماهيري الأسرى والمسجونين، وأكّد على أهمية فتح حوار معهم لإيجاد حلّ للأزمة في البلد، مشدّدا على تمتُّعِهم بتفويض كامل من قبل كل المهجرين ومؤيدي النظام الجماهيري..

التعليقات