ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

طشقند تستضيف مؤتمرا للسلام في أفغانستان.. وغموض حول مشاركة طالبان

- كتب   -  
شاه حسين مرتضوي

أكد القصر الرئاسي الأفغاني اليوم الثلاثاء، أن طقشند، عاصمة أوزبكستان، ستستضيف مؤتمرا للسلام يومي 26 و 27 مارس الجاري، على الرغم من عدم حسم حركة طالبان لمشاركتها بالمؤتمر.


وقال شاه حسين مرتضوي، المتحدث باسم الرئيس الأفغاني: "إن الوفود سوف تناقش السلام ومكافحة الإرهاب والتعاون الإقليمي".

وأشارت التقارير الإعلامية، أن عددا من وزراء خارجية أكثر من 12دولة، من بينها الولايات المتحدة، سيحضرون المؤتمر، فيما أكدت باكستان أن وزير خارجيتها، سيشارك بالمؤتمر.

يذكر أن الولايات المتحدة تعد الداعم الرئيسي للحكومة الأفغانية في حربها ضد طالبان، وغالبا ما يتم اتهام باكستان بتقديم الدعم لطالبان.

ونقلت صحيفة طقشند تايمز عن وزارة الخارجية اليوم قولهم: "لم يقدم ممثلو الحركة طلبا لحضور المؤتمر في عاصمة أوزبكستان طقشند، مما يشير إلى أنها لن تحضر".

ويأتي هذا المؤتمر بعد شهر من عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني، اتفاق سلام شامل لحركة طالبان، وذلك خلال مؤتمر" عملية كابول" الذي أقيم أواخر فبراير الماضي.

لكن الحركة لم ترد، بل كثفت من هجماتها.

ويشار إلى أن نحو أكثر من 14 % من 400 منطقة بأفغانستان تخضع لسيطرة طالبان، في حين تتنازع الحركة والقوات الحكومية على السيطرة على 30% من المناطق، وذلك بحسب بيانات الجيش الأفغاني وتقارير أمريكية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات