ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحةحراك شباب فزان..بين عدالة المطالب ومخاوف التوظيف ... بقلم / محمد الامينالكشف عن لقاء السراج و حفتر في باليرمو و حفتر فى طرابلس قريباتعرف على الخطة الاستراتيجية للصحة الإنجابية 2019-2023خبراء : ليبيا فجرت حرب باردة بين روسيا وأميركاميركل تتوجه إلى مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة في مراكشالصين تستدعي السفير الأمريكي وتطالب بسحب أمر اعتقال المديرة المالية لشركة هواويماكرون سيجتمع مع ممثلين للنقابات الفرنسية ومسئولين محليينتفعيل القيادة العسكرية المشتركة.. ننشر البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجيالتشكيل - كارباخال ظهير أيسر لريال مدريد أمام ويسكابسبب العنصرية - بالأدلة والصور.. سترلينج يحرج دايلي ميللوف يداعب ريال مدريد: فريق مثير للاهتماممباشر – ويسكا (0) - (1) ريال مدريد.. كورتوا يتألق

رئيس زيمبابوي يعلن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في يوليو.. ويكسر حظر رقابة الأجانب

- كتب   -  
امرسون منانجاجوا

 قال امرسون منانجاجوا، رئيس زيمبابوي، إن البلاد ستشهد في يوليوالمقبل أول انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ نهاية حكم الرئيس السابق، روبرت موجابي، الذي امتد لعقود من الزمن.

وسيكون الاقتراع أول اختبار كبير للرئيس الجديد، الذي تولى السلطة في نوفمبر، بعدما أجبر انقلاب عسكري فعلي موجابي (94 عاما) على الاستقالة.

وستكون تلك الانتخابات هي الأولى التي لا يشارك فيها موجابي منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

وقال منانجاجوا للصحفيين، بعد اجتماع مع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، مساء يوم السبت "نتطلع كأمة وحزب وحكومة لإجراء انتخابات سلمية جدا وشفافة وسلسة في يوليو هذا العام".

وأضاف منانجاجوا (75 عاما)، إن الانتخابات ستخلو من العنف الذي شاب الاقتراعات السابقة، والذي كان أحد أسباب توتر العلاقات بين زيمبابوي والغرب.

وقال "دعوت بالفعل كل الأحزاب السياسية في زيمبابوي إلى اجتماع مائدة مستديرة، حيث سنلزم أنفسنا بعدم انتهاج العنف".

وقال منانجاجوا، إنه سيدعو مراقبين غربيين لمتابعة الانتخابات، وهو أمر كان محظورا في عهد موجابي.

وقالت صحيفة (صنداي ميل) الأسبوعية الرسمية، إن من المتوقع وصول فريق من الاتحاد الأوروبي إلى هاراري يوم الإثنين.

وفي أول تصريحات له منذ تنحيه عن السلطة، قال موجابي الأسبوع الماضي، إن حكم منانجاجوا "غير شرعي" و"وصمة عار".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات