ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالةممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرحترامب: أدعم ولي العهد السعودي لأنه "متمكن من السلطة" في بلادهبالفيديو – مورا ينقذ توتنام أمام برشلونة.. وإنتر إلى الدوري الأوروبيبالفيديو – رائعة صلاح تُسقط نابولي.. ليفربول يتأهل في دوري الأبطالدورتموند يأكد تأهله بالفوز على موناكو.. وتعادل بين أتليتكو وبروجبالفيديو - هدف رائع وصناعة فرص في ملخص لمسات صلاح أمام نابولي

حافظي على نظارتك الشمسية بـ8 طرق.. «الشاور جيل» يمنع خدشها

- كتب   -  
نظارة شمسية

نظارتك الشمسية، من الأمور التي تمنحك إطلالة مميزة، بعيدًا عن حمايتك من أشعة الشمس، لكنها إكسسوار ضروري في حقيبة كل فتاة، وجزء من استايل ملابسك وتعبر عن شخصيتك، ولا يقتصر استخدام النظارة الشمسية على فصل الصيف فقط، لكن علميا نظارتك مهمة في الشتاء بشكل أكبر من الصيف، فهي تعمل على منع أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة -التي تتضاعف خلال فصل الشتاء- من الوصول لعينيك.

1- عليك اختيار شكل النظارة المتناسق مع شخصيتك، فالنظارة المطرزة، هي أحدث صيحات الموضة، وإذا حرصت على ارتدائها فأنت ممن يهتم بمواكبة كل ما هو جديد، والنظارات ذات عدسات المرايا موضة العام وتدل على شخصية واثقة من نفسها.

2- حماية نظارتك من التلف والخدش، أمر في غاية الأهمية، اتركي العادات التقليدية التي تعتمد على الأنفاس لتنظيفها أو مسحها فى ملابسك، فهذا يسبب خدشها فورًا ولا ينظفها من الأتربة.

3- الطريقة المثالية لتنظيف نظارتك هي وضعها تحت المياه، استخدام "الشاور جيل"، فقط ضعي نقطة منه على العدسة والإطار، وامسحيها برفق بيدك، ثم اغسليها تحت الماء، ثم قومي بتجفيفها جيدًا بقطعة قطنية من القماش.

4- تعاملي مع نظارتك بحرص، قومي بوضعها داخل العلبة أو الجراب الخاص بها، ولا تلقيها داخل الحقيبة بشكل عشوائي، فذلك سيتسبب في كسرها أو خدشها، كما أن عليك الانتباه عند ارتداء أو خلع النظارة، لأن إطارها قد يتسع بسبب طريقتك الخاطئة.

5- من الأمور الخاطئة التي نقوم بها جميعا، هي وضع النظارة الشمسية فوق الرأس، فهذا يسبب اتساع الإطار الخاص بها، وقد يؤدي لكسرها، كما يعرضها للسقوط منك في أي وقت.

6- واظبي بشكل يومي على تنظيف نظارتك، لأن احتكاكها مع العرق بشكل متواصل قد يؤثر على لونها، كما أنه يسبب التهابات في العين، بسبب تراكم الأتربة بها.

7- ابتعدي عن ورق المناديل في مسح النظارة، سواء كانت طبية أو شمسية، لأنه من المعروف أن ورق المناديل يدخل في تكوينه الأخشاب التي قد تسبب خدشها، كما أن عليك الحذر من استخدام أظافرك في إزالة أي شيء على النظارة، فذلك سيسبب خدشها فورًا.

8- النظارات التقليدية تعرضك لبعض المخاطر، لأنها لن تحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فعليك التأكد من هذه الميزة في نظارتك قبل شرائها، فقط سيكون مكتوبا عليها (EPF10)، وذلك الرمز يعني الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

تطبيق هذه النصائح سيدتي، سيساعدك على حماية نظارتك الشمسية، وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأنواع التقليدية منها، لحماية عينيك والحفاظ عليهما.

 

 

 

التعليقات