ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
كاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيار

الاتحاد الأوروبي يعيد 16 ألف مهاجر من مخيمات ليبيا إلى بلادهم

- كتب   -  
مهاجرين

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، الثلاثاء، إعادة أكثر من 16 ألف مهاجر إفريقي من ليبيا إلى بلادهم، في إطار خطة طوارئ. 

وفي ديسمبر، أعلن مسئولون أوروبيون وأفارقة، خطة تسريع لعمليات الترحيل "الطوعية" بعد لقطات تليفزيونية عن قيام مهربين وشبكات إجرامية ببيع المهاجرين عبيداً في ليبيا.

وتكشفت أوضاع مخيمات احتجاز اللاجئين في ليبيا، بعد تقارير عن حالات اغتصاب وتعذيب وضرب في المخيمات الخاضعة لسلطة حكومة رئيس الوزراء، فايز السراج، المدعومة من الأمم المتحدة.

وقالت موجيريني أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج " في أول شهرين من هذا العام، يناير وفبراير، تمكنا من إنقاذ وتحرير أكثر من 16 ألف شخص من المخيمات في ليبيا".

وفي عام 2017 بأكمله، تمت إعادة 16 ألف شخص إلى أوطانهم من المخيمات، وأكدت موجيريني، أنه لم يعد في تلك المخيمات سوى نحو 4 إلى 5 آلاف شخص.

وأضافت "أعتقد أن بإمكاننا إفراغ المخيمات كليا خلال شهرين كحد أقصى".

وباتت ليبيا منذ أن غرقت في الفوضى وانعدام الأمن، إثر الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، ممرًا لمئات آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية الساعين للوصول إلى إيطاليا التي لا تبعد سواحلها سوى 300 كلم من غرب ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات