ايوان ليبيا

الجمعة , 20 أبريل 2018
ننشر نص حوار الرئيس القبرصي لـ"الأهرام العربي": تركيا لن تمنعنا من تنفيذ خطط استكشاف الغازالبنتاجون: سوريا قادرة على شن هجمات كيماوية محدودة في المستقبلإعفاء وزير الخارجية السودانية من منصبهعودة الهدوء لبلدية العمامرة عقب القلاقل وأعمال الشغبالأفريقية للطيران تطالب المسؤولين بتأمين المطاراتلاوجود لسيف الاسلام القذافي ولا وجود لخليفة حفتر ... بقلم / محمد علي المبروك«هناكل إيه النهارده؟».. 4 وجبات هندية جربيهاالسراج يزور جامعة طرابلستقرير من الخارجية الروسية عن مدى خطورة الوضع الصحي للمشير حفتر(الفرق بين الحضر..... وشبه الحضر ) خاصة في دولتنا..... ليبيا ... بقلم / حسين سليمان بن ماديروسي "شايل سيفه" يهاجم متجرا بعد رفضه بيع مشروب كحولي لهالشرطة النيجيرية تستعيد صولجانا سرق من البرلمانوزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"القوات السورية تحاصر بلدة في القلمونبين تهديد دوري الأبطال ومليارات السعودية.. مونديال الأندية في ثوبه الجديدتضارب حول عودة نيمار.. واللاعب يجبر على لعب الكرة مصاباصدمة في تشيلسي قبل نصف نهائي الكأس.. والسبب ألونسوحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الخميس 19 ابريل 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 19 ابريل 2018استهداف الناظوري: محاولة اغتيال أم محاولة إفساح طريق؟ أين قصّر مجلس النواب؟

ضياع 10 مليارات يورو من الأموال الليبية المجمدة

- كتب   -  
ضياع 10 مليارات يورو من الأموال الليبية المجمدة
ضياع 10 مليارات يورو من الأموال الليبية المجمدة

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت صحيفة «لو فيف» البلجيكية تقريرًا عن الأموال الليبية المجمدة، مفجرة مفاجأة عن تبخر 10 مليارات يورو من أصل 16 مليار يورو تم تجميدها، ولم تعد موثقة في الحسابات البنكية المجمدة.

 

التقرير كما جاء في صحيفة لو فيف البلجيكية بقلم تييري دينويل  وديفيد لولوب، وركزت  الصحيفة البلجيكية على ما أسمته «تبخر الأموال الليبية»، متسائلة عن الفضيحة التي تقف عليها بلجيكا بشأن أموال ليبيا.

وإلى التقرير ..

أكثر من 10 من أصل 16 مليار يورو من الأموال الليبية، التي جمدتها الأمم المتحدة في بلجيكا عام 2011، غادرت بشكل غامض حسابات بنك يوروكلير بين نهاية عام 2013 ونهاية عام 2017. ومع ذلك لم يتم منح إذن من قبل وزارة المالية البلجيكية. أين ذهبت الأموال؟ وزارة الخارجية البلجيكية التزمت الصمت إزاء هذه الأخبار.

هل نحن على أعتاب فضيحة من المحتمل أن تعصف مرة أخرى بصورة بلدنا الصغير على الصعيد الدولي؟

أكد المدعي العام في بروكسل الأمر لصحيفتي لأكسبريس ولوفيف, وأضاف المتحدث باسم مكتب المدعي العام في بروكسل, دينيس جومان: “لا يزال هناك أقل من خمسة مليارات يورو تقريبًا في الحسابات الأربعة التي تم فتحها في بنك يوروكلير، والتي يعتبر كل من هيئة الاستثمار الليبية وشركتها التابعة” لافيكو “المستفيدين الاقتصاديين من هذه الحسابات”.

الجدير بالذكر أنه وفقاً لبيانات التي أرسلها بنك يوروكلير إلى جهاز تمويل الخدمات العامة الفيدرالية في بلجيكا في 29 نوفمبر 2013, فإن تلك الحسابات كانت تحوي ما يقرب من 16.2 مليار يورو.

 

التعليقات