ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
حقيقة اعتماد المناهج المصرية في ليبياصلاح هويدي يعتذر عن تولي مديرية أمن سلوقالآلاف يتظاهرون ضد غلاء المعيشة في جنوب شرق تركياإصابة العشرات جراء تفجير مطعم شمالي اليابانسيناتور أمريكي يروي معاناة الأطفال المحتجزين في المعسكرات الحدودية الأمريكيةهجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكستنهاية المباريات- برايتون (1) - (2) تشيلسي.. ساوثامبتون (3) - (2) أرسنالروي كين: فان دايك أفضل مدافع في العالممباشر قمة إنجلترا - ليفربول (1) - (1) يونايتد.. لينجاااارد والتعادلبالفيديو - ساوثامبتون يصعق أرسنال ويكسر سلسلة اللا هزيمةالمطالبة بإعفاء المرضى الليبيين من تأشيرة الدخول لمصرانطلاق الحوار حول المؤتمر الجامع بطرابلسصنع الله يدعو السراج للقبض على ميلاد الهجرسيحركة تنقلات مديري الأمن والإداراتإعفاء مدير أمن بنغازي من منصبهاشتباكات عنيفة بسوق المدينة القديمة في درنة"الهلال الأحمر" الإمارتي يضع حجر الأساس لتأهيل وترميم مدرستين في أبينمستوطنون يستأنفون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصىوزير الخارجية التركي: سندرس العمل مع الأسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطيةالعراق يضح حجر الأساس لإعادة بناء جامع النوري التاريخي في الموصل

جولة إعادة في الانتخابات الرئاسية بسيراليون

- كتب   -  
الانتخابات الرئاسية بسيراليون

حقق مرشح المعارضة في سيراليون فوزا بهامش ضئيل للغاية، في أول انتخابات رئاسية تجريها البلاد منذ وباء الإيبولا، مما يمهد الطريق أمام جولة إعادة.

وحصل "يوليوس مادا بيو" (53 عاما)، مرشح حزب الشعب السيراليوني المعارض، على 3ر43% من الأصوات، بينما فاز "سامورا كامارا"، من حزب مؤتمر كل الشعب الحاكم بـ 7ر42%، وفقا للنتائج النهائية المعلنة من جانب لجنة الانتخابات أمس الثلاثاء، بعد أسبوع تقريبا من الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى جولة إعادة في 27 مارس، حيث لم يحقق أي من المرشحين نسبة 55% من الأصوات، وهي النسبة اللازمة للفوز من الجولة الأولى.

يذكر أن انتخابات 7 مارس هي أول انتخابات عامة تجريها الدولة التي الفقيرة منذ خروجها من أزمتين رئيسيتين إحداهما تتعلق بتفشي وباء الإيبولا (2014 - 2016)، الذي أسفر عن مقتل نحو 4 آلاف شخص، والآخر الانهيارات الطينية التي دفنت مئات الأشخاص في 2017.

واختار ناخبو سيراليون البالغ عددهم 18ر3 مليون ناخب 132 برلمانيا.

وكان 16 مرشحا يتنافسون في الانتخابات الرئاسية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات