ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
استقالة رئيس برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بعد كشف تحقيق عن "ثقافة التحرش"أمريكا تدرس تعديل برامج مساعداتها الإنسانية ودعم مهام حفظ السلام في إفريقيابالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائي

10 طرق طبيعية ورخيصة لتبييض أسنانك

- كتب   -  
تبييض الاسنان

ابتسامتك شيء مهم بالنسبة لك، وشكل أسنانك يؤثر على ثقتك بنفسك، فمشكلة اصفرار الأسنان منتشرة بين معظمنا، ولكنْ لها أسباب وطرق للتخلص منها، فأسنان بيضاء ناصعة تعني ابتسامة رائعة ووجها جميلا، اصفرار الأسنان قد يكون بسبب كثرة تناول المشروبات مثل (الشاي والقهوة)، أو التقدم في العمر، أو استخدام معجون أسنان يحتوي على نسبة عالية من الفلورايد، نقدم لكي عزيزتي طرقا للحصول على أسنان ناصعة البياض بطرق طبيعية موجودة داخل منزلك، دون أن تضطري إلى الذهاب لطبيب الأسنان أو مراكز التجميل.

1- نظفي أسنانك بشكل يومي بعد استيقاظك من النوم، وقبل الذهاب لسريرك، للتخلص من بقايا الطعام التي تتسبب في رائحة كريهة في الفم، إذا تجاهلت غسلها في المساء.

2- استخدمي الفرشاة بشكل صحيح، من خلال الإمساك السليم بفرشاة الأسنان بطريقة مسك القلم وليس بطريقة اليد المغلقة، وذلك لحماية اللثة من الالتهابات، وغيري فرشاة الأسنان كل فترة واستخدميها ناعمة، فهناك بعض الفرشات الرخيصة تكون رديئة وتضر أسنانك بشكل كبير.

3- فرشاة الأسنان ذات الرأس الصغير والشعيرات المتباينة تكون أفضل، وتصل لجميع الأماكن، والفرشاة ذات الشعيرات الناعمة أفضل من الخشنة التي تؤذي اللثة، لأنك لا تستطيع استخدامها في تنظيف لسانك لإزالة البكتيريا ورائحة الفم الكريهة.

4- أفضل الطرق الطبيعية لتبييض أسنانك، هو الملح، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والبكتيريا، يمكنك استخدامه من خلال مزج كمية من المياه، مع  فرك أسنانك بها، استخدمي هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على نتيجة إيجابية.

5- زيت الزيتون مفيد لعلاج التهابات اللثة، ومبيض طبيعي للأسنان، استخدميه من خلال المضمضة، واحذري بلعه لأنه يكون ملوثا ببكتيريا وجراثيم الفم، هذه الطريقة مفيدة في علاج التهابات الأسنان وإزالة سواد اللثة.

6- الليمون من المواد الطبيعية والتي تفيد في تبييض الأسنان، فيمكنك استخدامه مع بيكربونات الصوديوم المعروفة بفوائدها ونتائجها في تبييض الأسنان، فقط اخلطي عصير الليمون معها وافركي أسنانك بها، لمدة 5 دقائق، وسترين النتيجة بعد أيام.

7- عجينة خل التفاح وبيكربونات الصوديوم مفيدة في تبييض الأسنان، ضعي الخليط على أسنانك دقائق، وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا لتحصلي على نتائج إيجابية.

8- استخدمي اللبان (العلكة)، إذا تناولت طعاما ولم تتمكني من غسل أسنانك، فهذا سيساعدك على التخلص من بقايا الطعام ومنع تكون البكتيريا والجراثيم، واستخدمي خيوط تنظيف الأسنان، احصلي عليها من أي صيدلية، يجب القيام بهذه الخطوة يوميا للتخلص من بقايا الطعام في فمك.

9- زيت القرنفل مطهر قوي للأسنان، كما أنه مسكن للألم، ويعالج التهابات اللثة، ضعي قطنة بعد غمسها في زيت القرنفل على المكان المصاب بالتسوس سيخف الألم كما أنه يمنع انتشار الجراثيم داخل الفم.

10- تناولي الحليب يوميا فهذا سيساعدك في الحصول على الكالسيوم الذي تحتاجين إليه لبناء أسنان قوية، كما أنه معروف باحتوائه على عناصر طبيعية مبيضة للأسنان ومغذية أيضا لصحة الأسنان.

حافظي على بياض أسنانك بهذه الخطوات الطبيعية وغير المكلفة، حتى تحصلي على أسنان بيضاء، وتكون لديك ثقة بنفسك، كما عليك تطبيق ذلك مع أفراد عائلتك، خاصة أطفالك لحمايتهم من التسوس وألم الأسنان.

 

التعليقات