ايوان ليبيا

الخميس , 24 مايو 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 مايو 2018تعرف على قوانين تنظيم دخول الأجانب والعمالة الوافدة إلى ليبياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 24 مايو 2018قتيل و26 مصابا في انفجار بمخزن للألعاب النارية في ٍإسبانياقاضية أمريكية: ليس من حق ترامب حجب أحد على تويتركاتالونيا تؤجل أداء اليمين الدستورية للحكومة الإقليمية الجديدةميركل: ألمانيا والصين تؤيدان الاتفاق النووي مع إيرانأمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلابرج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في «رحيم»خامنئي يضع 7 شروط للإبقاء على الاتفاق النوويالقضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوءألمانيا: أوروبا وأمريكا "بعيدتان كل البعد عن تسوية" بشأن إيرانالتحرير تكشف أسباب تراجع دياز عن تدريب الأهليمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال: مجرد مباراةإنيستا في طريقه إلى فيسيل كوبي اليابانيكلوب: هذه أقوى مباراة قدمها ليفربول في تاريخه ونسعى لحصد اللقب (حوار)تقرير ديوان المحاسبة...هدر للمال العام وأختلالات وتحديات .. هل يستقيم الظل والعود اعوج؟وصول أول شحنة غاز البروبان الليبى الي ايطالياتقرير ديوان المحاسبة يكشف إهدار الرئاسى لأموال الليبيين على السفر والطائرات والمكاتب والفنادق والسياراتالرئيس الإيطالي يكلف جوزيبي كونتي بتشكيل الحكومة الجديدة

5 استخدامات لماء الورد.. مزيل للمكياج وانتفاخ العين

- كتب   -  
ماء الورد

تخيلي أن هناك زجاجة بها قليل من الماء المستخلص من الورد، قادرة على نضارة البشرة وترطيبها، ليس هذا فقط، بل يمكنك استخدامها كبديل لمنتجات كثيرة نقوم بشرائها بأسعار باهظة الثمن من أجل إزالة البثور ونظافة الوجه؟.. نعم هذه الزجاجة هي (ماء الورد)، متوفرة فى كل مكان، وأسعارها فى متناول الجميع، وتبدأ بخمسة جنيهات، وطريقة تحضيرها فى المنزل سهلة للغاية. لا تقلقي.. فماء الورد مناسب لجميع الأعمار ولكل أنواع البشرة، وله فوائد عديدة، منها تلطيف وترطيب البشرة، وإليك طرق رائعة يمكنك من خلالها استخدام ماء الورد في نظام جمالك اليومي..

1- مزيل مكياج

يمكنك استخدام ماء الورد لإزالة المكياج بدلا من المزيل المتوفر في المتاجر المتخصصة لبيع أدوات التجميل، فهو مناسب للبشرة الحساسة، ولن يجف منك مثل مزيلات المكياج الأخرى التى تحتوى على الكحول، وحتى تستخدميه اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من زيت اللوز، وضعيها على قطنة وامسحي وجهك.

2- علاج انتفاخ العين

إذا كنتِ تعانين من انتفاخ حول العين، فماء الورد أفضل علاج لكِ، لأنه يحتوي على خصائص التبريد للالتهابات، فاحرصي قبل النوم على وضع قليلا من ماء الورد على قطنة، ودلكي أسفل وأعلى عينيك ببطئ.

3- تونر طبيعي

نحتاج يوميا إلى تونر يعمل على إزالة الأتربة والزيوت من مسام الجلد، وهذا ما يفعله ماء الورد، فهو لا ينظف بشرتك فقط، بل يعطيك بشرة رطبة وناعمة، وعليكِ قبل النوم بمسح وجهك بقطنة مغموسة بماء الورد.

4- مرطب طبيعي

بعد عمل مجموعة من الماسكات لنظافة البشرة نحتاج إلى مرطب طبيعي، وماء الورد أفضل شيء يمكنك استخدامه بعد الماسكات وبعد يوم مرهق فى العمل أيضًا، فقط ضعي قليلا من زيت جوز الهند أو الجلسرين على قطنة بها ماء الورد ورطبي وجهك.

5- علاج الطفح الجلدي

يمكنك استخدام ماء الورد كعلاج للطفح الجلدي، لأنه يحتوي على خصائص تبريد تساعد على تهدئة البشرة، لكن عليك إضافة قليل من أوراق الريحان إليه وضعه فى الثلاجة.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبيه، وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

التعليقات