ايوان ليبيا

الأثنين , 22 أكتوبر 2018
إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرونمقتل أحد أفراد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستانألمانيا تأسف لانسحاب أمريكا من معاهدة الصواريخ النووية.. وستناقش القرار مع حلفائها في الناتوالبحرية التونسية تحبط محاولة 18 جزائريا الهجرة غير الشرعية إلى إيطالياإعادة هيكلة «المتحدة للطيران»إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسيالسراج : قريباً تعديل وزاري جديدالثلاثاء عطلة رسميةمحاصرة مرتزقة بمقر الشركة الصينية القريبة من ام الارانبالكشف عن تفاصيل استهداف موكب سيف الإسلام القذافي عام 2011مصدر طبي: جثة مسعود المقرحي القائد بالأمن المركزي أبو سليم وجدت مقطعة و معبأة في أكياسرسميا - غياب ناينجولان عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطالبالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريقنيمانيا فيديتش.. القصة التي صنعت مدافعا يخشاه الجميعإيريك كانتونا.. مانيفستو التاريخ والكرة والحريةاستشهاد فلسطيني بنيران إسرائيلي في الضفة الغربيةلافروف: أفريقيا شريك مهم لروسيا والعلاقات معها لا تتأثر بتقلبات المجتمع الدوليالكرملين: أمريكا تخالف معاهدة القوى النووية.. ونحذر من الرد بإجراءات انتقاميةتعزيز أمن الحدود مع السودان وتشاد والنيجراعتماد الهيكل التنظيمي الداخلي للمستشفيات

لا تستخدمي «الوايبس» في إزالة المكياج لهذه الأسباب

- كتب   -  
المناديل المبللة

لا تخلو شنطة ماكياج أي فتاة من المناديل المبللة (الوايبس) لإزالة أحمر الشفاه أو الكحل أو الماسكار أو غيرها من مستحضرات التجميل، حيث تكون أسرع في إزالة المكياج ولا تترك آثارا على البشرة إضافة إلى أنها سهلة الاستخدام وسريعة، ولكن للخبراء رأي آخر حول هذا الموضوع، حيث قالوا إن عليكِ أن تفكري جيدًا قبل استخدام تلك المناديل كبديل لغسيل الوجه، وفي هذا الإطار تحدث مجموعة من الخبراء إلى موقع "الدايلي ميل" البريطاني لشرح الآثار الناتجة عن استخدام المناديل المبللة، والطرق المناسبة لإزالة المكياج بطريقة سليمة للعناية بالبشرة.

تترك رواسب كثيرة

قالت جوانا فارجاس، خبيرة تجميل وتمتك سبا في نيويورك ولوس أنجلوس: "لست من المعجبات بمناديل الوجه، حيث إنها لا تنظف البشرة جيدًا وتترك وراءها الكثير من الرواسب".

وقالت "ميلوخ"، صاحبة سبا وتستخدم مناديل المكياج كحل أخير عندما تسافر: "ستعتقدين أنك تفعلين الشيء الصحيح، لكنها في الواقع فظيعة لبشرتك وعلاوة على ذلك، فإن هذه المناديل تترك وراءها بقايا كيميائية تسبب تهيج الجلد".

وأوضحت "ميلوخ" أن تلك المناديل تحتوي على نسبة عالية من الكحول الذي يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة ما يسبب الجفاف، موضحة: "جلدنا مثل أمعائنا، إنها تحتاج إلى البكتيريا الجيدة"، مشيرة إلى أنه من المهم الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الوقت الذي نزيل فيه الشوائب.

كما قالت "أودري ماتني"، المدير الإداري لمركز تجميل BeautyFix Medspa، "إن المكونات التي تجعل البشرة تبدو وكأنها رطبة، مثل مادة البروبيلين جليكول، وهي مادة كيميائية لها خصائص مرطبة، ليست جيدة".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور "جوشوا زيشنر"، المختص في الأمراض الجلدية، إن جفاف الجلد قد يسبب تهيجًا يجعل من الصعب علاج حب الشباب أو منعه، وتلك المناديل تفقد الجلد الطبقة الواقية التي تحميه من حب الشباب وفقدان الرطوبة".

الشيخوخة المبكرة

وفقًا لما قاله الدكتور "زايشنر" فعند استخدام تلك المناديل تتطلب قدرًا كبيرًا من الضغط لإزالة المكياج كروتين للعناية بالبشرة فإنها تسبب الالتهابات وظهور الشيخوخة المبكرة للجلد.

وبعد النتائج التي توصل إليها الأطباء، أوضحت النساء السابق ذكرهن في التقرير سيستخدمن منظف مناسب للبشرة، ويغسلن به الوجه جيدًا كروتين ليلي، حيث إن "الوقت الليلي هو وقت جسمك لإصلاح نفسه - لا تريد أن تستيقظ على بثرة"، ويُعد زيت جوز الهند من أكثر المنظفات الصحية للبشرة.

التعليقات