ايوان ليبيا

الخميس , 21 يونيو 2018
مقتل 5 أشخاص في المكسيك جراء اصطدام شاحنة بحشد محتجينترامب: سأجعل مسألة السيطرة على الحدود جزءا من اتفاق تجاري مع المكسيككأس العالم.. كوستا الأفضل في مواجهة إسبانيا وإيرانالخارجية الأمريكية تدين بشدة هجمات على مواني نفطية ليبيةوزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"أمريكا تنتقد منظمات حقوقية وتدعى أنها سبب في انسحابها من مجلس حقوق الإنسانالمفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدوليةمجلس اللوردات البريطاني يوافق على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبيكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا وإيرانبعد قيادته البرتغال لعبور المغرب.. ماذا قالت الصحف العالمية عن رونالدو؟كأس العالم.. مدرب السعودية: كنا الأفضل أمام أوروجواي ونواجه مصر بهذه الطريقةكأس العالم.. إسبانيا تحقق الفوز الأول على إيران بصعوبةنواب البرلمان يؤكدون وجود مرتزقة المعارضة التشادية ضمن ميليشيا ابراهيم الجضران ويطالبون الجيش بطردها بالقوةمعركة الوطن .. ومعركة قناة الحدث الليبية !! ... بقلم / مصطفى الدرسيتأملات شرق أوسطية في مهبّ رياح العولمة.. "إعصار" التفسخ القيمي حين يقتحم البيت الوطني المحافظ.. وإستراتيجية التدجين المعاصرة.شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز تنجح فى إخماد النيران في حظيرة خزانات النفطاستشهاد 4 جنود فى تفجير انتحاري عند تمركز للجيش فى درنةنتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنيةمجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحرهيرو يكشف عن جاهزية كارفخال لمواجهة إيران

"ستيفن هوكينج" وريث أينشتاين.. الرحيل بعد إلهام العالم | صور

- كتب   -  
ستيفن هوكينج

استطاع عالم البريطاني ستيفن هوكينج، الذي رحل اليوم الأربعاء، عن عمر 76 عامًا، أن يجوب فضاء العلم والنسبية من كرسيه المتحرك، الذي يلتزمه بسبب إصابته بمرض العصبون الحركي في عام 1963، بعد أن ترك قصة حياة مُلهمة للعالم في المثابرة والإصرار.

واشتهر عالم الفيزياء الشهير بعمله الرائد في ما يتعلق بالثقوب السوداء والنسبية، وألف عدة كتب علمية بما في ذلك كتاب "تاريخ موجز للزمن"، الذي حقق رواجًا كبيرًا وباع أكثر من 10 مليون نسخة.

ستيفن هوكينج، وُلد في 8 يناير 1942 في أكسفورد، بإنجلترا، التحق في البداية بجامعة أكسفورد لدراسة العلوم الطبيعية في عام 1959، قبل أن يحصل على الدكتوراه في علم الكون من جامعة كامبريدج، وله أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، كما له أبحاث ودراسات في التسلسل الزمني.

في عام 1963 أصيب بالمرض العصبي الحركي، وحينها توقع الأطباء أنه سيعيش سنتين فقط، وفقد القدرة على الحركة تماما والكلام بشكل تدريجي.

تزوج "هوكينج" مرتان، وأنجب؛ لوسي وروبرت وتيم وقد نعوه بقولهم "نشعر بحزن عميق لأن والدنا الحبيب توفي اليوم"، لقد كان عالمًا عظيمًا ورجلًا غير عادي، سيعيش عمله وتراثه لسنوات عديدة، لقد ألهمت شجاعته، واستقامته، وذكائه، وروح الدعابة الذي تحلى بها، الناس في جميع أنحاء العالم، لقد قال في إحدى المرات لن يكون الكون مهماً إذا لم يكن موطناً للأشخاص الذين تحبهم.. سنفتقده إلى الأبد".

غرّد "نيل دي جراس تايسون" "وفاته تركت ما يُشبه الفراغ الذهني، ولكنه ليس فارغاً، فكروا فيه كنوع من الطاقة الفراغية التي تتخلل نسيج الفضاء الذي يتحدى القياس، "وغرّد لورنس كراوس عالم الفيزياء النظرية وعلم الكون، قائلاً: "لقد خرج نجم من الكون،" مضيفاً: "لقد فقدنا إنسانًا مذهلاً"، وذلك بحسب سي إن إن بالعربي.

وذكرت "نيويورك تايمز"، أن "هوكينج" هو وريث ألبيرت أينشتاين، كما أشارت إلى نعي عالم الفضاء البارز ويندي فريدمان، الذي قال "إن إسهامه هو إشراك الجمهور بطريقة ربما لم تحدث منذ أينشتاين، لقد أصبح رمزًا لعقل بعيد عن البشر العاديين، لا يفهم الناس تمامًا ما يقوله، لكنهم يعرفون أنه بارع، ربما يكون هناك عنصرًا بشريًا في كفاحه يجعل الناس يتوقفون وينتبهون".


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


ستيفن هوكينج


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات