ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
إيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيين

نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 إعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة محمد معزب أن العملية التي تعرض لها رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي يوم الأربعاء الماضي ليست محاولة اغتيال مدبرة.

معزب قال وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء إن تلك الجماعات الخارجة عن شرعية حكومة الوفاق التي تنتشر في العديد من مناطق ليبيا تبحث عن السلاح والمال وهو ما يدفعها لاعتراض الشخصيات الأمنية والمسؤولة أو الأفراد العاديين حسب قوله.

 

وأشار إلى أن توحيد المؤسسات السياسية والعسكرية بات مهماً من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية والحفاظ على وحدة الدولة سياسياً،  مؤكداً على بذل المجلس مساعيه في هذا الإطار مع مجلس النواب.

وفيما يتعلق بقضية الجنوب بيّن معزب أن الأزمة تتعلق بوجود العرقيات المختلفة إلا أن الجميع يحرص على نزع الخلافات والتأكيد على أن سكان الجنوب هم جزء لا يتجزأ من ليبيا.

وأضاف أن اهتمام بعض الدول الخارجية بقضية الجنوب يعود لتأثرها بالوضع في المنطقة إذا ما حدث اضطرابات نظراً للأوضاع في دول الجوار.

التعليقات