ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
حقيقة خفض أسعار تذاكر الطيران الأسبوع القادمدعوات للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في ليبياالعثور على عبوة ناسفة قرب مبنى البريد الرئيسي في طرابلسعودة الحركة بمعبر رأس اجديراستجواب 5 من رجال الأمن في ألمانيا الشرقية في قضية لوكيربينيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسم

نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة
نائب رئيس مجلس الدولة : الهجوم على موكب السويحلي ليس محاولة اغتيال مدبرة

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 إعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة محمد معزب أن العملية التي تعرض لها رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي يوم الأربعاء الماضي ليست محاولة اغتيال مدبرة.

معزب قال وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء إن تلك الجماعات الخارجة عن شرعية حكومة الوفاق التي تنتشر في العديد من مناطق ليبيا تبحث عن السلاح والمال وهو ما يدفعها لاعتراض الشخصيات الأمنية والمسؤولة أو الأفراد العاديين حسب قوله.

 

وأشار إلى أن توحيد المؤسسات السياسية والعسكرية بات مهماً من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية والحفاظ على وحدة الدولة سياسياً،  مؤكداً على بذل المجلس مساعيه في هذا الإطار مع مجلس النواب.

وفيما يتعلق بقضية الجنوب بيّن معزب أن الأزمة تتعلق بوجود العرقيات المختلفة إلا أن الجميع يحرص على نزع الخلافات والتأكيد على أن سكان الجنوب هم جزء لا يتجزأ من ليبيا.

وأضاف أن اهتمام بعض الدول الخارجية بقضية الجنوب يعود لتأثرها بالوضع في المنطقة إذا ما حدث اضطرابات نظراً للأوضاع في دول الجوار.

التعليقات