ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

ترامب يقيل وزير خارجيته تيلرسون ويعين مدير وكالة المخابرات الأمريكية خلفا له

- كتب   -  
ريكس تيلرسون

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تغريدة له على "تويتر"، أن مايك بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية، سيصبح وزيرا للخارجية خلفا لريكس تيلرسون، الذى شكره على خدماته.


وأضاف ترامب، أن جينا هاسبل نائبة مدير المخابرات المركزية، ستصبح المديرة الجديدة لوكالة المخابرات المركزية.

وكانت وكالة رويترز، قد قالت أمس إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اختصر جولته الأولى في الدول الإفريقية بيوم واحد، ليعود إلى واشنطن، بشكل مفاجئ.

وأضاف مصدر دبلوماسي، أن تيلرسون غير جدول عمله لكي يصل إلى العاصمة الأمريكية صباح الثلاثاء بدلا من المساء.

كانت وكالة "أسوشيتدبرس"، قد نقلت عن مساعد وزير الخارجية، ستيف جولدستين، السبت الماضي، قوله إن "تيلرسون لا يشعر أنه بخير، بعد عدة أيام من العمل المتواصل حول قضايا كبيرة مثل كوريا الشمالية، موضحًا: "سنعيد جدولة المواعيد المقررة اليوم، ليوم آخر من هذه الرحلة"​​​.

وكان من المقرر أن يزور تيلرسون النصب التذكاري، في الموقع الذي شهد تفجير السفارة الأمريكية في نيروبي عام 1998.

يشار إلى أن تيلرسون، كان قد ألغى كل ارتباطاته ومواعيد عمله، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى كينيا، بسبب وعكة صحية.

وكان من المقرر أن تمتد جولة وزير الخارجية الأمريكي من الـ 6 وحتى الـ13 من مارس الجاري، وتشمل 5 دول إفريقية هي إثيوبيا، وجيبوتي، وكينيا، وتشاد، ونيجيريا، ومن أهم القضايا التي من المقرر مناقشتها في العواصم الإفريقية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات