ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

- كتب   -  
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت قناة العربية عن طريق تقرير مكتوب قامت بنشره في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت أن هناك ثلاثة شخصيات ليبية هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا، وذكر موقع القناة أن الشخصيات المتوقع خوضها انتخابات الرئاسة في ليبيا هم سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، وعبد الرحمن السويحلي.

وأشار التقرير الذي تناول كل شخصية على حدى، أن سيف الإسلام هو المرشح المحتمل لأنصار النظام السابق، وخليفة حفتر رغم شعبيته في الشرق إلا أن هناك ملايين النظرات المحلية والدولية التي ترى في حفتر صورة الجنرال العسكري وقائد الجيش فقط.

وتطرق التقرير ايضاً إلى «عبد الرحمن السويحلي» حيث ذُكر فيه: «يتوقع أن يكون عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة من ضمن الأسماء المرشحة بقوة للانتخابات الرئاسية رغم أنه لم يعلن ذلك بعد، إلاّ أن تحركاته الأخيرة داخلياً وخارجياً مؤشر على أنه سيكون من ضمن قيادات الصف الأول التي ستتربع على عرش المشهد السياسي في ليبيا خلال الفترة المقبلة».

وأضاف التقرير: «يُعتبر عبد الرحمن السويحلي من أشد المعارضين لنظام معمر القذافي منذ سبعينيات القرن الماضي ومن المحرضين ضده عبر وسائل الإعلام، حيث يرى مؤيدوه أنه يتمتع بكاريزما وخبرة سياسية وحنكة في اتخاذ القرارات، تؤهله لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة».

 

التعليقات