ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

«هناكل إيه النهارده؟».. ثلاث وجبات أقل من 300 سعر حراري

- كتب   -  
وجبات دايت

مع اقتراب الصيف، نلجأ إلى أسرع طريقة تساعدنا على إنقاص الوزن وشد الترهلات، حتى لا يظهر وزننا الزائد في ملابس الصيف.. للأسف ملابس الصيف تكشف كل ديفوهات الجسم عكس ملابس الشتاء، وحتى نصل إلى الهدف (فقدان الوزن) هناك من تلجأ إلى الجيم، وأخرى تلجأ إلى جلسات شد الجسم، رغم أننا نعلم أن (إغلاق الفم) وتناول وجبات قليلة السعرات الحرارية هو أسهل وأسرع وسيلة لفقدان الوزن.

سيدتي.. اعلمي جيدًا أن "الدايت مش حرمان"، وسوف نقدم لك اليوم ثلاث وجبات لذيذة ومكوناتها متوفرة في مطبخك، وغنية أيضًا بعناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم، فجربيها الآن واحصلي على وزن مثالي قبل الصيف..

الوجبة الأولى.. البيض والبروكلي مع الجبن السائح (تصلح أن تكون وجبة فطار)

المكونات:

- 3 ثمرة بروكلي

- ملعقة زيت زيتون

- بيضة

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة جبن مازوريلا

طريقة التحضير:

- في طاسة القلي، رشي نصف ملعقة زيت زيتون، وشوحي فيها البروكلي لمدة 3 دقائق فقط.

- فى طبق خارجي، اخفقي البيضة مع ملعقة فلفل أسود وملح ثم اسكبيها على البروكلي، وبعد دقائق اقلبيها على الجهة الثانية.

التقديم:

رشي الجبن على البيض ويمكنك تناوله بربع رغيف بلدي أو توست أسمر.

بيض بالبروكلي

الوجبة الثانية.. كفتة بلدي بالخضراوات (تصلح أن تكون وجبة غداء)

المكونات:

- ربع كيلو كفتة بلدي

- نصف كوب بصل

- نصف كوب فلفل ألوان

- ملعقة بهارات كارى

- ملعقة بهارات لحم

- كوب بسلة خضراء بالجزر

طريقة التحضير:

- فى صينية غير لاصقة للطعام، ضعي المكونات السابقة معا ورشي عليها نصف ملعقة زيت.

- بعد مرور 15 دقيقة على الصينية فى الفرن، قلبي الخليط إلى الجهة الأخرى حتى يطهى أيضا، واتركيه 15 دقيقة أخرى.

- أضيفي ربع كوب ماء إلى الخليط فى منتصف الوقت حتى يطهى من الداخل جيدا.

التقديم:

يمكنك سلق كوب أرز أبيض وتناوله مع الكفتة، أو خلط علبة زبادي مع ملعقة خل وملعقة ثوم مفروم وتناولها بجوارها.

كفتة بلدي

الوجبة الثالثة.. مكسرات بالموز (تصلح أن تكون وجبة عشاء أو سناك)

المكونات:

- ثمرتا موز

- ملعقتا مكسرات

- ملعقة زبدة فول سوداني

طريقة التحضير:

- قطعي الموزة الواحدة إلى اثنين بالطول، ورشي عليها الزبدة والمكسرات.

- أدخلى الموز 3 دقائق في الميكروويف.

التقديم:

ضعي شرائح الموز المشوي ورشي مرة ثانية قليلا من المكسرات والزبدة.

الوجبات السابقة سعراتها قليلة للغاية، أقل من 300 سعر حراري، وإذا كنت ترغبين فى حساب السعرات الحرارية بكل وجبة اضغطي هنا..

التعليقات