ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

"ستيفن هوكينج" وريث أينشتاين.. الرحيل بعد إلهام العالم | صور

- كتب   -  
ستيفن هوكينج

استطاع عالم البريطاني ستيفن هوكينج، الذي رحل اليوم الأربعاء، عن عمر 76 عامًا، أن يجوب فضاء العلم والنسبية من كرسيه المتحرك، الذي يلتزمه بسبب إصابته بمرض العصبون الحركي في عام 1963، بعد أن ترك قصة حياة مُلهمة للعالم في المثابرة والإصرار.

واشتهر عالم الفيزياء الشهير بعمله الرائد في ما يتعلق بالثقوب السوداء والنسبية، وألف عدة كتب علمية بما في ذلك كتاب "تاريخ موجز للزمن"، الذي حقق رواجًا كبيرًا وباع أكثر من 10 مليون نسخة.

ستيفن هوكينج، وُلد في 8 يناير 1942 في أكسفورد، بإنجلترا، التحق في البداية بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم الطبيعية في عام 1959، قبل أن يحصل على الدكتوراه في علم الكون من جامعة كامبريدج، وله أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.

في عام 1963 أصيب بالمرض العصبي الحركي، وحينها توقع الأطباء أنه سيعيش سنتين فقط، وفقد القدرة على الحركة تماما والكلام بشكل تدريجي.

تزوج "هوكينج" مرتان، وأنجب؛ لوسي وروبرت وتيم وقد نعوه بقولهم "نشعر بحزن عميق لأن والدنا الحبيب توفي اليوم"، لقد كان عالمًا عظيمًا ورجلًا غير عادي، سيعيش عمله وتراثه لسنوات عديدة، لقد ألهمت شجاعته، واستقامته، وذكائه، وروح الدعابة الذي تحلى بها، الناس في جميع أنحاء العالم، لقد قال في إحدى المرات لن يكون الكون مهماً إذا لم يكن موطناً للأشخاص الذين تحبهم.. سنفتقده إلى الأبد".

غرّد "نيل دي جراس تايسون" "وفاته تركت ما يُشبه الفراغ الذهني، ولكنه ليس فارغاً، فكروا فيه كنوع من الطاقة الفراغية التي تتخلل نسيج الفضاء الذي يتحدى القياس، "وغرّد لورنس كراوس عالم الفيزياء النظرية وعلم الكون، قائلاً: "لقد خرج نجم من الكون،" مضيفاً: "لقد فقدنا إنسانًا مذهلاً"، وذلك بحسب سي إن إن بالعربي.

وذكرت "نيويورك تايمز"، أن "هوكينج" هو وريث ألبيرت أينشتاين، كما أشارت إلى نعي عالم الفضاء البارز ويندي فريدمان، الذي قال "إن إسهامه هو إشراك الجمهور بطريقة ربما لم تحدث منذ أينشتاين، لقد أصبح رمزًا لعقل بعيد عن البشر العاديين، لا يفهم الناس تمامًا ما يقوله، لكنهم يعرفون أنه بارع، ربما يكون هناك عنصرًا بشريًا في كفاحه يجعل الناس يتوقفون وينتبهون".


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات