ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
سفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدويالسودان يعلن تفشي مرض الشيكونجونيا في ولاية كسلاعايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلس

«هناكل إيه النهارده؟».. ثلاث وجبات أقل من 300 سعر حراري

- كتب   -  
وجبات دايت

مع اقتراب الصيف، نلجأ إلى أسرع طريقة تساعدنا على إنقاص الوزن وشد الترهلات، حتى لا يظهر وزننا الزائد في ملابس الصيف.. للأسف ملابس الصيف تكشف كل ديفوهات الجسم عكس ملابس الشتاء، وحتى نصل إلى الهدف (فقدان الوزن) هناك من تلجأ إلى الجيم، وأخرى تلجأ إلى جلسات شد الجسم، رغم أننا نعلم أن (إغلاق الفم) وتناول وجبات قليلة السعرات الحرارية هو أسهل وأسرع وسيلة لفقدان الوزن.

سيدتي.. اعلمي جيدًا أن "الدايت مش حرمان"، وسوف نقدم لك اليوم ثلاث وجبات لذيذة ومكوناتها متوفرة في مطبخك، وغنية أيضًا بعناصر غذائية ضرورية لصحة الجسم، فجربيها الآن واحصلي على وزن مثالي قبل الصيف..

الوجبة الأولى.. البيض والبروكلي مع الجبن السائح (تصلح أن تكون وجبة فطار)

المكونات:

- 3 ثمرة بروكلي

- ملعقة زيت زيتون

- بيضة

- ملعقة فلفل أسود

- ملعقة جبن مازوريلا

طريقة التحضير:

- في طاسة القلي، رشي نصف ملعقة زيت زيتون، وشوحي فيها البروكلي لمدة 3 دقائق فقط.

- فى طبق خارجي، اخفقي البيضة مع ملعقة فلفل أسود وملح ثم اسكبيها على البروكلي، وبعد دقائق اقلبيها على الجهة الثانية.

التقديم:

رشي الجبن على البيض ويمكنك تناوله بربع رغيف بلدي أو توست أسمر.

بيض بالبروكلي

الوجبة الثانية.. كفتة بلدي بالخضراوات (تصلح أن تكون وجبة غداء)

المكونات:

- ربع كيلو كفتة بلدي

- نصف كوب بصل

- نصف كوب فلفل ألوان

- ملعقة بهارات كارى

- ملعقة بهارات لحم

- كوب بسلة خضراء بالجزر

طريقة التحضير:

- فى صينية غير لاصقة للطعام، ضعي المكونات السابقة معا ورشي عليها نصف ملعقة زيت.

- بعد مرور 15 دقيقة على الصينية فى الفرن، قلبي الخليط إلى الجهة الأخرى حتى يطهى أيضا، واتركيه 15 دقيقة أخرى.

- أضيفي ربع كوب ماء إلى الخليط فى منتصف الوقت حتى يطهى من الداخل جيدا.

التقديم:

يمكنك سلق كوب أرز أبيض وتناوله مع الكفتة، أو خلط علبة زبادي مع ملعقة خل وملعقة ثوم مفروم وتناولها بجوارها.

كفتة بلدي

الوجبة الثالثة.. مكسرات بالموز (تصلح أن تكون وجبة عشاء أو سناك)

المكونات:

- ثمرتا موز

- ملعقتا مكسرات

- ملعقة زبدة فول سوداني

طريقة التحضير:

- قطعي الموزة الواحدة إلى اثنين بالطول، ورشي عليها الزبدة والمكسرات.

- أدخلى الموز 3 دقائق في الميكروويف.

التقديم:

ضعي شرائح الموز المشوي ورشي مرة ثانية قليلا من المكسرات والزبدة.

الوجبات السابقة سعراتها قليلة للغاية، أقل من 300 سعر حراري، وإذا كنت ترغبين فى حساب السعرات الحرارية بكل وجبة اضغطي هنا..

التعليقات