ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
عودة لجنة الصليب الأحمر للعمل داخل ليبياسلامة يحاضر في الجزائر عن الوضع الليبياليوم.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة وزراء بريطانيامستقبل بريطانيا في خطر.. و"ماي": سأتصدى "بكل ما أوتيت" لاقتراع سحب الثقةاستشهاد طفل فلسطيني على حدود غزةالصيانة تتسبب في سقوط مروحية تابعة للجيش الألماني في ماليأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالة

الكتب لوحة فنية في منزلك.. 8 طرق لديكور مكتبتك

- كتب   -  
استخدام الكتب في الديكورات

إذا كنتي ممن يحبون قراءة الكتب والروايات، فلا يجب أن تكون الكتب مأزق أمامك في المنزل، فيمكنك عمل لوحة فنية بها، واستخدامها في الديكور، فهي فرصة ذهبية لاستغلال أحجامها وألونها المختلفة في تزيين منزلك، كوسيلة رخيصة التكلفة في تغيير ديكور غرفتك، فيمكنك تخصيص الأرفف لوضع الكتب بعيدًا عن الشكل التقليدي الذي اعتدنا عليه برص الكتب فوق بعضها دون شكل، وسنعرض لكي في هذا الموضوع مجموعة من أشكال المكتبات التي يمكن أن تستغلي حبك للكتب في تغيير ديكور منزلك من خلالها...

1- يمكنك عمل ركن في منزلك، مخصص لأوقات القراءة المفضلة لديكي، مع وضع كرسي متحرك لدخولك في أجواء مرحة لكي.

2- يمكنك عمل جدار كامل في حائط منزلك من الأرفف الخشية على أي شكل تحبينه، من الخشب، مع إضافة لمسات إضاءة خفيفة.

3- تعليق الكتب واستبدالها بالصور، كتعليق الكتب فقط استخدمي (المشابك) وقطعة خشبية وبعض الخيوط لعمل شكل ديكوري جميل.

4- (مكتبة السلالم)، تصلح إذا كان منزلك مكون من طابقين، فيمكنك وضع الكتب على سلم المنزل واستغلال للمساحات المهملة فى منزلك، لعمل شكل ديكوري جميل ومختلف، وذلك يساعدك على تذكر القراءة أثناء مرورك أمامها.

5- يمكن أستخدام الكتب كأرجل طاولة، ضعي مجموعة من الكتب التي تحبينها، في اتجاهين ثم قومي فازة أو أبجورة أو أي أكسسورات تفضلينها.

6- من الأشكال الجديدة، التي تصلح للمنازل الضيقة في المساحة، يمكنك عمل منضدة خشبية مقسمة نصين، الأول ثابت تضعي عليه الكتب التي تحبينها وتخططين لقرائها، والثاني متحرك ينغلق وينفتح، لتقومي باستخدامه إذا وددتي القراءة في أي وقت.

7- عمل المكتبة على شكل حرف أو كلمة تحبيها، سيكون أمر متاح لكي سيدتي، وسيفرح أفراد أسرتك جدًا، فهذا الشكل يكون مصنوع من الخشب ومقسم من الداخل حتى تحصلي على الشكل المطلوب، فهذه فكرة رائعة.

8- إذا كان منزلك واسع المساحة، فستكوني محظوظة من الاستفادة بأشكال المكاتب الجديدة التي تسمى(القفص)، لإنها تعتمد على تكوين شكل هندسي، وتحمل شكلًا جماليًا يضفى الأناقة عليها.

9- الفصل بين الغرف لا يتطلب جدار مبني، فيمكنك الاستعانة بالكتب في عمل جدار فاصل، فالمشهد سيكون مبهج ورائع، لكي من يزورك، كما وضع بالصورة التالية..

10- القراءة قبل النوم من الأمور الهامة لفصلك عن الواقع وانشغالات الحياة ومشاكل العمل والمنزل، فيمكنك عمل شكل جميل بجانب سرير غرفة نومك، او استخدام الكتب على الأرض بتنسيق هندسي يعطي مظهر جميل.

بهذه الطرق، تستطعي تغيير منزلك من وقت لآخر، للتخلص من الروتين، فالكتب والمجلات من الأشياء المتوفرة في المنزل ولكنها غير مستغلة بشكل جيد، ولكن أشكال المكتبات الجديدة تشجعك على استخدامها في الديكور، خاصة إذا كان منزلك صغير المساحة ولا تستطيعي الاعتماد على أشكال ديكور تتطلب مساحة.

 

التعليقات