ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

نجل “أرحومة” يكشف تفاصيل اختطافه و يطالب هذه الجهات بالافراج عنه

- كتب   -  
نجل “أرحومة” يكشف تفاصيل اختطافه و يطالب هذه الجهات بالافراج عنه
نجل “أرحومة” يكشف تفاصيل اختطافه و يطالب هذه الجهات بالافراج عنه

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أدان خالد أرحومة نجل المدعي العسكري اللواء مسعود أرحومه، الصمت الرهيب من المسؤولين بالدولة إزاء اختطاف والده، متسائلا أين ردود الفعل .. أين الدولة من انتهاك سيادتها وخطف مدعيها العسكري.

وطالب نجل أرحومه، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والبعثة الأممية، والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم في العمل على معرفة المختطفين وتطبيق العقاب المناسب عليهم على ما اقترفوه من فعل شنيع، مناشدا بسرعة تحديد مصير والده والوصول إلى الجهة التي اختطفته.

وأستنكر نجل أرحومه، حادثة اختطاف والده من قبل جهة مجهولة بهذه الطريقة المهينة لأنه يمثل الدولة، مشيرا إلى أن مثل هذه الأفعال الإجرامية تمسُ بأمن البلاد، ووحدتها وتفتعل الأزمات وتزيد من منسوب التوتر وتحاول إدخال البلاد في نفق مظلم.

وأعرب عن قلقه إزاء استمرار اختطاف والده، محملا الجهة الخاطفة مسؤولية سلامته، وما قد يترتب من نتائج سلبية تتعلق بانتهاكات وإجراءات قد تمس سلامته البدنية والنفسية، وغيرها من الجرائم التي تمارس خارج نطاق القانون والتي لا تمت لمجتمعنا بصلة.

 

وكان نجل أرحومة، قد أفاد في تصريحات مرئية، بأن والده وحارسه الشخصي وسائقه اختطفوا، الخميس الماضي، أثناء عودتهم من العمل بمنطقة صلاح الدين بالعاصمة طرابلس، على أيدي مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

وتابع خالد، أن المسلحين استخدموا ثلاث سيارات مدنية في عملية الخطف، حيث لاحظ الجيران منذ الظهر وجود سيارتين نوع تويوتا، وواحدة هونداي، تتحرك بشكل مريب في الشارع، وأثناء عودة “أرحومة” إلى منزله سُمع دوي إطلاق رصاص بشكل متقطع، ليتبين أنه خُطف على بعد 200 متر تقريبا من المنزل.

وأشار “خالد” إلى أنه تم التواصل مع كافة الجهات الأمنية والعسكرية بالعاصمة لمعرفة مكان والده ومرافقيه دون جدوى، كما أنه لم تعلن أي جهة رسمية أو غير رسمية مسؤوليتها عن الخطف، مطالبا أي شخص أو جهة تمتلك معلومات إبلاغ الجهات الأمنية.

هذا، وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد كلف اللواء مسعود ارحومة، بمهام المدعي العام العسكري في يونيو من العام الماضي.

وينحدر ارحومة من بلدة الرجبان بالجبل الغربي وكان مكلفا بمهام وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة، قبل أن يقدم استقالته.

يشار إلى أن عضو لجنة الدفاع والامن القومي، علي التكبالي، أكد أن اختطاف المدعي العسكري بهذه الطريقة دليل على عدم الأمان في العاصمة طرابلس التي تحكمها المليشيات المسلحة، قائلا إذا كان المدعي العسكري يخطف فما حال المواطنين.

وأردف بالقول ” الأمان الذي تتشدقون به لا يمكن ان يطبق في البلاد إلا بعد التخلص مع المليشيات المسلحة المتحكمة في العاصمة” مضيفا ” حديثكم عن أن طرابلس امنه أكذوبة كبرى”.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات