ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوربومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"ميسي يغيب أمام المغربيويفا يغرم نيمارأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 23 مارس 2019خطة التخلص من الزعيم الراحل معمر القذافيحالة الطقس اليوم السبتالتحذير من هجوم إرهابي وشيك في العاصمة طرابلس

رئيس زيمبابوي يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوليو.. ويكسر حظر رقابة الأجانب

- كتب   -  
امرسون منانجاجوا

 قال امرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوي، إن البلاد ستشهد في يوليوالمقبل أول انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ نهاية حكم الرئيس السابق، روبرت موجابي، الذي امتد لعقود من الزمن.

وسيكون الاقتراع أول اختبار كبير للرئيس الجديد، الذي تولى السلطة في نوفمبر، بعدما أجبر انقلاب عسكري فعلي موجابي (94 عاما) على الاستقالة.

وستكون تلك الانتخابات هي الأولى التي لا يشارك فيها موجابي منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

وقال منانجاجوا للصحفيين، بعد اجتماع مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، مساء يوم السبت "نتطلع كأمة وحزب وحكومة لإجراء انتخابات سلمية جدا وشفافة وسلسة في يوليو هذا العام".

وأضاف منانجاجوا (75 عاما)، إن الانتخابات ستخلو من العنف الذي شاب الاقتراعات السابقة، والذي كان أحد أسباب توتر العلاقات بين زيمبابوي والغرب.

وقال "دعوت بالفعل كل الأحزاب السياسية في زيمبابوي إلى اجتماع مائدة مستديرة، حيث سنلزم أنفسنا بعدم انتهاج العنف".

وقال منانجاجوا، إنه سيدعو مراقبين غربيين لمتابعة الانتخابات، وهو أمر كان محظورا في عهد موجابي.

وقالت صحيفة (صنداي ميل) الأسبوعية الرسمية، إن من المتوقع وصول فريق من الاتحاد الأوروبي إلى هاراري يوم الإثنين.

وفي أول تصريحات له منذ تنحيه عن السلطة، قال موجابي الأسبوع الماضي، إن حكم منانجاجوا "غير شرعي" و"وصمة عار".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات