ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

طارق فهمي: محاولة اغتيال الحمد الله لن تؤثر علي مسار المصالحة.. ومصلحة إسرائيل تقتضى تعميق جراح الانقسام

- كتب   -  
الدكتور طارق فهمي

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدلله، لن تؤثر  علي مسار المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، أو جهود الوسيط المصري، قولًا واحدًا.


وأشار إلي أن هناك قوة تتربص بالمصالحة وبالاتفاق، ولا يروق لها الوصول إلي خطة تمكين حكومة الوفاق  الوطنى، وبناء عليه قامت بهذا العمل الإجرامي.

كما أكد أنه سيتوجب تشكيل لجنة تحقيق للوصول لمن قام بهذا العمل، مضيفا أنه يعتقد أن الهدف من ذلك العمل الإرهابي، هو التشويش علي مواقف السلطة الفلسطينية وموقف الوسيط المصري، وفي كل الأحوال سيكون هناك استمرارية في وجود إرادة سياسية تستمر بطرح الدور بصورة أو بآخري.

وفي سياق أخر أوضح الدكتور طارق فهمي، أنه من مصلحة إسرائيل استمرار سياسة الأمر الواقع في قطاع غزة، وعدم تمكين حكومة التوافق الوطني، وأن تستمر العلاقة بين الضفة والقطاع بهذا الشكل من الانقسام والتوتر، بما يخدم السياسات الإسرائيلية، وبناء عليه تعمل إسرائيل علي استمرارية السير علي هذا النهج، فيما لوحظ في الفترات الأخيرة أن إسرائيل تدعو لتأهيل قطاع غزة وفرض خطط تنفيذ جديدة لهيكلة القطاع.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات