ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 مايو 2018
في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولايةالبطريرك اللبناني بطرس الراعي: نستعجل تأليف الحكومة لتحل مشاكل الناسباريس: السياسة الأمريكية حول إيران يمكن أن تعرض الشرق الأوسط "لخطر أكبر"اليوم.. "النواب اللبناني" يختار الرئيس ونائبه وهيئة المكتببروتوكول تعاون بين اتحاد الإعلام الإلكتروني و"الإعلاميين العرب"طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحريحفتر: نقترب من إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل للإرهابانفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاوايبعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبياالعثور على قنبلة من الحرب العالمية تزن نصف طن في منطقة بناء بألمانياترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورةقبل موقعة «كييف».. لاعبو ريال مدريد يتحدثون عن محمد صلاحرونالدو يشيد بثلاثي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالفينجر: رفضت ريال مدريد 3 مرات خوفا من «الخيانة»ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول«لو مافيش تكييف».. استعد لحر الأربعاء بـ5 طرق بسيطةرسميًا.. كين قائدًا لمنتخب إنجلترا في مونديال روسياإصدار عملة تذكارية لمونديال روسيا (صورة)مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابي

تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

- كتب   -  
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت قناة العربية عن طريق تقرير مكتوب قامت بنشره في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت أن هناك ثلاثة شخصيات ليبية هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا، وذكر موقع القناة أن الشخصيات المتوقع خوضها انتخابات الرئاسة في ليبيا هم سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، وعبد الرحمن السويحلي.

وأشار التقرير الذي تناول كل شخصية على حدى، أن سيف الإسلام هو المرشح المحتمل لأنصار النظام السابق، وخليفة حفتر رغم شعبيته في الشرق إلا أن هناك ملايين النظرات المحلية والدولية التي ترى في حفتر صورة الجنرال العسكري وقائد الجيش فقط.

وتطرق التقرير ايضاً إلى «عبد الرحمن السويحلي» حيث ذُكر فيه: «يتوقع أن يكون عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة من ضمن الأسماء المرشحة بقوة للانتخابات الرئاسية رغم أنه لم يعلن ذلك بعد، إلاّ أن تحركاته الأخيرة داخلياً وخارجياً مؤشر على أنه سيكون من ضمن قيادات الصف الأول التي ستتربع على عرش المشهد السياسي في ليبيا خلال الفترة المقبلة».

وأضاف التقرير: «يُعتبر عبد الرحمن السويحلي من أشد المعارضين لنظام معمر القذافي منذ سبعينيات القرن الماضي ومن المحرضين ضده عبر وسائل الإعلام، حيث يرى مؤيدوه أنه يتمتع بكاريزما وخبرة سياسية وحنكة في اتخاذ القرارات، تؤهله لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة».

 

التعليقات