ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

جولة إعادة في الانتخابات الرئاسية بسيراليون

- كتب   -  
الانتخابات الرئاسية بسيراليون

حقق مرشح المعارضة في سيراليون فوزا بهامش ضئيل للغاية، في أول انتخابات رئاسية تجريها البلاد منذ وباء الإيبولا، مما يمهد الطريق أمام جولة إعادة.

وحصل "يوليوس مادا بيو" (53 عاما)، مرشح حزب الشعب السيراليوني المعارض، على 3ر43% من الأصوات، بينما فاز "سامورا كامارا"، من حزب مؤتمر كل الشعب الحاكم بـ 7ر42%، وفقا للنتائج النهائية المعلنة من جانب لجنة الانتخابات أمس الثلاثاء، بعد أسبوع تقريبا من الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى جولة إعادة في 27 مارس، حيث لم يحقق أي من المرشحين نسبة 55% من الأصوات، وهي النسبة اللازمة للفوز من الجولة الأولى.

يذكر أن انتخابات 7 مارس هي أول انتخابات عامة تجريها الدولة التي الفقيرة منذ خروجها من أزمتين رئيسيتين إحداهما تتعلق بتفشي وباء الإيبولا (2014 - 2016)، الذي أسفر عن مقتل نحو 4 آلاف شخص، والآخر الانهيارات الطينية التي دفنت مئات الأشخاص في 2017.

واختار ناخبو سيراليون البالغ عددهم 18ر3 مليون ناخب 132 برلمانيا.

وكان 16 مرشحا يتنافسون في الانتخابات الرئاسية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات