ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
نص كلمة المشير خليفة حفتر عن الموقف فى حرب تحرير درنة من الارهابفي مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

الاتحاد الأوروبي يعيد 16 ألف مهاجر من مخيمات ليبيا إلى بلادهم

- كتب   -  
مهاجرين

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، الثلاثاء، إعادة أكثر من 16 ألف مهاجر إفريقي من ليبيا إلى بلادهم، في إطار خطة طوارئ. 

وفي ديسمبر، أعلن مسئولون أوروبيون وأفارقة، خطة تسريع لعمليات الترحيل "الطوعية" بعد لقطات تليفزيونية عن قيام مهربين وشبكات إجرامية ببيع المهاجرين عبيداً في ليبيا.

وتكشفت أوضاع مخيمات احتجاز اللاجئين في ليبيا، بعد تقارير عن حالات اغتصاب وتعذيب وضرب في المخيمات الخاضعة لسلطة حكومة رئيس الوزراء، فايز السراج، المدعومة من الأمم المتحدة.

وقالت موجيريني أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج " في أول شهرين من هذا العام، يناير وفبراير، تمكنا من إنقاذ وتحرير أكثر من 16 ألف شخص من المخيمات في ليبيا".

وفي عام 2017 بأكمله، تمت إعادة 16 ألف شخص إلى أوطانهم من المخيمات، وأكدت موجيريني، أنه لم يعد في تلك المخيمات سوى نحو 4 إلى 5 آلاف شخص.

وأضافت "أعتقد أن بإمكاننا إفراغ المخيمات كليا خلال شهرين كحد أقصى".

وباتت ليبيا منذ أن غرقت في الفوضى وانعدام الأمن، إثر الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، ممرًا لمئات آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية الساعين للوصول إلى إيطاليا التي لا تبعد سواحلها سوى 300 كلم من غرب ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات