ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

5 استخدامات لماء الورد.. مزيل للمكياج وانتفاخ العين

- كتب   -  
ماء الورد

تخيلي أن هناك زجاجة بها قليل من الماء المستخلص من الورد، قادرة على نضارة البشرة وترطيبها، ليس هذا فقط، بل يمكنك استخدامها كبديل لمنتجات كثيرة نقوم بشرائها بأسعار باهظة الثمن من أجل إزالة البثور ونظافة الوجه؟.. نعم هذه الزجاجة هي (ماء الورد)، متوفرة فى كل مكان، وأسعارها فى متناول الجميع، وتبدأ بخمسة جنيهات، وطريقة تحضيرها فى المنزل سهلة للغاية. لا تقلقي.. فماء الورد مناسب لجميع الأعمار ولكل أنواع البشرة، وله فوائد عديدة، منها تلطيف وترطيب البشرة، وإليك طرق رائعة يمكنك من خلالها استخدام ماء الورد في نظام جمالك اليومي..

1- مزيل مكياج

يمكنك استخدام ماء الورد لإزالة المكياج بدلا من المزيل المتوفر في المتاجر المتخصصة لبيع أدوات التجميل، فهو مناسب للبشرة الحساسة، ولن يجف منك مثل مزيلات المكياج الأخرى التى تحتوى على الكحول، وحتى تستخدميه اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من زيت اللوز، وضعيها على قطنة وامسحي وجهك.

2- علاج انتفاخ العين

إذا كنتِ تعانين من انتفاخ حول العين، فماء الورد أفضل علاج لكِ، لأنه يحتوي على خصائص التبريد للالتهابات، فاحرصي قبل النوم على وضع قليلا من ماء الورد على قطنة، ودلكي أسفل وأعلى عينيك ببطئ.

3- تونر طبيعي

نحتاج يوميا إلى تونر يعمل على إزالة الأتربة والزيوت من مسام الجلد، وهذا ما يفعله ماء الورد، فهو لا ينظف بشرتك فقط، بل يعطيك بشرة رطبة وناعمة، وعليكِ قبل النوم بمسح وجهك بقطنة مغموسة بماء الورد.

4- مرطب طبيعي

بعد عمل مجموعة من الماسكات لنظافة البشرة نحتاج إلى مرطب طبيعي، وماء الورد أفضل شيء يمكنك استخدامه بعد الماسكات وبعد يوم مرهق فى العمل أيضًا، فقط ضعي قليلا من زيت جوز الهند أو الجلسرين على قطنة بها ماء الورد ورطبي وجهك.

5- علاج الطفح الجلدي

يمكنك استخدام ماء الورد كعلاج للطفح الجلدي، لأنه يحتوي على خصائص تبريد تساعد على تهدئة البشرة، لكن عليك إضافة قليل من أوراق الريحان إليه وضعه فى الثلاجة.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبيه، وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

التعليقات