ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

رئيس زيمبابوي يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوليو.. ويكسر حظر رقابة الأجانب

- كتب   -  
امرسون منانجاجوا

 قال امرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوي، إن البلاد ستشهد في يوليوالمقبل أول انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ نهاية حكم الرئيس السابق، روبرت موجابي، الذي امتد لعقود من الزمن.

وسيكون الاقتراع أول اختبار كبير للرئيس الجديد، الذي تولى السلطة في نوفمبر، بعدما أجبر انقلاب عسكري فعلي موجابي (94 عاما) على الاستقالة.

وستكون تلك الانتخابات هي الأولى التي لا يشارك فيها موجابي منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

وقال منانجاجوا للصحفيين، بعد اجتماع مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، مساء يوم السبت "نتطلع كأمة وحزب وحكومة لإجراء انتخابات سلمية جدا وشفافة وسلسة في يوليو هذا العام".

وأضاف منانجاجوا (75 عاما)، إن الانتخابات ستخلو من العنف الذي شاب الاقتراعات السابقة، والذي كان أحد أسباب توتر العلاقات بين زيمبابوي والغرب.

وقال "دعوت بالفعل كل الأحزاب السياسية في زيمبابوي إلى اجتماع مائدة مستديرة، حيث سنلزم أنفسنا بعدم انتهاج العنف".

وقال منانجاجوا، إنه سيدعو مراقبين غربيين لمتابعة الانتخابات، وهو أمر كان محظورا في عهد موجابي.

وقالت صحيفة (صنداي ميل) الأسبوعية الرسمية، إن من المتوقع وصول فريق من الاتحاد الأوروبي إلى هاراري يوم الإثنين.

وفي أول تصريحات له منذ تنحيه عن السلطة، قال موجابي الأسبوع الماضي، إن حكم منانجاجوا "غير شرعي" و"وصمة عار".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات