ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
بوتين: أبلغت ترامب باستعداد روسيا لتمديد معاهدة "ستارت"بوتين: لم أصبح أقل ديمقراطية منذ انتخابي رئيسا للمرة الأولىسول: استعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بشكل كاملترامب: نتحمل 91% من تكلفة الحفاظ على أمن أوروباالكرملين: بوتين راض عن القمة مع ترامبمقتل 8 أشخاص في حادث تصادم بالبرازيلبوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغييررونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

- كتب   -  
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

 

ايوان ليبيا - خاص :

استكمالا للاتصالات التي شرع فيها مؤتمر أنصار النظام الجماهيري مع الأطراف الليبية في إطار خطة المبعوث الأممي السيد غسان سلامه، تحوّل الدكتور عبد الله عثمان إلى العاصمة طرابلس، حيث اجتمع اليومين الماضيين برئيس المجلس الرئاسي السيد فايز السراج بمكتبه في لقاء مطوّل دام أكثر من ثلاث ساعات، تمت خلالها مناقشة محاور عديدة ذات صلة بقضايا سياسية وقانونية واجتماعية وإنسانية هامة.

ففيما يتعلق بالعملية السياسية في ليبيا، تمت مناقشة خطة الأمم المتحدة، وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب المواعيد الممكنة لحلّ مشكلة انقسام السلطة. كما تداول كل من عثمان والسراج مشكلة الملاحقات القانونية من قبل النائب العام، واتّفقاَ على تشكيل فريق يضمّ النائب العام بالإضافة إلى أسماء ورموز تقترحها الجاليات لوضع الحلول والمعالجات الممكنة للمشاكل التي أنتجتها الأزمة في ليبيا.

أما فيما يتعلق بمشكلة المهجّرين الليبيين فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تُعْنَى بمعالجة أوضاعهم في بلدان المهجر، وسبل ترتيب عودتهم وتأمينها واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن استعادتهم لممتلكاتهم، على أن تقوم الجاليات بتزكية ممثلين عنها في لجنة خاصة بهذا الملف.

هذا وقد ناقش الأخ عبد الله عثمان مع السيد السراج وضعية رموز ومسئولي النظام الجماهيري الأسرى والمسجونين، وأكّد على أهمية فتح حوار معهم لإيجاد حلّ للأزمة في البلد، مشدّدا على تمتُّعِهم بتفويض كامل من قبل كل المهجرين ومؤيدي النظام الجماهيري..

التعليقات