ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
بوتين: أبلغت ترامب باستعداد روسيا لتمديد معاهدة "ستارت"بوتين: لم أصبح أقل ديمقراطية منذ انتخابي رئيسا للمرة الأولىسول: استعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بشكل كاملترامب: نتحمل 91% من تكلفة الحفاظ على أمن أوروباالكرملين: بوتين راض عن القمة مع ترامبمقتل 8 أشخاص في حادث تصادم بالبرازيلبوتين: الموقف الروسي بشأن الاتفاق النووي مع إيران سيبقى دون تغييررونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا

نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 إعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة محمد معزب أن العملية التي تعرض لها رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي يوم الأربعاء الماضي ليست محاولة اغتيال مدبرة.

معزب قال وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء إن تلك الجماعات الخارجة عن شرعية حكومة الوفاق التي تنتشر في العديد من مناطق ليبيا تبحث عن السلاح والمال وهو ما يدفعها لاعتراض الشخصيات الأمنية والمسؤولة أو الأفراد العاديين حسب قوله.

 

وأشار إلى أن توحيد المؤسسات السياسية والعسكرية بات مهماً من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية والحفاظ على وحدة الدولة سياسياً،  مؤكداً على بذل المجلس مساعيه في هذا الإطار مع مجلس النواب.

وفيما يتعلق بقضية الجنوب بيّن معزب أن الأزمة تتعلق بوجود العرقيات المختلفة إلا أن الجميع يحرص على نزع الخلافات والتأكيد على أن سكان الجنوب هم جزء لا يتجزأ من ليبيا.

وأضاف أن اهتمام بعض الدول الخارجية بقضية الجنوب يعود لتأثرها بالوضع في المنطقة إذا ما حدث اضطرابات نظراً للأوضاع في دول الجوار.

التعليقات