ايوان ليبيا

الجمعة , 14 ديسمبر 2018
استقالة رئيس برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز بعد كشف تحقيق عن "ثقافة التحرش"أمريكا تدرس تعديل برامج مساعداتها الإنسانية ودعم مهام حفظ السلام في إفريقيابالفيديو - انتفاضة مثيرة في كارايساكي.. أولمبياكوس يرسل قُبلة وداع لميلان بالدوري الأوروبيبالفيديو - ليلة تاريخية.. جماهير أوليمبياكوس تقتحم الملعب بعد التأهل على حساب ميلانحصاد الدوري الأوروبي - تعرف على جميع المتأهلين لأدوار خروج المغلوبليوناردو ينفجر: قرارات الحكم وضوضاء جماهير أوليمبياكوس سبب هزيمة ميلانسماع أصوات طلقات نارية في ستراسبورج الفرنسيةالمستشار التجاري في البيت الأبيض يتوعد بمحادثات "صارمة" مع الصينوسائل إعلام فرنسية: تصفية منفذ هجوم ستراسبورج على يد الشرطةإصابة 5 شرطيين أدرنيين في تدافع محتجين بساحة مستشفى الأردنبين الخوف ..والنفاق ... بقلم / أبوريمة عبدالله غيث30 مليون دولار خسائر إقفال حقل الشرارة النفطي يوميًاعبوات متفجرة فى برميل قمامة داخل مستشفى ابن سينا بسرتإدانة المستشار السابق لعمدة روما بالفسادماي: لا أتوقع تحقيق "تقدم فوري" في مباحثات البريكست مع الاتحاد الأوروبيالسعودية وتونس توقعان اتفاقيتين ومذكرة تفاهم تعزيزا للتعاون بين البلدينمولر يعتذر لمدافع أياكسملخص أهداف الأربعاء 12 ديسمبر 2018قرعة كأس ملك إسبانيا - ريال مدريد يستعيد كابوس ليجانيس.. وبرشلونة يصطدم بـ ليفانتيالفوز الأخير.. أنصار بوكا يقتلون مشجعا لـ ريفر بسبب احتفاله بالنهائي

سفير الصين بالقاهرة: مصر ستصبح الثالثة عالميا فى إنتاج الألياف الزجاجية

- كتب   -  
سونج أيقوه

استعرض السفير الصينى بالقاهرة سونج أيقوه، مستجدات العلاقات المصرية - الصينية، مؤكدًا أن بلاده تتطلع إلى دور مصر القوي خلال رئاستها للقمة الإفريقية المقبلة، بعد ترأس القاهرة للاتحاد الإفريقي.

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين مصر والصين في مجال التعليم والتدريب، حيث شارك 600 مصرى فى دورات تدريبية بالصين، فضلا عن مشاركة 200 طالب آخرين في الدراسة بالصين، لافتا إلى وصول عدد السائحين الصينين لمصر إلى 287 ألف سائح.

وقال إن الصين استثمرت فى مصر بنحو 260 مليون دولار، وأصبحت فى المرتبة السادسة بين الدول المستثمرة فى مصر، بعد أن كانت فى المركز الخامس عشر.

أكد السفير الصيني أهمية اعتماد الاقتصاد المصري على التحديث الصناعي، بتعزيز مرافق البنية الأساسية وجذب استثمارات أجنبية مباشرة، وقال: "على الدول الراغبة فى استقبال تلك الاستثمارات سن قوانين وتشريعات تشجع المستثمرين، مثلما فعلت مصر مؤخرا بإقرار قانون الاستثمار".

وقال: "نعتقد أن قانون الاستثمار المصري أمر له مغزى إيجابى كبير"، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ إجراءات يهتم بها المستثمرون تضمن لهم تحقيق الأرباح وبالتالى تدفق الاستثمارات بشكل مستمر.
 
وأضاف السفير أن شركة جوشى الصينية استثمرت فى مصر بثلاث مراحل متتالية، لأن المواد الخام لهذه الشركة هى الرمال المتوافرة فى مصر بشكل كبير، لافتا إلى أنه بعد استثمارها فى 3 مراحل بقيمة 600 مليون دولار سيبلغ حجم الإنتاج السنوى 200 ألف طن لتصبح مصر الثالثة فى منتج الألياف الزجاجية "فايبر جلاس" فى العالم بعد الصين والولايات المتحدة، موضحا أن الشركات الصينية قررت الاستثمار فى مجالات مختلفة بمصر.
 
وأوضح أن منطقة قناة السويس تمثل نموذجا جيدا للتعاون بين البلدين، مشيرًا إلى مساهمة الصين فى المناطق الصناعية والتجارية كان جزءًا من خطة الإصلاح التى طبقتها قبل 40 عاما داعيا بكين والقاهرة إلى تعزيز العلاقات فى مجالات الإدارة وغيرها من المجالات التى تحفز التحديث الصناعى.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات