ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالةممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرحترامب: أدعم ولي العهد السعودي لأنه "متمكن من السلطة" في بلادهبالفيديو – مورا ينقذ توتنام أمام برشلونة.. وإنتر إلى الدوري الأوروبيبالفيديو – رائعة صلاح تُسقط نابولي.. ليفربول يتأهل في دوري الأبطالدورتموند يأكد تأهله بالفوز على موناكو.. وتعادل بين أتليتكو وبروجبالفيديو - هدف رائع وصناعة فرص في ملخص لمسات صلاح أمام نابولي

احذري.. وضعك كثيرا من الماكياج أثناء العمل يؤثر على نجاحك

- كتب   -  
ماكياج العمل - صورة أرشيفية

كتبت - فيروز ياسر

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يضعن الماكياج لا يُنظر إليهن كصاحبات مناصب ناجحات، حيث يرى الآخرون أن المرأة التى تتولى مناصب عليها ألا تضع المساحيق التجميلية لتصبح أكثر نجاحًا وقوة، وربما تضع السيدات الماكياج ليستمددن القوة من مظهرن ويستطعن إبراز مهاراتهن في العمل.

وأوضح الباحثون أن النساء اللاتي يعملن في وظائف نمطية كـ"السكرتيرة" الأكثر اهتمامًا بمستحضرات التجميل، حيث أشار الدكتور كريستوفر واتكنز، المشارك في البحث مع زملائه من جامعة "أبيرتاي" بمدينة "دندي" الأسكتلندية، إلى أن هذا البحث مكمل للأبحاث السابقة التي أظهرت أن وضع الماكياج يعزز من وضع المرأة ويزيد ثقتها بنفسها.

واهتم الباحثون خلال الدراسات السابقة بإظهار الاحترام للمرأة صاحبة الوجه الجميل، سواء كانت تضع الماكياج أو لا، ولكن الدراسة الحالية توضح أن الماكياج ليس ضروريا لكي تصبح المرأة في منصب قيادي. 

ولرصد تأثير أحمر الشفاه وظلال العيون على النساء، أحضر الباحثون مجموعة من النساء اللاتي لا يضعن مستحضرات التجميل، وتم تصويرهن، ثم قدموا لهن عينات من الماكياج لوضعها حتى يصبحن جاهزات لمناسبة مسائية.

كما استخدم الباحثون بعض البرامج الموجودة على أجهزة الكمبيوتر للتعديل على صور النساء، ثم عرضوها على 168 شخصًا من الرجال والسيدات للحكم على الصفات القيادية من خلال الصور، فأظهرت الآراء علاقة عكسية، فكلما وضعت المرأة الماكياج لا تكون أنسب لتولى مناصب قيادية في مهنتها، بل يناسب أكثر المرأة التي تتولى وظائف بسيطة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن نتائج الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة Perception تتناقض مع بعض الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن النساء اللاتي يضعن مستحضرات التجميل يظهرن بشكل أصغر ويتمتعن بوجه أكثر إشراقًا، وكلما كانت المرأة أكثر مهارة في وضع الماكياج تكون قادرة على جذب شريك الحياة.

التعليقات