ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

- كتب   -  
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا
تقرير : ثلاثة اسماء هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

كشفت قناة العربية عن طريق تقرير مكتوب قامت بنشره في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت أن هناك ثلاثة شخصيات ليبية هي الأقرب لتولي منصب رئيس الدولة في ليبيا، وذكر موقع القناة أن الشخصيات المتوقع خوضها انتخابات الرئاسة في ليبيا هم سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، وعبد الرحمن السويحلي.

وأشار التقرير الذي تناول كل شخصية على حدى، أن سيف الإسلام هو المرشح المحتمل لأنصار النظام السابق، وخليفة حفتر رغم شعبيته في الشرق إلا أن هناك ملايين النظرات المحلية والدولية التي ترى في حفتر صورة الجنرال العسكري وقائد الجيش فقط.

وتطرق التقرير ايضاً إلى «عبد الرحمن السويحلي» حيث ذُكر فيه: «يتوقع أن يكون عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة من ضمن الأسماء المرشحة بقوة للانتخابات الرئاسية رغم أنه لم يعلن ذلك بعد، إلاّ أن تحركاته الأخيرة داخلياً وخارجياً مؤشر على أنه سيكون من ضمن قيادات الصف الأول التي ستتربع على عرش المشهد السياسي في ليبيا خلال الفترة المقبلة».

وأضاف التقرير: «يُعتبر عبد الرحمن السويحلي من أشد المعارضين لنظام معمر القذافي منذ سبعينيات القرن الماضي ومن المحرضين ضده عبر وسائل الإعلام، حيث يرى مؤيدوه أنه يتمتع بكاريزما وخبرة سياسية وحنكة في اتخاذ القرارات، تؤهله لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة».

 

التعليقات