ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

رئيس زيمبابوي يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوليو.. ويكسر حظر رقابة الأجانب

- كتب   -  
امرسون منانجاجوا

 قال امرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوي، إن البلاد ستشهد في يوليوالمقبل أول انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ نهاية حكم الرئيس السابق، روبرت موجابي، الذي امتد لعقود من الزمن.

وسيكون الاقتراع أول اختبار كبير للرئيس الجديد، الذي تولى السلطة في نوفمبر، بعدما أجبر انقلاب عسكري فعلي موجابي (94 عاما) على الاستقالة.

وستكون تلك الانتخابات هي الأولى التي لا يشارك فيها موجابي منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

وقال منانجاجوا للصحفيين، بعد اجتماع مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، مساء يوم السبت "نتطلع كأمة وحزب وحكومة لإجراء انتخابات سلمية جدا وشفافة وسلسة في يوليو هذا العام".

وأضاف منانجاجوا (75 عاما)، إن الانتخابات ستخلو من العنف الذي شاب الاقتراعات السابقة، والذي كان أحد أسباب توتر العلاقات بين زيمبابوي والغرب.

وقال "دعوت بالفعل كل الأحزاب السياسية في زيمبابوي إلى اجتماع مائدة مستديرة، حيث سنلزم أنفسنا بعدم انتهاج العنف".

وقال منانجاجوا، إنه سيدعو مراقبين غربيين لمتابعة الانتخابات، وهو أمر كان محظورا في عهد موجابي.

وقالت صحيفة (صنداي ميل) الأسبوعية الرسمية، إن من المتوقع وصول فريق من الاتحاد الأوروبي إلى هاراري يوم الإثنين.

وفي أول تصريحات له منذ تنحيه عن السلطة، قال موجابي الأسبوع الماضي، إن حكم منانجاجوا "غير شرعي" و"وصمة عار".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات