ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

الاتحاد الأوروبي يعيد 16 ألف مهاجر من مخيمات ليبيا إلى بلادهم

- كتب   -  
مهاجرين

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، الثلاثاء، إعادة أكثر من 16 ألف مهاجر إفريقي من ليبيا إلى بلادهم، في إطار خطة طوارئ. 

وفي ديسمبر، أعلن مسئولون أوروبيون وأفارقة، خطة تسريع لعمليات الترحيل "الطوعية" بعد لقطات تليفزيونية عن قيام مهربين وشبكات إجرامية ببيع المهاجرين عبيداً في ليبيا.

وتكشفت أوضاع مخيمات احتجاز اللاجئين في ليبيا، بعد تقارير عن حالات اغتصاب وتعذيب وضرب في المخيمات الخاضعة لسلطة حكومة رئيس الوزراء، فايز السراج، المدعومة من الأمم المتحدة.

وقالت موجيريني أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج " في أول شهرين من هذا العام، يناير وفبراير، تمكنا من إنقاذ وتحرير أكثر من 16 ألف شخص من المخيمات في ليبيا".

وفي عام 2017 بأكمله، تمت إعادة 16 ألف شخص إلى أوطانهم من المخيمات، وأكدت موجيريني، أنه لم يعد في تلك المخيمات سوى نحو 4 إلى 5 آلاف شخص.

وأضافت "أعتقد أن بإمكاننا إفراغ المخيمات كليا خلال شهرين كحد أقصى".

وباتت ليبيا منذ أن غرقت في الفوضى وانعدام الأمن، إثر الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، ممرًا لمئات آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية الساعين للوصول إلى إيطاليا التي لا تبعد سواحلها سوى 300 كلم من غرب ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات