ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

الاتحاد الأوروبي يعيد 16 ألف مهاجر من مخيمات ليبيا إلى بلادهم

- كتب   -  
مهاجرين

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، الثلاثاء، إعادة أكثر من 16 ألف مهاجر إفريقي من ليبيا إلى بلادهم، في إطار خطة طوارئ. 

وفي ديسمبر، أعلن مسئولون أوروبيون وأفارقة، خطة تسريع لعمليات الترحيل "الطوعية" بعد لقطات تليفزيونية عن قيام مهربين وشبكات إجرامية ببيع المهاجرين عبيداً في ليبيا.

وتكشفت أوضاع مخيمات احتجاز اللاجئين في ليبيا، بعد تقارير عن حالات اغتصاب وتعذيب وضرب في المخيمات الخاضعة لسلطة حكومة رئيس الوزراء، فايز السراج، المدعومة من الأمم المتحدة.

وقالت موجيريني أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج " في أول شهرين من هذا العام، يناير وفبراير، تمكنا من إنقاذ وتحرير أكثر من 16 ألف شخص من المخيمات في ليبيا".

وفي عام 2017 بأكمله، تمت إعادة 16 ألف شخص إلى أوطانهم من المخيمات، وأكدت موجيريني، أنه لم يعد في تلك المخيمات سوى نحو 4 إلى 5 آلاف شخص.

وأضافت "أعتقد أن بإمكاننا إفراغ المخيمات كليا خلال شهرين كحد أقصى".

وباتت ليبيا منذ أن غرقت في الفوضى وانعدام الأمن، إثر الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، ممرًا لمئات آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية الساعين للوصول إلى إيطاليا التي لا تبعد سواحلها سوى 300 كلم من غرب ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات