ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

لا تستخدمي «الوايبس» في إزالة المكياج لهذه الأسباب

- كتب   -  
المناديل المبللة

لا تخلو شنطة ماكياج أي فتاة من المناديل المبللة (الوايبس) لإزالة أحمر الشفاه أو الكحل أو الماسكار أو غيرها من مستحضرات التجميل، حيث تكون أسرع في إزالة المكياج ولا تترك آثارا على البشرة إضافة إلى أنها سهلة الاستخدام وسريعة، ولكن للخبراء رأي آخر حول هذا الموضوع، حيث قالوا إن عليكِ أن تفكري جيدًا قبل استخدام تلك المناديل كبديل لغسيل الوجه، وفي هذا الإطار تحدث مجموعة من الخبراء إلى موقع "الدايلي ميل" البريطاني لشرح الآثار الناتجة عن استخدام المناديل المبللة، والطرق المناسبة لإزالة المكياج بطريقة سليمة للعناية بالبشرة.

تترك رواسب كثيرة

قالت جوانا فارجاس، خبيرة تجميل وتمتك سبا في نيويورك ولوس أنجلوس: "لست من المعجبات بمناديل الوجه، حيث إنها لا تنظف البشرة جيدًا وتترك وراءها الكثير من الرواسب".

وقالت "ميلوخ"، صاحبة سبا وتستخدم مناديل المكياج كحل أخير عندما تسافر: "ستعتقدين أنك تفعلين الشيء الصحيح، لكنها في الواقع فظيعة لبشرتك وعلاوة على ذلك، فإن هذه المناديل تترك وراءها بقايا كيميائية تسبب تهيج الجلد".

وأوضحت "ميلوخ" أن تلك المناديل تحتوي على نسبة عالية من الكحول الذي يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة ما يسبب الجفاف، موضحة: "جلدنا مثل أمعائنا، إنها تحتاج إلى البكتيريا الجيدة"، مشيرة إلى أنه من المهم الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الوقت الذي نزيل فيه الشوائب.

كما قالت "أودري ماتني"، المدير الإداري لمركز تجميل BeautyFix Medspa، "إن المكونات التي تجعل البشرة تبدو وكأنها رطبة، مثل مادة البروبيلين جليكول، وهي مادة كيميائية لها خصائص مرطبة، ليست جيدة".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور "جوشوا زيشنر"، المختص في الأمراض الجلدية، إن جفاف الجلد قد يسبب تهيجًا يجعل من الصعب علاج حب الشباب أو منعه، وتلك المناديل تفقد الجلد الطبقة الواقية التي تحميه من حب الشباب وفقدان الرطوبة".

الشيخوخة المبكرة

وفقًا لما قاله الدكتور "زايشنر" فعند استخدام تلك المناديل تتطلب قدرًا كبيرًا من الضغط لإزالة المكياج كروتين للعناية بالبشرة فإنها تسبب الالتهابات وظهور الشيخوخة المبكرة للجلد.

وبعد النتائج التي توصل إليها الأطباء، أوضحت النساء السابق ذكرهن في التقرير سيستخدمن منظف مناسب للبشرة، ويغسلن به الوجه جيدًا كروتين ليلي، حيث إن "الوقت الليلي هو وقت جسمك لإصلاح نفسه - لا تريد أن تستيقظ على بثرة"، ويُعد زيت جوز الهند من أكثر المنظفات الصحية للبشرة.

التعليقات