ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

احذري.. وضعك كثيرا من الماكياج أثناء العمل يؤثر على نجاحك

- كتب   -  
ماكياج العمل - صورة أرشيفية

كتبت - فيروز ياسر

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يضعن الماكياج لا يُنظر إليهن كصاحبات مناصب ناجحات، حيث يرى الآخرون أن المرأة التى تتولى مناصب عليها ألا تضع المساحيق التجميلية لتصبح أكثر نجاحًا وقوة، وربما تضع السيدات الماكياج ليستمددن القوة من مظهرن ويستطعن إبراز مهاراتهن في العمل.

وأوضح الباحثون أن النساء اللاتي يعملن في وظائف نمطية كـ"السكرتيرة" الأكثر اهتمامًا بمستحضرات التجميل، حيث أشار الدكتور كريستوفر واتكنز، المشارك في البحث مع زملائه من جامعة "أبيرتاي" بمدينة "دندي" الأسكتلندية، إلى أن هذا البحث مكمل للأبحاث السابقة التي أظهرت أن وضع الماكياج يعزز من وضع المرأة ويزيد ثقتها بنفسها.

واهتم الباحثون خلال الدراسات السابقة بإظهار الاحترام للمرأة صاحبة الوجه الجميل، سواء كانت تضع الماكياج أو لا، ولكن الدراسة الحالية توضح أن الماكياج ليس ضروريا لكي تصبح المرأة في منصب قيادي. 

ولرصد تأثير أحمر الشفاه وظلال العيون على النساء، أحضر الباحثون مجموعة من النساء اللاتي لا يضعن مستحضرات التجميل، وتم تصويرهن، ثم قدموا لهن عينات من الماكياج لوضعها حتى يصبحن جاهزات لمناسبة مسائية.

كما استخدم الباحثون بعض البرامج الموجودة على أجهزة الكمبيوتر للتعديل على صور النساء، ثم عرضوها على 168 شخصًا من الرجال والسيدات للحكم على الصفات القيادية من خلال الصور، فأظهرت الآراء علاقة عكسية، فكلما وضعت المرأة الماكياج لا تكون أنسب لتولى مناصب قيادية في مهنتها، بل يناسب أكثر المرأة التي تتولى وظائف بسيطة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن نتائج الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة Perception تتناقض مع بعض الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن النساء اللاتي يضعن مستحضرات التجميل يظهرن بشكل أصغر ويتمتعن بوجه أكثر إشراقًا، وكلما كانت المرأة أكثر مهارة في وضع الماكياج تكون قادرة على جذب شريك الحياة.

التعليقات