ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

احذري.. وضعك كثيرا من الماكياج أثناء العمل يؤثر على نجاحك

- كتب   -  
ماكياج العمل - صورة أرشيفية

كتبت - فيروز ياسر

أظهرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يضعن الماكياج لا يُنظر إليهن كصاحبات مناصب ناجحات، حيث يرى الآخرون أن المرأة التى تتولى مناصب عليها ألا تضع المساحيق التجميلية لتصبح أكثر نجاحًا وقوة، وربما تضع السيدات الماكياج ليستمددن القوة من مظهرن ويستطعن إبراز مهاراتهن في العمل.

وأوضح الباحثون أن النساء اللاتي يعملن في وظائف نمطية كـ"السكرتيرة" الأكثر اهتمامًا بمستحضرات التجميل، حيث أشار الدكتور كريستوفر واتكنز، المشارك في البحث مع زملائه من جامعة "أبيرتاي" بمدينة "دندي" الأسكتلندية، إلى أن هذا البحث مكمل للأبحاث السابقة التي أظهرت أن وضع الماكياج يعزز من وضع المرأة ويزيد ثقتها بنفسها.

واهتم الباحثون خلال الدراسات السابقة بإظهار الاحترام للمرأة صاحبة الوجه الجميل، سواء كانت تضع الماكياج أو لا، ولكن الدراسة الحالية توضح أن الماكياج ليس ضروريا لكي تصبح المرأة في منصب قيادي. 

ولرصد تأثير أحمر الشفاه وظلال العيون على النساء، أحضر الباحثون مجموعة من النساء اللاتي لا يضعن مستحضرات التجميل، وتم تصويرهن، ثم قدموا لهن عينات من الماكياج لوضعها حتى يصبحن جاهزات لمناسبة مسائية.

كما استخدم الباحثون بعض البرامج الموجودة على أجهزة الكمبيوتر للتعديل على صور النساء، ثم عرضوها على 168 شخصًا من الرجال والسيدات للحكم على الصفات القيادية من خلال الصور، فأظهرت الآراء علاقة عكسية، فكلما وضعت المرأة الماكياج لا تكون أنسب لتولى مناصب قيادية في مهنتها، بل يناسب أكثر المرأة التي تتولى وظائف بسيطة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن نتائج الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة Perception تتناقض مع بعض الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن النساء اللاتي يضعن مستحضرات التجميل يظهرن بشكل أصغر ويتمتعن بوجه أكثر إشراقًا، وكلما كانت المرأة أكثر مهارة في وضع الماكياج تكون قادرة على جذب شريك الحياة.

التعليقات