ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
اليوم.. اقتراع على سحب الثقة من رئيسة وزراء بريطانيامستقبل بريطانيا في خطر.. و"ماي": سأتصدى "بكل ما أوتيت" لاقتراع سحب الثقةاستشهاد طفل فلسطيني على حدود غزةالصيانة تتسبب في سقوط مروحية تابعة للجيش الألماني في ماليأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018فوائد الحجامة أسفل الظهرسلامة: التعذيب أصبح جزءًا من الحياة اليومية في ليبياأسباب تحويل 110 ملايين إلى السفارة الليبية بالعراقتعليم الوفاق تناقش ملف إيفاد الطلبةهداريز ليبية .... بقلم / محمد الامينرفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا بعد هجوم ستراسبورغماذا قال سيالة عن لقاء حفتر والسراج في بروكسلصرف مرتبات شهر أكتوبرمصرف سرت يسمح لعملائه بسحب 2000 دينار2.5 مليون يورو اضافية من المانيا لمشروع دعم الاستقرار بليبياإعادة فتح مكتب البعثة الاممية في بنغازيارتفاع حصيلة هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و11 جريحاكندا تطلق سراح المديرة المالية لـ"هواوي" بكفالةممثل يثير الجدل في مهرجان تونسي بعد ظهوره عاريا على المسرحترامب: أدعم ولي العهد السعودي لأنه "متمكن من السلطة" في بلاده

يمنع تساقط الشعر ويكافح حب الشباب.. 5 فوائد صحية لماء الورد

- كتب   -  
ماء الورد - صورة أرشيفية

كثيرات منا تستخدم ماء الورد دون معرفة شىء عن أسراره واستخداماته، رغم أنه السر الأقدم و الأكثر تأثيرا على البشرة، ويعتبر علاجا أساسيا لتجديد الشباب من خلال ترطيبه للجلد، نعم.. يا سيدتي يمكنك بسهولة الحصول على بشرة ناعمة حال استخدامك ماء الورد بشكل يومي وحتى نشجعك على هذا، سنقدم لك فى التقرير التالى فوائد ماء الورد..

1- الجهاز الهضمي
لا تندهشي، هو بالفعل مطهر طبيعي للمعدة ويساعد على تخفيف الإمساك، فاحرصي على وضع ثلاث قطرات من ماء الورد في الماء واشربيها قبل تناول الطعام، أو ضعيها على طبق السلطة وعلى المشروبات الساخنة كالشاي.

2- الجهاز التنفسي
هو أيضا علاج لنزلات البرد، فإذا كنتِ تشعرين بضيق في الحلق أو تعانين من نزلة برد شديدة، عليك غلي أوراق الورد الجافة، والتى تباع عند العطار باسم "بذور الورد"، ومن ثم تناول المشروب وهو بارد.

3- البشرة

ماء الورد له خصائص مذهلة على الجلد وله فوائد للشفاه أيضا، فهو يمنع الشيخوخة ويعالج آثار الجروح، ويعتبر مرطبا طبيعيا للشفاه المصابة بالجروح الجلدية ويعالج كذلك حب الشباب، وبفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها B وE، يتحول إلى "تونر" مثالي لتنظيف بشرتك، كما أنه غني بفيتامين C المثالي لتكوين الكولاجين الذي يعمل على تغذية الجلد.

4- تقوية الشعر

يمكنك استخدام ماء الورد كبلسم للشعر، كما أنه يمنع تساقط الشعر، بجانب أنه يجعل فروة الرأس نظيفة وخالية من القشرة، ويحسن الدورة الدموية.

5- علاج الاكتئاب

ماء الورد يعطيك شعورا جيدا بالاسترخاء عقب تناول كوب ساخن منه، لأنه يهدئ من المعدة والقولون.

وأخيرًا.. احرصي دائما على وجود زجاجة من ماء الورد بغرفة نومك واستخدميها بأي شكل تحبينه وبأي طريقة لتشعري بالنقاء والنضارة الداخلية والخارجية أيضًا.

التعليقات