ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
جددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018

فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

- كتب   -  
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري
فائز السراج يلتقى بالدكتور عبدالله عثمان المكلف من مؤتمر أنصار النظام الجماهيري

 

ايوان ليبيا - خاص :

استكمالا للاتصالات التي شرع فيها مؤتمر أنصار النظام الجماهيري مع الأطراف الليبية في إطار خطة المبعوث الأممي السيد غسان سلامه، تحوّل الدكتور عبد الله عثمان إلى العاصمة طرابلس، حيث اجتمع اليومين الماضيين برئيس المجلس الرئاسي السيد فايز السراج بمكتبه في لقاء مطوّل دام أكثر من ثلاث ساعات، تمت خلالها مناقشة محاور عديدة ذات صلة بقضايا سياسية وقانونية واجتماعية وإنسانية هامة.

ففيما يتعلق بالعملية السياسية في ليبيا، تمت مناقشة خطة الأمم المتحدة، وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي في أقرب المواعيد الممكنة لحلّ مشكلة انقسام السلطة. كما تداول كل من عثمان والسراج مشكلة الملاحقات القانونية من قبل النائب العام، واتّفقاَ على تشكيل فريق يضمّ النائب العام بالإضافة إلى أسماء ورموز تقترحها الجاليات لوضع الحلول والمعالجات الممكنة للمشاكل التي أنتجتها الأزمة في ليبيا.

أما فيما يتعلق بمشكلة المهجّرين الليبيين فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة تُعْنَى بمعالجة أوضاعهم في بلدان المهجر، وسبل ترتيب عودتهم وتأمينها واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن استعادتهم لممتلكاتهم، على أن تقوم الجاليات بتزكية ممثلين عنها في لجنة خاصة بهذا الملف.

هذا وقد ناقش الأخ عبد الله عثمان مع السيد السراج وضعية رموز ومسئولي النظام الجماهيري الأسرى والمسجونين، وأكّد على أهمية فتح حوار معهم لإيجاد حلّ للأزمة في البلد، مشدّدا على تمتُّعِهم بتفويض كامل من قبل كل المهجرين ومؤيدي النظام الجماهيري..

التعليقات