ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالةممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرحترامب: أدعم ولي العهد السعودي لأنه "متمكن من السلطة" في بلادهبالفيديو – مورا ينقذ توتنام أمام برشلونة.. وإنتر إلى الدوري الأوروبيبالفيديو – رائعة صلاح تُسقط نابولي.. ليفربول يتأهل في دوري الأبطالدورتموند يأكد تأهله بالفوز على موناكو.. وتعادل بين أتليتكو وبروجبالفيديو - هدف رائع وصناعة فرص في ملخص لمسات صلاح أمام نابولي

طريقة صنع ماء الورد فى المنزل

- كتب   -  
ماء الورد

دعينا نقول في البداية أن ماء الورد متوفر فى كل مكان، صيدليات أو عطارين، و أسعاره فى متناول الجميع،فهناك زجاجة سعرها خمسة جنيهات فقط، ورغم هذا أنتي مازلتي تتكاسل عن استخدامه رغم فوائده الكثيرة على البشرة و الجلد. عزيزتي..هل تساءلت من قبل لماذا تلجأ السيدات إلى استخدام ماء الورد بشكل يومي؟ نعم..لأنه يحتوي على فوائد عديدة للجسم، البشرة و الجلد أحدهما، فهو يحتوي على فيتامين C المثالي لتكوين الكولاجين الذي يعمل على تغذية وترطيب الجلد مما يعطي البشرة النضارة و يمنع الشيخوخة أى أنه "تونر" طبيعي لك.

إذا كنت تخشين استخدام ماء الورد خشية من عدم نظافته وجودته، اصنعيه فى منزلك بهذه الطريقة...لا تقلقي سهلة وبسيطة احضري فقط المكونات التالية واتبعي الخطوات...

 

المكونات..

أربعة ورود من لون مفضل لديك

كوب ماء صغير

إناء متوسط الحجم

زجاجة ماء فارغة ويفضل أن تكون زجاجية


 

طريقة التحضير..

اذهبي إلى أقرب محل ورد، وأطلبه منه نوع مفضل لديك، وتأكدي أنه من نوع واحد وجيد.

بمقص صغير أو سكينة، انزعي من الورد البتلات ثم اغسليه جيدا بالماء البارد..لا تنسي تدليك البتلات ببطء .

 

ضعي بتلات الورد في إناء متوسط الحجم، وضيفي عليه قليل من الماء.

غطي الأناء جيدا، وعلى نار هادئة ضعيه لمدة 20 دقيقة.

استخدمي مصفاة الطعام لتصفية الماء

ضعي الماء في زجاجة محكمة الغلق، واتركيه في الثلاجة واستخدميها لمدة أسبوع، ثم كررى الطريقة حال إذا كنت ترغبين فى المواظبة على استخدامه.

 

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبينه وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

 

التعليقات