ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
ماذا قالت الصحف الروسية عن مباراة الفراعنة؟اليابان تهدي آسيا إنجاز تاريخي بالمونديال على حساب كولومبيافي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة بولندا والسنغالكوبر يثير الشكوك حول مشاركة صلاح مع المنتخب أمام روسيا"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديال

حافظي على نظافة ثلاجتك بـ10 طرق.. ضعي «فحم» في الأركان

- كتب   -  
تنظيف الثلاجة - صورة أرشيفية

الحفاظ على نظافة الثلاجة يعني حفاظك على صحة عائلتك كاملة، فالأمر لا يقتصر فقط على غسل الخضراوات والفواكه جيدًا، ولكن عليك الحفاظ على رائحة الطعام الذي تقدمينه لأسرتك، فثلاجتك تحتاج إلى نظافة دورية حتى تحافظي على رائحتها نظيفة وخالية من الجراثيم والبكتريا، وقد ترتكبين بعض الأخطاء عند حفظ الطعام بثلاجتك لتفاجئي برائحة غير محببة في بعض الأطعمة، خاصة إذا كنتِ تخلطين في الأرفف بين أكثر من نوع، وإليك بعض النصائح التي ستساعدك في إبقاء ثلاجتك مرتبة ونظيفة..

1- رتبي الأواني في الثلاجة بشكل منظم، فذلك سيسهل عليكِ عملية التنضيف لاحقا، وحاولي عدم ترك الأطعمة التي لها رائحة مكشوفة، فمصدرالرائحة قد يكون ناتجا عن وجود طعام فاسد منتهي الصلاحية، أو لانقطاع التيار الكهربائي؛ أو الاحتفاظ بالبصل والثوم والجبن والسمك دون إغلاقه بإحكام.

2- للحفاظ على نظافة الثلاجة أطول فترة ممكنة، يجب إزالة أي بقايا طعام على الفور، وعليك أيضًا حفظ كل شيء داخل علبة وترتيبها بشكل منظم، واحرصي على مراجعة الطعام داخلها أولا بأول للتأكد من صلاحيته حتى لا تفسد وتسبب رائحة كريهة.

3- المنظفات الكيماوية قد تكون الأقوى في إزالة البكتريا والجراثيم، ولكنها غير صحية تماما لاستخدامها في الثلاجة، حيث إنها تضر بطعامك بعد ذلك، فعليك باستخدام مواد طبيعية في التنظيف للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

4- افصلي التيار الكهربائي في بداية الأمر قبل تنظيف الثلاجة، واتركيها بعد تفريغ جميع محتوياتها، والتخلص من بقايا أي طعام قد يكون فاسدًا أو له رائحة غريبة.

5- غطي الطعام الصالح جيدًا في علب محكمة الغلق، واتركيه بعيدًا عن الثلاجة، حتى لا يتعرض لأي من مواد التنظيف، وذلك سيكون أكثر أمانا عند تنظيف الثلاجة من الداخل.

6- أزيلي أي أجزاء قابلة للفك والتركيب داخل الثلاجة، وبشكل أساسي الرفوف، ثم اغسليها بماء مضاف إليه قطرات من الخل أو الليمون، ثم اشطفيها جيدًا واتركيها دقائق لتجف، ويمكنك الاستعانة بصودا الخبز لإزالة البقع الصعبة.

7- اهتمي بالجزء الأخير من الثلاجة، فعادة ما يكون به أدراج تخزين الخضراوات والفواكه، وعليك تنظيفه جيدًا لأنه يحتوي على الكثير من بقايا الطعام المخزن بالأرفف العلوية.

8- بعد انتهاء عملية التنظيف، عليك إعادة علب الطعام مرة أخرى، ويمكنك الاستعانة ببعض المفارش البلاستيكية (منها ما يكون مزخرفا بالخضراوات والفواكه)، فذلك يعطي شكلا جميلا ويسهل تنظيفها.

9- ضعي قطعة من الفحم أو بيكربونات الصوديوم بأحد أركان الثلاجة، فهي مواد ماصة لأي رائحة وتسهم كثيرًا في الاحتفاظ برائحة جميلة للثلاجة، وهذه طريقة مثالية للحفاظ على النظافة والتعقيم.

10- اهتمي بنظافة ثلاجتك من الخارج يوميًا، فقط ما يتطلبه تنظيفها قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء فقط.

التعليقات