ايوان ليبيا

الأثنين , 21 مايو 2018
أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونةليستر سيتي ووست هام يريدان التعاقد مع حجازيتشارلز وهاري.. هل يخطف ليفربول الجوهرة السادسة بـ«تميمة الأمراء»برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادديوان المحاسبة يطالب بتجميد حسابات شركات محلية و أجنبية لهذا السببممثلو التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاقا جديدا للتعايش السلمي في منطقة الحجارة بسبهاالكحل يعالج الصداع ويقتل الجراثيم.. 6 فوائد إذا استخدمت نوعا مضموناالغاء رحلة الخطوط الجوية الإفريقية إلى إسطنبول لهذا السببسعر الدينار يواصل التراجع امام العملات الاجنبية في السوق الموازيبوفون ليس وحده.. 2018 موسم وداع الأساطيرفي ميلاده الـ37.. كيف أصبح كاسياس «قديس» ريال مدريد؟ميليشيا الردع تختطف قيادات فى الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فى طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتسمادورو ..سائق الأتوبيس "يتحدى العالم" في انتخابات فنزويلاوزير المالية الفرنسي: الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيرانأهالي الرقة ينعمون بالحرية في أول رمضان بعد تنظيم داعشرئيس كازاخستان يدعو الأمم المتحدة لتقنين التعامل بالعملات الافتراضية لحماية العالم من غسل الأموالمدرب برشلونة يصدم محبي ليونيل ميسي قبل لقاء ريال سوسيدادكونتي يتحدى إدارة تشيلسي بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

صلاح في صدارة الصراع نحو «الحذاء الذهبي»

- كتب   -  
محمد صلاح

مع معاناة كل من هاري كين مهاجم توتنهام وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي من الإصابة، بات محمد صلاح المرشح الأبرز للظفر بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو الأمر الذي عززه بقوة بفضل السوبر هاتريك الذي سجله في لقاء أمس أمام واتفورد، الذي انتهى بفوز الريدز بخماسية نظيفة، ورفع صلاح بالتالي رصيده إلى 28 هدفًا في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي وبفارق 4 أهداف كاملة عن أقرب الملاحقين كين، الذي سبق أن توج بالحذاء الذهبي في آخر موسمين وبفارق 7 أهداف عن أجويرو.

أما عن باقي الموجودين في قائمة الهدافين فيوجد رحيم سترلينج متوسط ميدان مانشستر سيتي برصيد 15 هدفًا، إلى جانب مهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو ومهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي اللذين يملكان في رصيدهما 14 هدفًا. 

وتعززت فرص صلاح في الفوز بالحذاء الذهبي بعد الإصابة التي تعرض لها كين الأسبوع الماضي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى الشهر المقبل، أما أجويرو الذي عانى من إصابة في الركبة مؤخرًا من المنتظر أن يكون جاهزًا للمشاركة في المباريات من جديد أمام إيفرتون يوم 31 من الشهر الجاري.

وبعيدًا عن الإصابات، ينتظر صلاح حتى نهاية الموسم مباريات أسهل من كين وأجويرو في صراع الفوز بالحذاء الذهبي، حيث سيواجه ليفربول فرقا يبلغ معدل ترتيبها في الدوري 13,1، بينما سيواجه توتنهام فرقا يبلغ معدل ترتيبها في الدوري 11، والسيتي سيواجه فرقا يبلغ معدل ترتيبها 11,25.

وتوضح الصورة التالية المباريات المتبقية للفرق الثلاثة والأهداف التي سجلها كل من كين وصلاح وأجويرو أمامها في الدور الأول:

المباريات المتبقية


كما بات صلاح المنافس الأبرز على الظفر أيضًا بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، حيث بات يتصدر القائمة بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب  الملاحقين كما توضح الصورة التالية:

الحذاء الذهبي

التعليقات