ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
شغب وأحداث دموية في مباراة بشكتاش وفناربخشهليس الأهلي.. جوزيه يتغنى بهذا الناديشوبير: محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليجيوفنتوس يخطط لتمديد عقد أليجريجددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرةننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديد

رئيس زيمبابوي يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوليو.. ويكسر حظر رقابة الأجانب

- كتب   -  
امرسون منانجاجوا

 قال امرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوي، إن البلاد ستشهد في يوليوالمقبل أول انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ نهاية حكم الرئيس السابق، روبرت موجابي، الذي امتد لعقود من الزمن.

وسيكون الاقتراع أول اختبار كبير للرئيس الجديد، الذي تولى السلطة في نوفمبر، بعدما أجبر انقلاب عسكري فعلي موجابي (94 عاما) على الاستقالة.

وستكون تلك الانتخابات هي الأولى التي لا يشارك فيها موجابي منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

وقال منانجاجوا للصحفيين، بعد اجتماع مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، مساء يوم السبت "نتطلع كأمة وحزب وحكومة لإجراء انتخابات سلمية جدا وشفافة وسلسة في يوليو هذا العام".

وأضاف منانجاجوا (75 عاما)، إن الانتخابات ستخلو من العنف الذي شاب الاقتراعات السابقة، والذي كان أحد أسباب توتر العلاقات بين زيمبابوي والغرب.

وقال "دعوت بالفعل كل الأحزاب السياسية في زيمبابوي إلى اجتماع مائدة مستديرة، حيث سنلزم أنفسنا بعدم انتهاج العنف".

وقال منانجاجوا، إنه سيدعو مراقبين غربيين لمتابعة الانتخابات، وهو أمر كان محظورا في عهد موجابي.

وقالت صحيفة (صنداي ميل) الأسبوعية الرسمية، إن من المتوقع وصول فريق من الاتحاد الأوروبي إلى هاراري يوم الإثنين.

وفي أول تصريحات له منذ تنحيه عن السلطة، قال موجابي الأسبوع الماضي، إن حكم منانجاجوا "غير شرعي" و"وصمة عار".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات