ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

حافظي على نظارتك الشمسية بـ8 طرق.. «الشاور جيل» يمنع خدشها

- كتب   -  
نظارة شمسية

نظارتك الشمسية، من الأمور التي تمنحك إطلالة مميزة، بعيدًا عن حمايتك من أشعة الشمس، لكنها إكسسوار ضروري في حقيبة كل فتاة، وجزء من استايل ملابسك وتعبر عن شخصيتك، ولا يقتصر استخدام النظارة الشمسية على فصل الصيف فقط، لكن علميا نظارتك مهمة في الشتاء بشكل أكبر من الصيف، فهي تعمل على منع أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة -التي تتضاعف خلال فصل الشتاء- من الوصول لعينيك.

1- عليك اختيار شكل النظارة المتناسق مع شخصيتك، فالنظارة المطرزة، هي أحدث صيحات الموضة، وإذا حرصت على ارتدائها فأنت ممن يهتم بمواكبة كل ما هو جديد، والنظارات ذات عدسات المرايا موضة العام وتدل على شخصية واثقة من نفسها.

2- حماية نظارتك من التلف والخدش، أمر في غاية الأهمية، اتركي العادات التقليدية التي تعتمد على الأنفاس لتنظيفها أو مسحها فى ملابسك، فهذا يسبب خدشها فورًا ولا ينظفها من الأتربة.

3- الطريقة المثالية لتنظيف نظارتك هي وضعها تحت المياه، استخدام "الشاور جيل"، فقط ضعي نقطة منه على العدسة والإطار، وامسحيها برفق بيدك، ثم اغسليها تحت الماء، ثم قومي بتجفيفها جيدًا بقطعة قطنية من القماش.

4- تعاملي مع نظارتك بحرص، قومي بوضعها داخل العلبة أو الجراب الخاص بها، ولا تلقيها داخل الحقيبة بشكل عشوائي، فذلك سيتسبب في كسرها أو خدشها، كما أن عليك الانتباه عند ارتداء أو خلع النظارة، لأن إطارها قد يتسع بسبب طريقتك الخاطئة.

5- من الأمور الخاطئة التي نقوم بها جميعا، هي وضع النظارة الشمسية فوق الرأس، فهذا يسبب اتساع الإطار الخاص بها، وقد يؤدي لكسرها، كما يعرضها للسقوط منك في أي وقت.

6- واظبي بشكل يومي على تنظيف نظارتك، لأن احتكاكها مع العرق بشكل متواصل قد يؤثر على لونها، كما أنه يسبب التهابات في العين، بسبب تراكم الأتربة بها.

7- ابتعدي عن ورق المناديل في مسح النظارة، سواء كانت طبية أو شمسية، لأنه من المعروف أن ورق المناديل يدخل في تكوينه الأخشاب التي قد تسبب خدشها، كما أن عليك الحذر من استخدام أظافرك في إزالة أي شيء على النظارة، فذلك سيسبب خدشها فورًا.

8- النظارات التقليدية تعرضك لبعض المخاطر، لأنها لن تحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فعليك التأكد من هذه الميزة في نظارتك قبل شرائها، فقط سيكون مكتوبا عليها (EPF10)، وذلك الرمز يعني الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

تطبيق هذه النصائح سيدتي، سيساعدك على حماية نظارتك الشمسية، وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأنواع التقليدية منها، لحماية عينيك والحفاظ عليهما.

 

 

 

التعليقات