ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضل

جولة إعادة في الانتخابات الرئاسية بسيراليون

- كتب   -  
الانتخابات الرئاسية بسيراليون

حقق مرشح المعارضة في سيراليون فوزا بهامش ضئيل للغاية، في أول انتخابات رئاسية تجريها البلاد منذ وباء الإيبولا، مما يمهد الطريق أمام جولة إعادة.

وحصل "يوليوس مادا بيو" (53 عاما)، مرشح حزب الشعب السيراليوني المعارض، على 3ر43% من الأصوات، بينما فاز "سامورا كامارا"، من حزب مؤتمر كل الشعب الحاكم بـ 7ر42%، وفقا للنتائج النهائية المعلنة من جانب لجنة الانتخابات أمس الثلاثاء، بعد أسبوع تقريبا من الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى جولة إعادة في 27 مارس، حيث لم يحقق أي من المرشحين نسبة 55% من الأصوات، وهي النسبة اللازمة للفوز من الجولة الأولى.

يذكر أن انتخابات 7 مارس هي أول انتخابات عامة تجريها الدولة التي الفقيرة منذ خروجها من أزمتين رئيسيتين إحداهما تتعلق بتفشي وباء الإيبولا (2014 - 2016)، الذي أسفر عن مقتل نحو 4 آلاف شخص، والآخر الانهيارات الطينية التي دفنت مئات الأشخاص في 2017.

واختار ناخبو سيراليون البالغ عددهم 18ر3 مليون ناخب 132 برلمانيا.

وكان 16 مرشحا يتنافسون في الانتخابات الرئاسية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات