ايوان ليبيا

الأثنين , 23 يوليو 2018
تفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية بالسعوديةدحلان: على الأطراف الفلسطينية التقاط الفرصة الأخيرة التي منحتها لهم القاهرةبعيدا عن الأدوية.. تغلبي على تورم القدمين بعد الولادة بـ9 طرق طبيعيةعالجي تساقط شعرك وتقصفه بماء الأرزودعي الشعر الأبيض والتساقط بوصفات طبيعية من العسل الأسوداحصلي على جسم مثالي بـ8 مشروبات لحرق الدهونارتفاع حصيلة التفجير الانتحاري في أفغانستان إلى 14 شخصا.. وداعش تعلن مسئوليتهاقرقاش: الحوثي "غدار".. وخسارته "الحديدة" ستكون في هذا السياق.. وننتظر جهود المبعوث الأمميضربات إسرائيلية على "مواقع عسكرية" وسط سورياالدولار يعاود الارتفاع امام الدينار في السوق الموازيكتيبة 106 بدرنة تقبض على مسؤولين بجهاز مكافحة الإرهاب و الكتيبة 276أهالي البوانيس يستنكرون ما تقوم به الحكومة الايطالية من توطين للمهاجرين في الجنوبكلوب يكشف آخر مستجدات إصابة محمد صلاحالاتحاد الإسباني يحدد موعد ومكان السوبر المحليرئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى ديمقراطية متعددة الأحزابتحقيق في فضيحة "أوراق بنما" يبرئ رئيس وزراء مالطاسقوط 11 قتيلا في احتجاجات العراقالآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجا على التمييز ضد المثليينزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي إلى طرابلس لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر باريسإختطاف قاضي ووكيل نيابة من محكمة ودان

لا تستخدمي «الوايبس» في إزالة المكياج لهذه الأسباب

- كتب   -  
المناديل المبللة

لا تخلو شنطة ماكياج أي فتاة من المناديل المبللة (الوايبس) لإزالة أحمر الشفاه أو الكحل أو الماسكار أو غيرها من مستحضرات التجميل، حيث تكون أسرع في إزالة المكياج ولا تترك آثارا على البشرة إضافة إلى أنها سهلة الاستخدام وسريعة، ولكن للخبراء رأي آخر حول هذا الموضوع، حيث قالوا إن عليكِ أن تفكري جيدًا قبل استخدام تلك المناديل كبديل لغسيل الوجه، وفي هذا الإطار تحدث مجموعة من الخبراء إلى موقع "الدايلي ميل" البريطاني لشرح الآثار الناتجة عن استخدام المناديل المبللة، والطرق المناسبة لإزالة المكياج بطريقة سليمة للعناية بالبشرة.

تترك رواسب كثيرة

قالت جوانا فارجاس، خبيرة تجميل وتمتك سبا في نيويورك ولوس أنجلوس: "لست من المعجبات بمناديل الوجه، حيث إنها لا تنظف البشرة جيدًا وتترك وراءها الكثير من الرواسب".

وقالت "ميلوخ"، صاحبة سبا وتستخدم مناديل المكياج كحل أخير عندما تسافر: "ستعتقدين أنك تفعلين الشيء الصحيح، لكنها في الواقع فظيعة لبشرتك وعلاوة على ذلك، فإن هذه المناديل تترك وراءها بقايا كيميائية تسبب تهيج الجلد".

وأوضحت "ميلوخ" أن تلك المناديل تحتوي على نسبة عالية من الكحول الذي يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة ما يسبب الجفاف، موضحة: "جلدنا مثل أمعائنا، إنها تحتاج إلى البكتيريا الجيدة"، مشيرة إلى أنه من المهم الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الوقت الذي نزيل فيه الشوائب.

كما قالت "أودري ماتني"، المدير الإداري لمركز تجميل BeautyFix Medspa، "إن المكونات التي تجعل البشرة تبدو وكأنها رطبة، مثل مادة البروبيلين جليكول، وهي مادة كيميائية لها خصائص مرطبة، ليست جيدة".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور "جوشوا زيشنر"، المختص في الأمراض الجلدية، إن جفاف الجلد قد يسبب تهيجًا يجعل من الصعب علاج حب الشباب أو منعه، وتلك المناديل تفقد الجلد الطبقة الواقية التي تحميه من حب الشباب وفقدان الرطوبة".

الشيخوخة المبكرة

وفقًا لما قاله الدكتور "زايشنر" فعند استخدام تلك المناديل تتطلب قدرًا كبيرًا من الضغط لإزالة المكياج كروتين للعناية بالبشرة فإنها تسبب الالتهابات وظهور الشيخوخة المبكرة للجلد.

وبعد النتائج التي توصل إليها الأطباء، أوضحت النساء السابق ذكرهن في التقرير سيستخدمن منظف مناسب للبشرة، ويغسلن به الوجه جيدًا كروتين ليلي، حيث إن "الوقت الليلي هو وقت جسمك لإصلاح نفسه - لا تريد أن تستيقظ على بثرة"، ويُعد زيت جوز الهند من أكثر المنظفات الصحية للبشرة.

التعليقات