ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018النمسا تعلن عن رزمة من المساعدات لليبياميليشيا الردع المشتركة أبو سليم تسيطر على معسكر النقلية و تطرد ميليشيا صلاح بادى من المنطقةكلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»

يمنع تساقط الشعر ويكافح حب الشباب.. 5 فوائد صحية لماء الورد

- كتب   -  
ماء الورد - صورة أرشيفية

كثيرات منا تستخدم ماء الورد دون معرفة شىء عن أسراره واستخداماته، رغم أنه السر الأقدم و الأكثر تأثيرا على البشرة، ويعتبر علاجا أساسيا لتجديد الشباب من خلال ترطيبه للجلد، نعم.. يا سيدتي يمكنك بسهولة الحصول على بشرة ناعمة حال استخدامك ماء الورد بشكل يومي وحتى نشجعك على هذا، سنقدم لك فى التقرير التالى فوائد ماء الورد..

1- الجهاز الهضمي
لا تندهشي، هو بالفعل مطهر طبيعي للمعدة ويساعد على تخفيف الإمساك، فاحرصي على وضع ثلاث قطرات من ماء الورد في الماء واشربيها قبل تناول الطعام، أو ضعيها على طبق السلطة وعلى المشروبات الساخنة كالشاي.

2- الجهاز التنفسي
هو أيضا علاج لنزلات البرد، فإذا كنتِ تشعرين بضيق في الحلق أو تعانين من نزلة برد شديدة، عليك غلي أوراق الورد الجافة، والتى تباع عند العطار باسم "بذور الورد"، ومن ثم تناول المشروب وهو بارد.

3- البشرة

ماء الورد له خصائص مذهلة على الجلد وله فوائد للشفاه أيضا، فهو يمنع الشيخوخة ويعالج آثار الجروح، ويعتبر مرطبا طبيعيا للشفاه المصابة بالجروح الجلدية ويعالج كذلك حب الشباب، وبفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها B وE، يتحول إلى "تونر" مثالي لتنظيف بشرتك، كما أنه غني بفيتامين C المثالي لتكوين الكولاجين الذي يعمل على تغذية الجلد.

4- تقوية الشعر

يمكنك استخدام ماء الورد كبلسم للشعر، كما أنه يمنع تساقط الشعر، بجانب أنه يجعل فروة الرأس نظيفة وخالية من القشرة، ويحسن الدورة الدموية.

5- علاج الاكتئاب

ماء الورد يعطيك شعورا جيدا بالاسترخاء عقب تناول كوب ساخن منه، لأنه يهدئ من المعدة والقولون.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبينه وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

التعليقات